كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي.. موسيماني يفاجئ الجميع ويدفع بتاو وميكيسوني في التشكيل الأساسي.. الأحمر يلعب بثلاثي وسط دفاعي وبدون مهاجم صريح.. وشونجا ونجيب يقودان هجوم الأصفر.. وظهور أول لـ"عبد المنعم"

كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي.. موسيماني يفاجئ الجميع ويدفع بتاو وميكيسوني في التشكيل الأساسي.. الأحمر يلعب بثلاثي وسط دفاعي وبدون مهاجم صريح.. وشونجا ونجيب يقودان هجوم الأصفر.. وظهور أول لـ"عبد المنعم"
كلاسيكو الأهلي والإسماعيلي.. موسيماني يفاجئ الجميع ويدفع بتاو وميكيسوني في التشكيل الأساسي.. الأحمر يلعب بثلاثي وسط دفاعي وبدون مهاجم صريح.. وشونجا ونجيب يقودان هجوم الأصفر.. وظهور أول لـ"عبد المنعم"

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وطلعت يوسف المدير الفني للإسماعيلي تشكيل الفريقين قبل المباراة المقرر لها الثامنة من مساء اليوم ،الأربعاء، بإستاد برج العرب في الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري.

ويضم تشكيل الأهلي لمباراة الإسماعيلي الليلة ، كلاً من :على لطفي ، بدر بانون ، أيمن أشرف ، أكرم توفيق ، على معلول ، عمرو السولية ، آليو ديانج ، حمدي فتحي ، ميكيسوني ، محمد مجدي أفشة ، وبيرسي تاو.

 

تاو وميكيسوني أساسيين
 

فاجأ موسيماني الجميع بعدما دفع بكلا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني في التشكيل الأساسي واستبعد محمد شريف ليلعب بدون مهاجم صريح، على أن يعتمد على 3 لاعبين في وسط الملعب الدفاعي وهم حمدي فتحي وعمرو السولية واليو ديانج.

زدات غرابة تشكيل موسيمانى، من استبعاد كهربا من التشكيل الأساسى، فى الوقت الذى بدأ فيه اللاعب يستعيد فورمته بعد التألق النوعى المباريات السابقة وعودته لهز الشباك، وبالتالى فنيا كان الأولى استمرار كهربا استغلالا للحالة الفنية والنفسية التى وصل إليها.

هذا فضلا عن وجود أفشه كجناح، وهو دائما ملا يجيد فى هذا التوظيف المعاكس لطريقة أدائه ، فضلا عن عدم امتلاكه اللياقة والقوة البدنية التى يواجهها من مدافعى المنافس عند الوجود على الأطراف.

وضمت قائمة الأهلي لمباراة الأسماعيلي كلاً من ،: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن أشرف، وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج، وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وبيرسي تاو وأكرم توفيق ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر وعمار حمدي.

 

غيابات الأهلي
 

يغيب عن القائمة أكثر من لاعب للإصابة أو لأسباب فنية مثل محمد الشناوي ووليد سليمان ومحمود متولي وصلاح محسن للإصابة وكريم فؤاد ورامي ربيعة ومحمود وحيد وطاهر طاهر ومحمد محمود وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية.

فيما شهدت القائمة دخول 4 لاعبين جدد من الصفقات الجديدة وهم بيرسي تاو الذي يدخل قائمة الأهلي لأول مرة ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر وعمار حمدي.

 

شونجا يقود الهجوم الأصفر
 

أعلن الجهاز الفني لفريق الإسماعيلي تشكيل الفريق لمباراة الأهلي المقرر لها الثامنة من مساء اليوم ،الأربعاء، بإستاد برج العرب في الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري.

ويضم تشكيل الأسماعيلي ، كلاً من : أحمد عادل عبد المنعم ، أحمد عيد – باهر المحمدي – مروان الصحراوي – عبد الله جمعة ، محمد مخلوف – عماد حمدي – محمد عادل – محمد الشامي ، شكري نجيب و جاستين شونجا.

 

وجوه جديدة للدراويش
 

يشهد تشكيل الاسماعيلي الدفع بالصفقات الجديدة مثل أحمد عادل عبد المنعم الذي يشارك لأول مرة مع الدراويش وشونجا وأحمد عيد ومحمد مخلوف العائد من رحلة إعارة إلى المقاصة.

ويستهل فريق الأهلى  مبارياته بالدوري الممتاز حينما يواجه نظيره الاسماعيلى على ستاد برج العرب بالإسكندرية بالجولة الأولى للمسابقة ، كلاسيكو الأهلى والإسماعيلي له طابع خاص دائماً في الكرة المصرية بعد قمة الأهلى والزمالك ودائما ما تشهد هذه المباريات ندية بين الفريقين دون توقع للنتيجة فرغم تفوق الأهلى تاريخيا على الإسماعيلي في المواجهات التي التقيا فيها الفريقين إلا أن الإسماعيلى يكون ند للأحمر في معظم هذه اللقاءات.

مواجهات الأهلى والإسماعيلى تنتظرها الجماهير بمختلف الوانها لانها ذات مستوي وطابع خاص ولا ترتبط بمستوى الفريقين قبل اللقاء ، ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بحثاً عن الثأر الكروى لاسيما أن الاسماعيلى كان أحد أهم الأسباب التي دفعته لخسارة لقب الدوري بالموسم الماضى لصالح الزمالك في الأمتار الأخيرة للمسابقة بعدما نجح الدراويش في إنهاء المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

مباراة الليلة ستكون ذات طابع خاص فهى لأول مرة منذ فترة طويلة تشهد حضور جماهيرى بعد إعلان رابطة الأندية المحترفة عودة الجمهور للمدرجات بالموسم الجديد بواقع 2000 مشجع، ويدير محمد عادل الحكم الدولى مواجهة الأهلى والاسماعيلى الليلة.

وطالب الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الاهلى لاعبيه بتدشين إنطلاقة قوية في مستهل رحلة المارد الأحمر لإستعادة بطولة الدوري ، ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حجز تذكرة التأهل لدور المجموعات بدوري الابطال الافريقى بعد الفوز على الحرس الوطنى 7-2 بمجموع المباراتين.

ويفتقد الاهلى أمام الاسماعيلى جهود نجميه محمد الشناوى وصلاح محسن بسبب الإصابة بينما يتسلح المارد الأحمر بالصفقات الجديدة وهى ببيرسى تاو من برايتون الإنجليزي والموزمبيقي لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني وكريم فؤاد من النجوم وحسام حسن من سموحة وعودة الثنائى المعار أحمد عبد القادر وعمار حمدى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع