أخبار عاجلة
قرأت لك.. "العيش الطيب" كتاب يبحث عن الوعى -

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يطالب باستكمال مشروع مدرسة تبرع بأرضها فى المنصورة.. وأهالى قرية مترى بالبحيرة يشكون انقطاع المياه منذ 4 أشهر.. وعقار آيل للسقوط يهدد حياة المواطنين بمحطة الرمل فى الإسكندرية


كتبت – شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الثلاثاء،، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

سكان قرية الشيخ على فى قنا يعانون من تلوث مياه الشرب
 

أرسل القارئ أحمد خضرى استغاثة وشكوى من تلوث مياه الشرب فى قرية الشيخ على التابعة لمركز دشنا فى محافظة قنا، والتى لا تصلح للاستخدام الآدمى على حد قوله.

وأوضح القارئ فى رسالته لـ "اليوم السابع"، أن تلوث المياه تسبب فى مرض العديد من المواطنين بالفشل الكلوى، مضيفاً أن المسئولين متقاعسين عن تطوير محطات المياه فى القرية لرفع المعاناة عن المواطنين.

وناشد القارئ المسئولين فى محافظة قنا العمل على تطوير محطات الشرب فى أسرع وقت لإنقاذ سكان القرية من تلك المياه الغير قابلة للاستخدام.

بالصور.. عقار آيل للسقوط يهدد حياة المواطنين بمحطة الرمل فى الإسكندرية
 

حالة من الذعر تنتاب سكان شارع الزهراء، المتفرع من شارع الشهداء، بمحطة الرمل، فى محافظة الإسكندرية، بسبب تصدع العقار رقم 2، والذى يهدد حياة المواطنين فى حالة سقوطه.

وقال القارئ، حسن على أحد سكان الشارع، إن العقار تم قطع الخدمات والمرافق المختلفة عنه من غاز وكهرباء ومياه، إلا أنه لم يتم إزالته من قبل الحى، رغم الشكاوى العديدة التى تم تقديمها للحى.

وناشد القارئ، المسؤولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة العمل على مباشرة هذه المشكلة، وإزالة العقار فى أسرع وقت ممكن، حتى لا تتكرر مأساة عمارة الأزاريطة.

تهالك جدران العقار
تهالك جدران العقار


 

مواطن يطالب باستكمال مشروع مدرسة تبرع بأرضها فى المنصورة
 

اشتكى القارئ، رجب السيد إبراهيم عيد، من قرية برق العز، بمدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية، من عدم استكمال مدرسة الرئيس عبد الفتاح السيسى المتميزة لغات إلى 28 فصلًا دراسيًا، كما أوصت هيئة الأبنية التعليمة.

وقال القارئ، فى رسالته التى بعث  بها لوزير التربية والتعليم، ومحافظ الدقهلية، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، إنه تبرع بقطعة أرض بلغت 14 قيراطًا لتكون اول مدرسة متميزة لغات، لأبناء قريته، حيث من المفترض أن تتم بداخلها الدراسة من مرحلة رياض الأطفال، وحتى مرحلة الثانوية العامة.

وأوضح القارئ، انه رغم توصية هيئة الأبنية التعليمية ببناء المدرسة على 28 فصلًا دراسيًا، إلا أنه لم يتم إلا تنفيذ 14 فصلًا دراسيًا فقط، مطالبًا بضرورة استكمال المشروع وفقًا لشرطة الذى تبرع به بقطعة الأرض.

شكوى لمحافظ الدقهلية
شكوى لمحافظ الدقهلية


 

مواطن بقرية مترى بالبحيرة: المياه مقطوعة عن منازلنا منذ 4 أشهر
 

يعانى أهالى قرية مترى، التابعة لمركز دمنهور، فى محافظة البحيرة، من انقطاع مياه الشرب، منذ فترة كبيرة، وصلت إلى 4 أشهر.

وقال القارئ، رامى قليقلة، أحد أبناء القرية، إن الأهالى يلجأون لقطع مسافات كبيرة، إلى القرى المجاورة لجلب مياه الشرب، مما يخلق نوعًا من المعاناة اليومية، مطالبًا المسؤولين المختصين بضرورة العمل على عودة المياه إلى منازل القرية فى أسرع وقت.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع