أخبار عاجلة

5 طلبات فنية حددها مرتضى منصور لـ"إيناسيو" قبل موقعة الحسم الأفريقى.. البعد عن الحب والكره فى اختيار القائمة.. العقاب مادى فقط.. كل لاعب فى مركزه.. الاعتماد على العناصر الأساسية.. وتجنب أخطاء الماضى


كتب أحمد توفيق

يستعد فريق الزمالك لخوض مباراة مهمة ومصيرية أمام أهلى طرابلس الليبى، فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لبطولة دورى أبطال أفريقيا بملعب برج العرب.

ويحتاج الزمالك للفوز على أهلى طرابلس الليبى لضمان التأهل لدور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا، بشرط عدم خسارة اتحاد العاصمة أمام كابس يونايتد بطل زيمبابوى، فى المباراة التى ستجمع الفريقين بنفس التوقيت فى الجزائر.

إيناسيو المدير الفنى للزمالك
إيناسيو المدير الفنى للزمالك

قبل مباراة الزمالك المصيرية، قدم مرتضى منصور رئيس النادى قائمة بالطلبات الفنية للبرتغالى إيناسيو لتطبيقها فى موقعة بطل ليبيا، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى التقرير التالى:-

البعد عن الحب والكره

طلب مرتضى منصور من إيناسيو البعد عن الحب والكره أثناء اختياره قائمة المباراة والتشكيلة الأساسية، بعدما أكد رئيس الزمالك، فى فترات سابقة، أن الخواجة يعتمد على المشاعر فى اختيار القوائم، وهو ما تسبب فى أزمة سابقة بين الطرفين.

مرتضى منصور مع إيناسيو
مرتضى منصور مع إيناسيو

العقاب مادى فقط

وطلب مرتضى منصور من إيناسيو أيضاً عدم معاقبة أى لاعب باستبعاده من قائمة المباراة، والمخطئ يعاقب مادياً فقط، وذلك بعدما أكد رئيس الزمالك استبعاد الخواجة باسم مرسى من قائمة مباراة كابس يونايتد الأخيرة بدورى الأبطال لمعاقبته، وهو ما يأتى بآثار سلبية على النادى وليس اللاعب.

إيناسيو مع جهازه المعاون
إيناسيو مع جهازه المعاون

كل لاعب فى مركزه

فيما طلب مرتضى منصور من إيناسيو إشراك كل لاعب فى مركزه، وعدم الدفع بلاعبين فى مراكز لا يجيدون اللعب فيها، حيث سبق وأكد رئيس الزمالك أن مصطفى فتحى لا يلعب فى مركزه الأساسى، وكذلك أكثر من لاعب آخر داخل الفريق.

الاعتماد على العناصر الأساسية

وطلب مرتضى منصور من إيناسيو الاعتماد على العناصر الأساسية فى مباراة أهلى طرابلس، واللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة، أمثال باسم مرسى وأيمن حفنى وستانلى وشيكابالا وأحمد توفيق والشناوى، لأنه لا يوجد مجال لمنح أى لاعب فرصة خلال مباراة بطل ليبيا نظراً لأهمية اللقاء وضرورة تحقيق الفوز.

مرتضى منصور يعطى تعليمات خاصة لإيناسيو
مرتضى منصور يعطى تعليمات خاصة لإيناسيو

تجنب أخطاء الماضى

وأخيراً طلب مرتضى منصور من إيناسيو تجنب كافة أخطاء الماضى التى وقع فيها فريق الزمالك، خاصة فى المباريات الأخيرة بالبطولة الأفريقية، وعلى رأسها إهدار الفرص السهلة والذى كان سبباً رئيسياً فى عدم تحقيق الفوز فى آخر 4 مباريات بالبطولة الأفريقية، حيث اكتفى الأبيض بالتعادل فى مباراتين والخسارة فى مثلهما.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع