أناقة ورسائل.. مجوهرات إليزابيث الملكية.. ملكة بريطانيا تمتلك مجموعة مميزة من "البروش".. اختارت بروش تاريخى ومميز لحضور جنازة زوجها الأمير فيليب.. وهذه قصة "أكوامارين" زين معطفها فى احتفال عيد ميلادها

تتميز الملكة اليزابيث بمجموعة مجوهراتها الضخمة والمميزة، وبشكل خاص "بروش" حيث ترتدى واحدا مختلفا لكل مناسبة مهمة، وكل منها له قصة مختلفة ومميزة.

خرجت الملكة إليزابيث إلى جانب ابنها الأصغر الأمير إدوارد في قصر باكنجهام يوم الخميس الماضى، وكانت تبدو جميلة بزى برتقالى جريء مع حقيبة يدها المفضلة لونر لندن.

الملكة اليزابيث والأمير ادوارد
الملكة اليزابيث والأمير ادوارد

وكما هو الحال دائمًا، أضافت بروشًا متلألئًا إلى ملابسها، ومثل العديد من قطع المجوهرات، فإن أحدث اختيار لها له قصة مثيرة وراء ذلك، حيث ظهر بروش الوردة الماسية لصاحبة الجلالة في الأصل على تاج تم إهدائه لها بمناسبة زفافها الملكي على الأمير فيليب، وفقا لموقع "hello magazine".

بروش الورد الماسية
بروش الورد الماسية

 

وتم إهداء تاج كارتيه، بالإضافة إلى العقد، للأميرة إليزابيث آنذاك، من قبل نظام حيدر أباد، أمير هندي، ولهما معنى خاص آخر منذ أن اختارتهما الملكة بنفسها، بعد أن قيل لها إنها تستطيع اختيار ما تريد من بيت المجوهرات.

وظهر على التاج ثلاثة دبابيس من الورود، ترتديها الملكة بشكل منتظم أكثر بكثير من التاج، وفي حين أن دبوس الوردة الأكبر، الذي ارتدته الملكة أثناء نزهة مع الأمير إدوارد، يتم ارتداؤه بمفرده، عادة ما يتم ارتداء الدبابيس الصغيرة كمجموعة من اثنين.

ومن جهة أخرى افتتحت الملكة إليزابيث الدورة السادسة للبرلمان الأسكتلندي، حيث ظهرت بإطلالة متميزة باللون الأخضر الزمردي، كان بروشها الفريد هو الذي جعل ملابسها تبرز لأهميتها بالنسبة لإسكتلندا.

ووفقا لموقع "hello magazine" اختارت الملكة "بروش  Queen Mary's Diamond Thistle Brooch " من أجل وضعه على صدرية الجاكيت الذى ترتديه، وهي نفس القطعة التي ارتدتها في العديد من المناسبات الاسكتلندية.

بروش الملكة اليزابيث
بروش الملكة اليزابيث

ويعتبر الشوك الموجود بالبروش رمزا للبلاد، وتم تصميم البروش على شكل شوك طويل ومنمق مرصع بالماس ومُحاط بزوج من أوراق الشوك، ويتميز الجذع الطويل للشوك بنمط هندسي ألماسي.

البروش الطويل هو شوك ماسي يخص جدة الملكة، الملكة ماري، وقد يكون هدية للملكة ماري من مقاولي Kelvin Hall ، والتي تم افتتاحها رسميًا خلال زيارة من الملك جورج الخامس والملكة ماري إلى جلاسكو في 12 يوليو 1927، حيث  قدم لها المقاولون بروشا على شكل قبعة مرصعة بالماس في البلاتين، وقد صممه إدوارد وأولاده، وعلى الرغم من عدم ارتدائه حتى عام 2010، فمن المرجح أن الملكة ورثته مع الكثير من مجموعة مجوهرات كوين ماري المتبقية عند وفاتها في عام 1953.

وفى يونيو الماضى ظهرت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أثناء حضورها فعاليات اليوم الأخير لسباق رويال أسكوت للخيول، بإطلاله راقية كعادتها حيث ارتدت سترة من اللون السماوى التي زينتها بـ "بروش" ورقة النخيل، وهو البروش الذي صمم خصيصاً للملكة إليزابيث الأم عام 1938 بواسطة دار المجوهرات الفرنسية الشهيرة كارتييه وتم استخدام الماس الخاص بالملكة لتصميمه بهذا الشكل المميز.

 

بروش ورقة النخيل
بروش ورقة النخيل

و"البروش" صمم على شكل على ورقة نخيل شرقية ملتفة، تحتوي على تسعة ماسات كبيرة لامعة داخل إطار ماسي مرصع ومُحاط ايضاً بفصوص من الماس، والإطار مصنوع من البلاتين، وذلك وفقًا لما نشرته مجلة "People".

وارتدت الملكة الأم "البروش" في العديد من المناسبات طوال حياتها ولعل أهم هذه المناسبات كانت وقت وفاة زوجها الملك جورج السادس حيث التقطت الصورة الشهيرة التي جمعت ثلاث ملكات لبريطانيا وهن الملكة ماري، والملكة إليزابيث الأم، والملكة إليزابيث الثانية.

بروش ورقة النحل
بروش ورقة النخيل

ورثت الملكة إليزابيث الثانية، "البروش" بعد وفاة والدتها في عام 2002، وظهرت به في العديد من المناسبات الهامة وكان أحد اهم قطع المجوهرات التي تملكها، وأطلقت الملكة إليزابيث الأم على البروش اسم "بيزلي بروش" ،ونقشة البيزلي هو لفظ إنجليزي يُستخدم للإشارة إلى تصميم يعتمد على شكل القطرة وهو من أصول فارسية.

وفى يونيو وفى احتفال عيد ميلادها، ارتدت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بروشاً من الأكوامارين على طراز الآرت ديكو، تكريماً لوالدتها الراحلة، في عيد ميلادها الـ95، التي احتفلت به في قصر وندسور.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، في تقرير لها، تاريخ البروش الذى ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في احتفال عيد ميلادها الـ 95، والذى يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضى، وتم إهداؤه للملكة عند وفاة والدتها، ويعد ظهورها به في عيد ميلادها هو تكريم لوالدتها الراحلة وتذكرها في مناسباتها السعيدة.

بروش الأكوامارين
بروش الأكوامارين

 

ويترصع البروش الأكوامارين، من الألماس والزبرجد الأزرق الساطع، وكانت آخر مرة شوهدت فيها الملكة إليزابيث ترتدي ذلك البروش في حفل حديقة قصر باكنجهام في 2017.

وتمتع احتفال الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها هذا العام، ببعض من تخفيف القيود الاحترازية مقارنة بالعام الماضي الذى اقتصر على الاحتفال بعيد ميلادها داخل منزلها في بيركشاير.

وفى مايو الماضى ارتدت الملكة إليزابيث "بروش" أهداه لها زوجها الراحل، الأمير فيليب، دوق إدنبرة، خلال زيارة لسفينة البحرية الملكية البريطانية إتش إم إس.

واحتفت الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا، بزوجها الذي توفي في 9 أبريل، من خلال ارتدائها للقطعة الماسية، وارتدت معطفا من الكشمير باللون الأحمر على الطراز العسكرى لمظهرها في قاعدة إتش إم البحرية في بورتسموث، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
البروش
البروش

 

وكان بروش الجعران الذهبي المزين بالياقوت والألماس هدية من دوق إدنبرة عام 1966، كما ارتدت ملحقًا ذا مغزى في صورة احتفالهما بالذكرى السبعين لزواجهما في عام 2017.

كانت الملكة ترتدي معطفًا أحمر من الكشمير مع ياقة وأزرار مخملية سوداء وفستان من الصوف الكريب من ستيوارت بارفين وقبعة راشيل تريفور مورجان.

وتم تصميم البروش بواسطة Andrew Grima ، المعروف باسم "أبو المجوهرات الحديثة"، وتم تقديمه كهدية شخصية من الدوق إلى الملكة في عام 1966.

وفي جنازة زوجها الأمير فيليب اختارت الملكة ارتداء بروش تاريخي يعود لجدتها الملكة ماري تيك زوجة الملك جورج الخامس.

وارتدت الملكة بروش "ريتشموند" أحد أكبر القطع في مجموعة مجوهراتها، والتي سبق وارتدته في عدة مناسبات ماضية، و كان هدية من مدينة ريتشموند للأميرة ماري عند زوجها من الملك المستقبلي جورج الخامس 1893، وفقا لموقع "elle".

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

الملكة فى جنازة الأمير فيليب
الملكة فى جنازة الأمير فيليب

البروش من تصميم دار هانت وروسكيل البريطانية وهو عبارة عن قطعة كبيرة مصنوعة من الماس علي شكل كمثري مرصع بالفضة والذهب في تصميم متعرج يحيط بلؤلؤة مركزية ، مع قلادة من اللؤلؤ والماس معلقة أدناه قابلة للفصل عن البروش.

وورثت الملكة البروش عندما توفيت الملكة ماري عام 1953 وارتدته خلال جولتها في الكومنولث بعد التتويج، كما ارتدته في المناسبات المسائية وبعض الارتباطات اليومية الخاصة، وفي الكثير من الأحيان ارتدته بدون قطعة اللؤلؤ السفلية.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع