"التموين" تطرح كرتونة البيض فى المجمعات الاستهلاكية بسعر 49 جنيها.. وتعلن توريد 6500 كرتونة بالمنافذ خلال المرحلة الأولى.. وتؤكد: مد فروع الشركات بالسلع والمنتجات الغذائية وطرحها للمواطنين بتخفيضات 20%.. صور

بدأت شركات المجمعات الاستهلاكية ومنها شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ومنها شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية فى استلام البيض من منتجات الاتحاد العام لمنتجى الدواجن ووزارة الزراعة وطرحها للمواطنين بالمنافذ بسعر 49 جنيها لطبق البيض الأبيض عدد "30" بيضة، بجانب أيضا طرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ،حيث من المستهدف أن تستلم شركات المجمعات الاستهلاكية ما يقرب من 6500 كرتونة بيض كمرحلة أولى وتوزيعها بالمنافذ .


ونجحت وزارة التموين بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى توفير كافة السلع والمنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من 20 إلى 25 % فى منافذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وكافة فروع الشركات التابعة للوزارة، كما نجحت الوزارة فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الاساسية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير المنتجات الغذائية طوال الوقت .
 كما تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وكذلك فروع الشركات التابعة بمنتجات الفاكهة والخضراوات لطازجة بشكل يومى وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة ساهمت بشكل كبير فى إحداث حالة توازن فى الأسعار بالأسواق الاخرى، حيث تقوم الوزارة بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين طوال الوقت .


نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين فى توفير كافة السلع الغذائية وبكميات كبيرة من كافة المنتجات الاستراتيجية لتكفى عدده أشهر،جاء نتيجة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مختلف أنواع السلع وتأمين احتياطى استراتيجى منها طوال الوقت، وأن ما يؤكد ذلك لم تشهد البلاد حدوث أى أزمات أو نقص فى السلع طوال فترة كورونا رغم تعرض كبرى الدول لأزمات ويأتى ذلك بسبب إعداد وزارة التموين خطة مسبقة فى العمل على تعدد وتنوع مصادر الحصول على السلع وكذلك العمل على زيادة معدلات الإنتاج مثلما حدث فى سلعة السكر، كما أن متوسط الاحتياطى لسلع الأساسية يقرب من 6 أشهر .


كما حققت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين نجاح كبير فى تعزيز المخزون الاستراتيجى لزيت الطعام ويكفى حتى نهاية شهر فبراير 2022، بعدما تعاقدت الوزارة على 63 ألف طن زيت خام صب، منها 34 ألف طن زيت خام إنتاج محلى بالجنيه، و29 ألف طن زيت خام مستورد، كما أن مخزون موسم حصاد الأرز المحلى خلال الموسم الماضى عزز المخزون الاستراتيجى ويكفى احتياجات المواطنين حتى شهر سبتمبر 2022،كذلك تعاقد وزارة التموين على كميات كبيرة من اللحوم الحية وكذلك اللحوم والدواجن المجمدة، وكافة السلع الغذائية التى تكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر وكذلك حصول الوزارة على كميات كبيرة من القمح المحلى هذا العام تقرب من 3.6 مليون طن مما يعزز مخزون القمح المستخدم فى إنتاج الخبز المحلى لفترات طويلة .


 

 

البيض (1)
 

 

البيض (1)
 

 

البيض (4)
البيض (4)

 

 

البيض (5)
البيض (5)

 

 


طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية 

 

البيض (7)

 

توفير البيض بمنافذ وزارة التموين 

 

 

البيض (9)
 

 

 

البيض (10)

منافذ المجمعات الاستهلاكية تطرح البيض بأسعار مخفضة 


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع