أخبار عاجلة

مكاسب مصر بعد تنظيم مونديال كرة السلة للشباب.. تنشيط حركة السياحة.. ثقة الاتحاد الدولى فى الفراعنة.. حضور السيسي يبعث رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة.. والدولارات تنعش خزينة الدولة


كتبت ياسمين يحيى

رغم أن منتخب شباب السلة تحت 19 سنة لم يحقق سوى المركز الثانى عشر خلال منافسات بطولة كأس العالم التى أقيمت بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، إلا أن مصر استطاعت تحقيق الكثير من المكاسب سواء على المستوى المادى أو السياحى أو الأمنى.

لاعبى المنتخبات فى الاهرامات
لاعبو المنتخبات فى الأهرامات

 

تنشيط السياحة

شهدت بطولة مونديال السلة تنظيم عدد من الرحلات للوفود التى شاركت فى البطولة، حيث قاموا بزيارة الأهرامات وأبو الهول، وبعضهم عمل جولة بوسط القاهرة ومصر القديمة، بالإضافة إلى كورنيش النيل، مما نشط حركة السياحة خلال تواجد الوفود، وطوال أيام البطولة.

السيسى فى حفل الافتتاح
السيسي فى حفل الافتتاح

 

رسالة إلى العالم "مصر بلد آمن"

حضور الرئيس السيسي فى افتتاح البطولة وإقامتها تحت رعايته يبعث برسالة إلى العالم بأن مصر بلد آمن، بالإضافة إلى التصريحات التى أطلقها مدربى المنتخبات بأنهم سيشجعون زملاءهم وأقاربهم على زيارة مصر وآثارها، ولم يشعروا بأى خوف، بل إن الأمان كان يحفهم خلال تحركاتهم  فى شوارع القاهرة رغم عدم وجود حراسات خاصة.

لاعبى المنتخبات فى الاهرامات
لاعبو المنتخبات فى الأهرامات

 

توفير العملة الصعبة

مشاركة 16 دولة على مستوى العالم فى منافسات البطولة جلب لمصر الكثير من العملات الصعبة، من الجولات التى يقومون بها، وشرائهم الهدايا التذكارية من الأماكن السياحية التى قاموا بزيارتها، فضلا عن سداد الاتحاد الدولى للسلة مبلغ 250 ألف دولار عن كل وفد يشارك فى البطولة، ويكون مكونا من 18 لاعبا، وحالة زيادة العدد تزيد القيمة المالية.

اشلى جرين
اشلى جرين

 

ثقة الاتحاد الدولى

بعد إشادة الوفود التى شاركت فى البطولة بالتنظيم والإعاشة وحسن الاستقبال، وعدم تلقى الجنة المنظمة أى شكاوى من الوفود، وتأكيدات أشلى جرين مدير مسابقات "الفيبا" أن مصر نجحت فى التنظيم، فمن المؤكد أن الاتحاد الدولى ستزيد ثقته فى مصر، وهو ما يتم ترجمته بإسناد بطولات أخرى لمصر فى الفترة المقبلة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع