أخبار عاجلة

المحافظات تواجه التعديات على أملاك الدولة.. تنفيذ 580 إزالة على النيل والرى والصرف والطرق والكبارى والسكة الحديد والزراعة بالقليوبية.. و984 حالة على 228 فدانا بالشرقية و906 بسوهاج و788 ببنى سويف

تواصل المحافظات حملاتها اليومية على التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والرى من أجل القضاء على كافة أنواع التعديات.

القليوبية

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية، التى بدأتها المحافظة فى 6 نوفمبر الجارى ومستمرة حتى 26 نوفمبر 2021،وذلك فى إطار توجهات الدولة للحفاظ على الأرض الزراعية وأراض الرى والنيل والصرف، والتأكيد على هيبة الدولة واسترجاع حق الشعب، وتنفيذا للقانون.

وأكد المحافظ أنه جرى تنفيذ 580 قرار إزالة للمخالفات "النيل، والرى، والصرف، والطرق والكبارى، والسكة الحديد والزراعة"، على مساحة 45514م، وذلك خلال المرحلة الثالثة التى يتم العمل بها حاليا، ومن المقرر أن تنتهى فى 26 نوفمبر الجارى.

جانب-من-الازالاتط
جانب-من-الازالاتط

وأضاف محافظ القليوبية، استمرار أعمال الموجة 18 لإزالة كافة التعديات على أراض أملاك الدولة، التى لم يتقدم واضعوا اليد عليها بأى طلبات تقنين ومازالوا متعديين على أراضى الدولة وغير راغبين فى تنفيذ القانون، وكذلك الحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم تُثبت جديتها، ولم تستكمل باقى الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وكذلك الحالات التى أقرّت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط، بالإضافة إلى حالات التعدى على أراضى المنفعة العامة.

وأوضح المحافظ، أن الدولة مصرة على ردع المخالفين من خلال تنفيذ القانون، وظهر ذلك جليا فى أعمال تنفيذ إزالات الموجة 18، حيث تم التعاون والتنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية، وفى حصر الحالات المخالفة وتنفيذ الإزالة طبقا للقانون وتحقيق الردع للمخالفين دون حدوث أى خسائر فى الأرواح والمعدات، كما تقدم المحافظ بالشكر لكل الأجهزة المشاركة فى تنفيذ الإزالات سواء إزالة الحالات الصارخة أو إزالة الحالات التى مازالت فى مهدها.

وأشار "الهجان"، إلى أن موجة الإزالات ستستمر لاسترداد كافة أراضى الدولة، موضحا أنه يتم التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية وقوات الأمن لتنفيذ وإزالة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالمضى قدما فى استرداد أراضى الدولة وحق الشعب.

ازالة-التعديات-جنوب-بورسعيد
ازالة-التعديات-جنوب-بورسعيد

 

 

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف انتظام سير العمل فى المرحلة الثالثة من الموجة الـ18 لإزالة التعديات، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وصرح المحافظ" بحسب تقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة "أنه تم اليوم، إزالة 30 حالة تعد بواقع (10 حالات على مساحة 827 متر أرض ولاية الرى، 20 حالة تعد على مساحة 3650 متر أرض تابعة لحماية النيل)، ليصل إجمالى ما تم إزالته إلى 788حالة "منذ بدء حملات المرحلة الثالثة فى 6 نوفمبر الجارى وحتى اليوم"، لافتا إلى تكليفاته باستمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المعد بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج عن إزالة 906 حالات تعد على الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، وجهات الولاية، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات، والتى بدأت يوم السبت 6 نوفمبر الجارى، وتستمر حتى الجمعة 26 نوفمبر، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة لمواجهة التعدى على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

جانب-من-الحملة
جانب-من-الحملة

وكشف "الفقى" أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قد قامت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وجهات الولاية، بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، أسفرت عن إزالة 783 حالة تعد بالمبانى بمساحة 56 ألفا و403 أمتار، بالإضافة إلى إزالة 123 حالة تعد بالزراعة بمساحة 237 فدانا و12 قيراطا .

وشدد محافظ سوهاج على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضى الزراعية، مشيرا إلى أن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة.

الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار حملات ازالة تعديات الزراعية، وبشكل يومى، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى إسترداد أراضى أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات المخالفة.

وأضاف محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات انفاذ القانون نجحت فى المرحلة الثالثة حتى الآن، فى إزالة 984 حالة تعدى بالبناء عَلِى مساحة 228 ألف متر مربع، واسترداد حوالى 497 فدان خلال تنفيذ 171 حالة إزالة تعديات عَلِى الأراضى الزراعية.

وأشار المحافظ إستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون فى إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

جانب-من-حملات-الازالة
جانب-من-حملات-الازالة

 

الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، برئاسة اجتماع متابعة تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بشأن الانتهاء من تنفيذ إزالة جميع التعديات على أراضى الدولة خلال 6 أشهر، وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الحلول المناسبة وغير التقليدية لإزالة كافة المعوقات التى تواجه إزالة أى تعديات على أراضى الدولة.

وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة خلال 6 أشهر واستعادة تلك الأراضى مرة أخرى ومنع أى تعد عليها، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

وأكد الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، اهتمام محافظ الدقهلية ومتابعته اليومية لأعمال إزالة التعديات التى تتم بنطاق المحافظة، وسعيه المستمر لإزالة المعوقات التى تعترض التنفيذ مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية.

وأوضح نائب محافظ الدقهلية، أنه تقرر خلال الاجتماع التنسيق مع جهات الولاية على أراضى الدولة ومراكز الشرطة لبدء تنفيذ قرارات الإزالة التى تم حصرها والصادرة للتعديات على أراضى الدولة بالمراكز والمدن والقرى، وذلك فى إطار خطة حملات الإزالة بنطاق المحافظة.

كما أكد "الشيخ"، على ضرورة المتابعة المستمرة للأراضى التى تم إزالة التعديات عليها بنطاق المحافظة لمنع حدوث أى تعديات مرة اخرى والتصدى الفورى لها.

ووجه الدكتور هيثم الشيخ، أن يتم إعداد خطة بالأولويات وأن يتم إخطار كافة المراكز والأقسام الشرطية بنطاق الوحدات المحلية على مستوى المحافظة بحالات التعدى الصادرة لها قرارات إزالة لتنفيذها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع