فرص عمل للشباب.. "مشروعك" تمول 13 ألف مشروع بمليار و700 مليون جنيه ببنى سويف.. تنفيذ 16 ألفا و626 مشروعا لشباب الشرقية بـ2 مليار و536 مليون جنيه.. و102 مشروع بتمويل 22 مليون جنيه بالمنوفية.. صور

فرص عمل للشباب.. "مشروعك" تمول 13 ألف مشروع بمليار و700 مليون جنيه ببنى سويف.. تنفيذ 16 ألفا و626 مشروعا لشباب الشرقية بـ2 مليار و536 مليون جنيه.. و102 مشروع بتمويل 22 مليون جنيه بالمنوفية.. صور
فرص عمل للشباب.. "مشروعك" تمول 13 ألف مشروع بمليار و700 مليون جنيه ببنى سويف.. تنفيذ 16 ألفا و626 مشروعا لشباب الشرقية بـ2 مليار و536 مليون جنيه.. و102 مشروع بتمويل 22 مليون جنيه بالمنوفية.. صور

توفير فرص عمل للشباب هدف رفعته "مبادرة مشروعك"، أحد أهم المشروعات القومية التى انطلقت على خلال السنوات الماضية من خلال وزارة التنمية المحلية ويتم تنفيذها بالمحافظات، فى إطار الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات.

المبادرة
المبادرة

بنى سويف

قال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إن إجمالى قيمة المشروعات التى تم تمويلها عن طريق المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" وصل إلى مليار و691 مليونا و580 ألف جنيه، استفاد منها 13 ألفا و148 مشروعا، ووفرت 20 ألفا و732 فرصة عمل فى مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة فى مايو 2015 وحتى 7 أكتوبر 2021.

وأكد المحافظ، أهمية المبادرة التى تنفذها وزارة التنمية المحلية، وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية المشاركة فى المشروع وهى (مصر، الأهلى، القاهرة، الزراعى، الإسكان، الإسكندرية)، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين (غير الموظفين) وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك، مشيراً إلى أن هذه المبادرة عزًزت بشكل ملموس من جهود المحافظة فى مجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر، والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير، الذى أعدته نهى محمد، مدير "مشروعك"، على مستوى المحافظة، حيث يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع (الشباك الواحد) لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة، مشيرة إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين من خلال لجان بالمراكز، والتى تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعقد اجتماعات بمسئولى المقرات وممثلى الجهات المشاركة فى المشروع واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع.

مشروعات
مشروعات

الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج " مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وأشار إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة، وأشار المحافظ إلى أهمية برنامج " مشروعك" فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأعلن محافظ الشرقية عن تنفيذ 16 ألف و626 مشروع ضمن مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بتكلفة 2 مليار و535 مليون و848 ألف جنيه، لتوفر 50 ألف و530 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وأوضح العربى الشبراوى مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التى تم تنفيذها مشروع "تجارة سيراميك، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع أرز – حظيرة مواشى – تجارة حبوب – ورشة موبيليا ".

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ومدينة الزقازيق وحى أول وثان جاؤوا فى المركز الأول بإجمالى عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2453 مشروع بقيمة 280 مليون و296 ألف و400 جنيه، يليه فى المركز الثانى مركز الحسينية بإجمالى عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 743 مشروع بقيمة 287 مليونا و539 ألف و250 جنيها، ويليه فى المركز الثالث مركز بلبيس بإجمالى عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 1964 مشروع بقيمة 272 مليون و381 ألف جنيه .

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

احد مشاريع المبادرة
احد مشاريع المبادرة

المنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن فرص العمل التى وفرها "مشروعك" خلال شهر سبتمبر الماضى بلغ 153 فرصة عمل من خلال تنفيذ 102 مشروع بتمويل 22 مليون و190 ألف جنيه تقريباً، مؤكداً ضرورة تشجيع الشباب على ممارسة العمل الحر، موجهاً القائمين على برنامج "مشروعك" بضرورة تكثيف حملات توعوية عن المشروع خاصة فى القرى وتقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فنى وإدارى لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

فى إطار اهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتحقيق التنمية المجتمعية بنطاق مراكز ومدن المحافظة لدفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطنين فى مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

وأكد محافظ المنوفية، أن الهدف من "مشروعك" هو توفير العديد من فرص العمل خاصة للشباب والمرأة المعيلة بقرى وأحياء المحافظة لتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم فى خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة لتمكينهم من سوق العمل تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع