أخبار عاجلة
قرأت لك.. "العيش الطيب" كتاب يبحث عن الوعى -

نتيجة الثانوية العامة على مكتب الوزير وجاهزة للاعتماد غدا.. الأوائل من 50 لـ60 طالبا والبنات يتفوقن على البنين.. رئيس الامتحانات: الكنترولات انتهت من عملها أمس.. وطرحها بالمدارس فى اليوم التالى لإعلانها

نتيجة الثانوية العامة على مكتب الوزير وجاهزة للاعتماد غدا.. الأوائل من 50 لـ60 طالبا والبنات يتفوقن على البنين.. رئيس الامتحانات: الكنترولات انتهت من عملها أمس.. وطرحها بالمدارس فى اليوم التالى لإعلانها
نتيجة الثانوية العامة  على مكتب الوزير وجاهزة للاعتماد غدا.. الأوائل من 50 لـ60 طالبا والبنات يتفوقن على البنين.. رئيس الامتحانات: الكنترولات انتهت من عملها أمس.. وطرحها بالمدارس فى اليوم التالى لإعلانها

كتب محمود طه حسين

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن نتيجة الثانوية العامة سوف تكون جاهزة على مكتب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم مساء غدًا الثلاثاء، بأسماء الطلاب الأوائل ونسب النجاح والرسوب فى كل مادة.

 

وأضاف حجازى، فى تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، أنه تم ضغط العمل بالكنترولات للانتهاء منها عصر غد الثلاثاء، وسوف تسلم إلى الوزير مساء، موضحًا أن عدد الأوائل من 50 إلى 60 طالبًا، والبنات تفوقن على البنين.

 

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة ستكون جاهزة خلال 24 ساعة، موضحًا أن من المتوقع اعتمادها بعد غدا الأربعاء، موضحا حتى الآن لم يتم حسم موعد إعلان النتيجة بشكل رسمى.

 

وأضاف حجازى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكنترولات تنتهى جميعها من التجميع والرصد والأوائل غدا الثلاثاء، وسيتم استلام الـ" سى دى الخاص بنتيجة كل كنترول مساء اليوم الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن النتيجة ستكون جاهزة خلال يومين على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أنه لن تخرج نتيجة لأى شخص قبل اعتمادها رسميا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قائلا: "مفيش نتيجة هتطلع قبل اعتمادها".

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، على أنه تلقى الإحصائيات الخاصة بنسب النجاح فى المواد الدراسية من الكنترولات وجارى مراجعتها، لافتًا إلى أن هناك طلاب استفادوا من درجات الرأفة طبقا لجدول درجات الرأفة فى كل مادة، والذى تم تسليمه إلى الكنترولات بداية التصحيح.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن المؤشرات الأولية لنسب النجاح تشير إلى أن هناك تميزًا فى الدرجات بين الطلاب الأوائل ولا يوجد تكرار فى الدرجة الواحدة والمجموع أيضا، مضيفًا أن الأوائل العام الحالى أقل من العام الماضى، موضحًا أن النتيجة ستكون فى المدارس فور اليوم التالى لإعلانها.

 

وكشف حجازى، أن الكنترولات انتهت من عملها أمس الاثنين، وسلم كل كنترول سى دى بالنتيجة وجارى تجميعها فى سى دى واحد يضم نتائج ميع الكنترولات الـ" 11 على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزير هو من يحدد موعد إعلان النتجية.

 

وفى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الشئون القانونية انتهت من مراجعة محاضر ما يقر ب من 3 آلاف طالب وطالبة تم تحريرها لهم أثناء الامتحانات بسبب الغش والقيام بأعمال شغب، موضحًا أنه تم حرمان هؤلاء الطلاب من الامتحانات وفق القانون، مؤكدًا على أن بعضهم تم حرمانه من العام الدراسى الحالى بمعنى أن الطالب تم حرمانه من امتحانات الدور الأول وعدم السماح له بدخول امتحانات الدور الثانى.

 

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن بعض الطلاب أيضا تم حرمانهم من دخول الامتحانات لمدة دور واحد فقط، مشددًا على أن بعض الحالات تم إحالتها إلى النيابة العامة، وهم الطلاب الذين تم ضبطهم بحيازتهم تليفونات محمولة وعليها أسئلة وأجوبة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع