باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. القوات العراقية تطلق عملية تفتيش لملاحقة فلول داعش.. أمريكا تعرب عن قلقها بسبب التصعيد العسكرى فى إثيوبيا.. نيويورك تعلن الطوارئ جراء سلالة كورونا الجديدة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

 

أطلقت قيادة عمليات شرق الأنبار بالعراق، اليوم السبت، عملية تفتيش واسعة لملاحقة فلول "داعش" في جزيرة الخالدية والمناطق المحيطة بها.

 

1119cf07ca.jpg

 

أعرب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، عن بالغ قلقه حيال المؤشرات المقلقة للتصعيد العسكري في إثيوبيا، وشدد على الحاجة إلى التحرك بشكل عاجل للمفاوضات.

 

c0ffc1afae.jpg

 

 

 

أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، حالة الطوارئ بسبب ارتفاع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وسط مخاوف من تفشي السلالة المتحورة الجديدة للفيروس.

 

7ee4f48786.jpg

 

 

أكدت وزير الصحة فى دولة جنوب أفريقيا، أنه لا يوجد دليل علمى على خطورة المتحور الجديد من فيروس كورونا

 

bba3a027fb.jpg

 

انطلاق عملية التصويت في الانتخابات المحلية بالجزائر

 

انطلقت عملية التصويت في الانتخابات المحلية الجزائرية، صباح اليوم السبت، لتجديد المجالس الشعبية والولائية والبلدية

 

1caa20c03b.jpg

 

 

 

دعا الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، إلى تقديم المساعدة الفورية للمتضررين من الجفاف في البلاد.

 

ca8e99d017.jpg

 

 

دعا مدير المركز الليبي لمكافحة الأمراض حيدر السائح إلى ضرورة أخذ التطعيمات مع ظهور متحور "أوميكرون" الذي انتشر مؤخرا في 6 دول إفريقية. 

 

202001240444104410.jpg

 

 

أطلقت الصين بنجاح إلى الفضاء قمرا صناعيا جديدا اليوم السبت، وذلك من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

 

e66b2afe78.jpg

 

 

لقي 19 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 32 آخرون إثر وقوع حادث تصادم لحافلة في وسط المكسيك.

 

90edb282d0.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع