"حياة كريمة" تحقق أحلام أهالى قرى مركز الحسينية بالشرقية.. إنشاء مدارس ومجمعات للخدمات.. الأهالى: القرية تحولت إلى مدينة.. ونشهد بناء دولة حديثة.. والمحافظ: توصيل الصرف للقرى بنسبة 80% نهاية 2022

عبر أهالى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية عن سعادتهم بمبادرة "حياة كريمة"، مؤكدين أن ما تم تنفيذه بالمبادرة فاق كل أحلامهم وجعلهم يتأكدون أن القيادة السياسية تعتزم رفع مستوى معيشة المواطن وتصر على بناء مصر الحديثة بشكل يضمن عيش للمصريين فى كرامة وعزة، وأن المشروعات التى تم تنفذها  مشروعات تنموية بـ 41 قرية بالمركز.

وبدأ العمل فى جميع الأنشطة سواء الصرف الصحى ومياه الشرب أو الطرق أو الغاز أو مبانى الخدمات، وإنشاء المدارس وبناء بيوت وسقف منازل أخرى للفقراء ليحيوا حياة كريمة.

قال ماهر منصور، من أهالى مركز الحسينية : إن "مبادرة حياة كريمة" حققت كل أحلامنا وأول حلم هو تنفيذ مشروع الصرف الصحى، مضيفا أن عمره بلغ 50  سنة وكان منذ شبابه يسعى مع أهالى القرى لإدخال مشروع الصرف الصحى للقرية وباءت كل المحاولات بالفشل، وظننا جميعا أن حلمنا صعب المنال ولم يتحقق، وسنموت دون أن نراه يتحقق وجاءت مبادرة حياة كريمة لتحقق المستحيل وتسعد قلوبنا وتشعرنا أن القيادة السياسية تشعر بنا وترفع من كرامتنا وتحقق أقصى طموحاتنا.

وأضاف، استيقظنا فجأة وجدنا العمل يبدأ فى إدخال الصرف الصحى بالقرى، وبين عشية وضحاها تم الحفر وتوصيل المواسير وإنهاء شبكة الصرف الصحى داخل القرى وسط سعادة غامرة تملأ قلوبنا، لأن ما يحدث من إدخال الصرف الصحى ستنتهى معه معاناتنا التى طالما عشناها سواء من دفع مبالغ طائلة لنزح الطرنشات الخاصة بمنازلنا، وتصدع المنازل بسبب مياه الصرف، وانتشار الروائح الكريهة التي تصيبنا بالأمراض المستوطنة كل ذلك انتهى بقدوم مبادرة حياة كريمة، لافتا إلى اننا فى انتظار تشغيل محطة الرفع ليتم توصيل القرية عليها وإنهاء معاناتنا الأبدية.

وأضاف محمود أحمد السمرة، من قرية الملكيين البحرية مركز الحسينية، أن الأجمل أنه سيتم بعد إنهاء الصرف الصحى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وهذا بالنسبة لنا كنا لم نفكر فيه ولم يخطر لنا على بال، وهذا بالفعل فاق كل الأحلام وكل التوقعات ويؤكد أننا بالفعل نشهد بناء مصر الحديثة والجمهورية الجديدة فى عهد الرئيس البار المخلص عبد الفتاح السيسي.

وقال المهندس عمر محمد زهران، من أبناء مركز الحسينية : إن مبادرة حياة كريمة حققت لنا كل الأحلام، لأن القرية تحولت إلى مدينة، حيث يتم الآن إنشاء مبنى مركز خدمات عبارة عن مكتب بريد ومكتب تموين وسجل مدنى وشهر عقارى ووحدة إسعاف، كما أنه جارى إنشاء جمعية زراعية ووحدة بيطرية بالإضافة إلى إنشاء مدرسة ثانوى.

وأكد المهندس محمد عامر، مركز الحسينية، أن مبادرة حياة كريمة جاءت لتلبية كل رغبات وأحلام المواطنين، سواء كان غنيا أو فقيرا، حيث سيتم بناء منازل وسقف بيوت للفقراء من الأهالى، وهذا يؤكد حرص القيادة السياسية على رفع مستوى معيشة المواطن أينما كان.

وقدم أهالى القرية الشكر للقيادة السياسية على المبادرة التى حققت كل أحلامهم بل وزادت عن الأحلام.

من جانبه قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية: إن مركز الحسينية يمثل 31% من محافظة الشرقية، ولم يكن مخدوما بمشروعات الصرف الصحى إلا قريتين فقط، ولكن مع بدء العمل فى مبادرة حياة كريمة تم توصيل الصرف الصحى بصورة كبيرة، ونسب التنفيذ فى بعض الأماكن تخطت الـ60%.

وبين أن حجم مشروعات الصرف الصحى فى المحافظة تخطت الـ12.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن عدد القرى المخدومة بالصرف فى 2018 كان يقدر بـ 83 قرية، وفى السنوات الأخيرة تم توصيل الصرف لـ35 قرية، وفى آخر 2022 سيتم الانتهاء من توصيل الصرف الصحى للقرى فى محافظة الشرقية بنسبة تتراوح ما بين 75لـ80% من القرى.

الأهالى يتحدثون لليوم السابع
الأهالى يتحدثون لليوم السابع

 

أهالى الحسينية
أهالى الحسينية

 

سعادة الأهالى بمبادرة حياة كريمة
سعادة الأهالى بمبادرة حياة كريمة

 

فرحة الأهالى
فرحة الأهالى

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع