أخبار عاجلة

محمد صلاح يتوهج ويقود ليفربول لسحق مانشستر يونايتد.. الفرعون يسجل هاتريك تاريخيا على "أولد ترافورد" ويصنع هدفا.. يتربع على قائمة هدافي البريميرليج.. وأسطورة هولندا واثق من تتويجه بالكرة الذهبية

يوم تاريخي جديد لنجمنا المصري محمد صلاح بعد أن قاد فريقه ليفربول للفوز على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد"، في قمة الجولة التاسعة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي شهدت تألق الفرعون بشكل كبير الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) وصنع هدفا آخر.

محمد صلاح يتألق أمام مانشستر يونايتد

 

فرحة صلاح
فرحة صلاح

صنع نجمنا المصري محمد صلاح هدف ليفربول الأول الذي سجله الغاني نابي كيتا في الدقيقة 5، قبل أن يسجل البرتغالي ديوجو جوتا الثاني في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 38 سجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الثالث لفريق ليفربول من عرضية مميزة من نابي كيتا، قبل أن يسجل محمد صلاح هدفه الشخصي الثاني والرابع للريدز في الدقيقة 45.

وتعرض المخضرم جيمس ميلنر، لاعب وسط ليفربول، للإصابة وخرج من الدقيقة 27 وحل بدلا منه كورتيس جونز.

وقبل نهاية الشوط الأول، دخل كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، في مشادة قوية مع لاعبي ليفربول، بعد أن ركل الكرة بقوة في اللاعب كورتيس جونز.

في الشوط الثاني، أضاف محمد صلاح الهدف الثالث له والخامس لفريقه عند الدقيقة 50، بعدها سجل كريستيانو رونالدو هدفا لمانشستر يونايتد وتم إلغاؤه بداعي التسلل.

وتعرض النجم الفرنسي بول بوجبا للطرد من المباراة بعدما حل بديلا في الشوط الثاني، بعد أن تعمد الإيذاء للاعب الخصم نابي كيتا.

وشهد تشكيل الفريقين مفاجآت بالجملة حيث تواجد ساديو ماني على دكة ليفربول، وكذلك بول بوجبا على دكة مانشستر يونايتد، حيث جاء كالتالي:

تشكيل مانشستر يونايتد: حراسة المرمى: دافيد دي خيا /الدفاع: لو شاو - هاري ماجواير - فيكتور ليندلوف - آرون وان بيساكا/ الوسط:  برونو فيرنانديز- سكوت ماكتوميناي – فريد/ الهجوم:  راشفورد - كريستيانو رونالدو - ماسون جرينوود.

تشكيل ليفربول: حراسة المرمى: أليسون بيكر /الدفاع: ألكسندر أرنولد - فيرجيل فان دايك - كوناتى - أندري روبرتسون/ الوسط: جيمس ميلنر - جوردان هندرسون - كيتا / الهجوم: جوتا - روبرتو فيرمينو - محمد صلاح.

ليفربول في الوصافة وصلاح على صدارة الهدافين

 

صلاح يسدد
صلاح يسدد

وعزز نجمنا المصري محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف بفارق 3 أهداف عن الوصيف جيمي فاردي، كما نجح الفرعون في الانفراد بقائمة هدافي الأفارقة في البريميرليج برصيد 107 أهداف.

وبهذه النتيجة يحتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر، في حين تراجع مانشستر يونايتد في المركز السابع برصيد 14 نقطة.

محمد صلاح: الفوز بخماسية أمر رائع

الملك المصري
الملك المصري

عبر النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، عن سعادته الكبيرة بالفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، وقال محمد صلاح، في تصريحات عقب نهاية المباراة: "إنه لأمر رائع الفوز بخمسة أهداف في هذا الملعب، كنا نعلم أنه سيكون تحديا صعبًا لكننا نجحنا في لعب كرة القدم مما جعل الأمر أسهل".

وأضاف محمد صلاح: "سيطرنا على المباراة تماما، حاولنا لعب كرة القدم الخاسة بنا، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك اليوم".

وتابع النجم المصري: "طالما استمر الفريق في الفوز، أنا سعيد، الهدف الأول كان يمكن أن أذهب بمفردي للمرمي لكنني فضلت إعطاء الكرة لكيتا".

واستطرد: "لقد فزنا بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ عامين لذا فنحن نعرف ما يتطلبه الأمر للفوز مجددا، منذ بداية الموسم حاولنا الفوز في كل مباراة، يحتاج فريقا مثل ليفربول إلى اللعب من أجل كل الألقاب، ننسى مباراة اليوم ونفكر في المباراة المقبلة".

وأردف: "بين شوطي المباراة، قلنا إننا بحاجة إلى الاستمرار في اللعب بهذا الشكل، ومواصلة تسجيل الأهداف، لقد بذلنا قصارى جهدنا للفوز بالمباراة، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة".

واختتم: "نحاول الفوز في كل مباراة ونحاول الفوز باللقب، نحتاج أن نلعب لنفوز بكل شيء، من عقولنا منذ فترة ما قبل الموسم، نحتاج الفوز بالدوري الممتاز ونأمل أن نذهب لتحقيق ذلك".

رود خوليت: صلاح سيفوز بالكرة الذهبية

 

رود خوليت
رود خوليت

من جانبه، أكد أسطورة الكرة الهولندية رود خوليت والمتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 1987، أن محمد صلاح هو اللاعب الأفضل في العالم حاليا، مشيرا إلى أنه يثق في تتويج الفرعون المصري بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام، والذي سيتم الكشف عن المتوج بها 29 نوفمبر المقبل.

وخلال الاستوديو التحليلي للمباراة علق خوليت: "محمد صلاح سوف يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، انا مقتنع بهذا الأمر".

كما نشر ظهير ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد صورة له مع النجم المصري محمد صلاح،وعقب المباراة نشر أرنولد صورة له من غرفة خلع الملابس تجمعه مع محمد صلاح وكتب: "الأفضل في العالم".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع