أخبار عاجلة
النيابة تخلى سبيل شخص تعرض مصنعه لحريق فى المرج -

الخروج الأفريقى يشعل براكين الغضب فى الزمالك.. إيقاف المستحقات وعقوبات مالية أول القرارات.. 3 سيناريوهات تنتظر إيناسيو بين الاستمرار لبناء فريق جديد والرحيل الهادئ دون أزمات ودخول دوامة الفيفا


كتب أحمد توفيق

تسبب خروج الزمالك من بطولة دورى أبطال أفريقيا فى اشتعال براكين الغضب داخل القلعة البيضاء، بعدما خرج النادى الأبيض خالى الوفاق بالموسم الحالى من أكبر بطولتين، الدورى الممتاز ودورى أبطال أفريقيا، وأصبح لا يتبقى سوى المنافسة على كأس مصر ودورى أبطال العرب.

الزمالك فشل فى الفوز على أهلى طرابلس
الزمالك فشل فى الفوز على أهلى طرابلس

مجلس إدارة الزمالك اتخذ أول القرارات عقب توديع دورى الأبطال، وهو إيقاف مستحقات كافة اللاعبين لأجل غير مسمى، وفرض عقوبات مالية مغلظة تجاه الجميع، كأول رد فعل مع إمكانية إصدار عقوبات جديد فى الأيام المقبلة.

وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عقد جلسة حاسمة مع البرتغالى إيناسيو، المدير الفنى للفريق الكروى، اليوم الاثنين، لتحديد مصير الخواجة بشكل نهائى مع القلعة البيضاء، سواء بالاستمرار أو الرحيل.

مرتضى منصور غاضب بعد الخروج الأفريقى
مرتضى منصور غاضب بعد الخروج الأفريقى

مرتضى منصور كشف عن نية مجلس الزمالك فسخ التعاقد مع إيناسيو، والترحيب باستمرار المدرب البرتغالى فى منصبه، ولكن بعد إضافة بعض التعديلات بالجهاز المعاون، وضم مدرب مصرى ذى خبرة للجهاز من بين الثلاثى "محمد صلاح وأشرف قاسم وسامى الشيشينى".

جلسة مرتضى منصور مع إيناسيو ستكشف مصير الخواجة فى نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة، والذى لن يخرج عن 3 سيناريوهات، يرصدها "اليوم السابع" فى التقرير التالى:-

الاستمرار وبناء فريق جديد فى الموسم المقبل

السيناريو الأول سيكون استمرار إيناسيو مع الزمالك فى الموسم المقبل وبدء العمل لبناء فريق جديد، مع رحيل كافة اللاعبين المقصرين الذين كانوا سبباً رئيسياً فى تراجع النتائج خلال الموسم الجارى، وتوديع بطولة دورى أبطال أفريقيا من دور المجموعات، بعد ضياع لقب الدورى الممتاز، ليتبقى الأمل الأخير فى المنافسة على كأس مصر ودورى أبطال العرب فقط.

مرتضى منصور مع إيناسيو
مرتضى منصور مع إيناسيو

الرحيل الهادئ على طريقة ماكليش وباكيتا

السيناريو الثانى سيكون الرحيل الهادئ وفسخ التعاقد بالتراضى بين الطرفين، مثلما حدث مع الأسكتلندى ماكليش والبرازيلى باكيتا، الذى رحل فى هدوء، وسيحاول مسئولو الأبيض الاتفاق على طريقة لرحيل المدرب البرتغالى بعيداً عن الأزمات وحل أزمة الشرط الجزائى البالغ 3 أشهر من راتبه المقدر بـ760 ألف جنيه شهرياً، وهو ما يجعل الشرط الجزائى يتخطى حاجز الـ2 مليون جنيه مصرى.

إيناسيو المدير الفنى للزمالك
إيناسيو المدير الفنى للزمالك

السير على درب فيريرا ودخول دوامة الفيفا

السيناريو الثالث والأخير سيكون رفض إيناسيو لطلبات الزمالك، سواء بتعديل جهازه المعاون أو التنازل عن جزء من الشرط الجزائى، ما يجعل الطرفين يدخلان دوامة الشكاوى بالاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، مثلما حدث فى وقت سابق مع البرتغالى فيريرا، حيث توجد شكاوى متبادلة بين الزمالك ومدرب السد القطرى لدى الفيفا بسبب الشرط الجزائى.

إيناسيو مع جهازه المعاون
إيناسيو مع جهازه المعاون

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع