باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الصحافة الدولية تحتفى بإعلان الرئيس السيسى إلغاء الطوارئ.. وفاة 4 أطفال فى غرق قارب مهاجرين باليونان.. علماء يبحثون استخدام "سم العقارب" لمواجهة كورونا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

 

اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رفع حالة الطوارئ على مستوى البلاد بعد أربع سنوات ونصف، مشيدة بالقرار الذى يؤكد انتصار مصر على الإرهاب الذى من أجله فرضت حالة الطوارى بعد الأعمال الإجرامية التى ارتكبتها داعش. 

 

0b6f308689.jpg
4c7797fe00.jpg

 

 

ذكر الثلاثاء مصدر قريب من قضيتها أن الزعيمة البورمية السابقة أونغ سان سو تشي التي أطاحها الجيش في فبراير وتجري محاكمتها في قضايا عدة منذ يونيو قد أدلت بشهادتها الثلاثاء لأول مرة في المحكمة.

 

eb25c0b726.jpg

 

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن العلماء فى جامعة أبردين فى اسكتلندا وجامعة قناة السويس فى مصر توصلوا إلى أن سم العقرب المميت يمكن أن يساعد فى هزيمة المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا.

43fbd9584c.jpg

 

 

نفذت الشرطة الفرنسية عملية أمنية بعد أن اقتحم رجل يعتقد أنه مسلح مكتبا تابعا لشركة الاتصالات الفرنسية "أكسيون" في بلدية مالاكوف جنوب غرب باريس، وفق ما نشرت روسيا اليوم.

 

020b29a1cc.jpg

 

طالبت كارولا شوتين، وزيرة الزراعة والغذاء الهولندية، حبس جميع الطيور الداجنة فى هولندا فى أماكن مغلقة بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور فى مزرعة دواجن عضوية فى مدينة زيوولد.

6cad6af280.jpg

 

قرر القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حل كافة اللجان التسييرية في كل مؤسسات الدولة وفي النقابات والاتحادات المهنية والاتحادات العامة لأصحاب العمل القومي.

 

8696b64a31.jpg

 

 

جدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني التزام بلاده بالعمل لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مشددا على أن موقف بلاده ثابت في دعم كل الجهود الساعية لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين.

 

4966ddd574.jpg

 

 

أدان مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية إعلان الحكومة الإسرائيلية خططاً لبناء نحو 1300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، مؤكداً أن الحكومة تواصل حزمة من السياسات الخطيرة الهادفة إلى تقليص الوجود الفلسطيني بالضفة والقدس، ومستغرباً صمت المجتمع الدولي على ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات آخرها إجبار فلسطيني على هدم منزل عائلته بنفسه في القدس قبل يومين.

 

0f1386c81b.jpg

 

أدى انفجار لغم مزروع حول سجن النساء في مدينة عدرا بسوريا، إلى إصابة شرطي بإصابة بليغة، وقالت وزارة الداخلية السورية، إنه "أثناء قيام الشرطي بأعمال صيانة خطوط الهاتف الواصلة لسجن النساء في مدينة عدرا، أسعف إلى مستشفى الشرطة في حرستا متعرضا إلى أذية في الطرف السفلي ما أدى إلى بتر رجله".

f1e7d1939a.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع