موسيماني حلال العقد.. آخرها الفوز على المحلة فى عقر داره.. قاد الأهلي لحصد دوري الأبطال بعد غياب 7 سنوات واستعاد برونزية المونديال للمرة الثانية.. والتفوق على الزمالك يمنح الموس مكانة خاصة فى قلوب الجماهير

رغم الانتقادات الكثيرة التي توجه إلى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بسبب أداء الفريق في بعض المباريات واستبعاده لبعض اللاعبين من حساباته الفنية، إلا أن الجنوب أفريقي نجح في تجاوز المواجهات الكبرى وحل العقد الصعبة مع الأهلي بالطريقة التي يتبعها مثبتاً وجهة صحة وجهة نظره مع الفريق.

وأصبح موسيماني بمثابة حلال العقد مع الأهلي، بعدما صحح مسار الفريق في أفريقيا وأعاده لمنصات التتويج بعد غياب طويل دام لـ 7 سنوات، كما حل الكثير من العقد المحلية وأثبت تفوقه في اللقاءات الكبرى خاصة أمام الزمالك في مباريات القمة.

الفوز على المحلة في عقر داره

حقق النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، فوزاً ثميناً على حساب غزل المحل في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري العام، وانتهت بفوز الأهلي في الثواني الأخيرة بنتيجة 3/2، ويمثل هذا الفوز أكثر من كونه انتصاراً بثلاث نقاط في سباق الدوري، ولكنه أيضاً حل عقدة دامت لـ 13 سنة، حيث كان أخر فوز للأهلي على غزل المحلة في عقر داره في عام 2008، ومنذ ذلك الفوز لم ينتصر الفريق الأحمر على المحلة في ملعبه إلا بالفوز الأخير.

0b6874a277.jpg

قاد الأهلي لحصد دوري الأبطال

غياب طويل لم تعتاد عليه جماهير  الأهلي منذ مطلع الألفية مع بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خسر الفريق الأحمر نهائيين متتالين قبل أن يودع البطولة في نسخة الثالثة أمام صن داونز بقيادة موسيماني آنذاك بعد الخسارة في ربع النهائي بخماسية في جنوب أفريقيا، إلا أنه مع تولي موسيماني مسؤولية الأهلي قاد الجنوب أفريقي الفريق الأحمر لحصد لقب دوري الأبطال عامين متتاليين هما، 2020، 2021، كما نجح موسيماني أيضاً في قيادة الأهلي لاستعادة برونزية كأس العالم للأندية بعد غياب حيث كانت المرة الأولى التي توج فيها الفريق بالميدالية البرونزية تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزية في 17 ديسمبر عام 2006، قبل أن يكرر موسيماني نفس الانجاز في العام الماضي.

20211116020147147.jpg

التفوق على الزمالك

أصبح مدرب الأهلي بمثابة عقدة لنادي الزمالك، حيث سبق وخاض موسيماني 8 مباريات أمام الزمالك من قبل سواء وهو مدربا للأهلي أو صن داونز الجنوب إفريقي، حقق خلالهم 6 انتصارات منهم 3 انتصارات مع الأهلي و3 مع صن داونز وتعادل وحيد كان مع الأهلي بينما تلقى هزيمة وحيدة وقت أن كان مدربا لفريق صن داونز.

وسجل موسيماني 16 هدفا في شباك الزمالك مع الفرق التي تولى تدريبها بواقع 10 أهداف مع الأهلي و6 أهداف مع صن داونز، وكان أكبر انتصار حققه على بخماسية مقابل 3 أهداف في مباراة القمة التي جمعت القطبين ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري العام بالموسم الجاري.

وواجه موسيماني الزمالك في مناسبتين بدور المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2016 أيضا، وحقق الفوز في المواجهتين (2-1) في القاهرة و(1-0) في جنوب أفريقيا، قبل أن يتقابل الفريقين سويا في نهائي البطولة ويتوج الفريق الجنوب إفريقي باللقب على حساب الزمالك بعد الفوز (3/1) في مجموع مباراتي النهائي.

202110270736283628.jpg

ويعد الفوز الأبرز لموسيماني على الزمالك هو فوز الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي على غريمه التقليدي في نهائي القرن الذي جمع القطبين في 27 نوفمبر 2020 بنهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الأهلي بنتيج 2/1 وتوج باللقب بعد غياب طويل.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع