أخبار عاجلة

بالصور.. وزير الداخلية يوافق على قبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بكلية الشرطة.. بدء التقديم من 23 يوليو وآخر موعد 10 أغسطس.. 65 ‎% بالثانوية العامة حد أدنى للقبول.. ورئيس الأكاديمية: لا محسوبية ولا وساطة


كتب محمود عبد الراضى

وافق اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، على قبول دُفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

وأكد اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن وزارة الداخلية تتلقى طلبات المتقدمين سواء من خلال أكاديمية الشرطة أو عن طريق التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت www.MOIEGYPT.GOV.EG.

 

مؤتمر باكاديمية الشرطة (1)

اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، في مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء، أنه تحدد مجموع 65 %‎ بالثانوية العامة كحد أدنى للالتحاق بكلية الشرطة، موضحًا أنه يجب استيفاء الطالب الاختبارات اللازمة، مشيرًا إلى أنه تقرر بدء تلقى طلبات المتقدمين للاللتحاق بكلية الشرطة من يوم 23 يوليو الجارى وحتى 10 أغسطس.

ونوه رئيس أكاديمية الشرطة قائلًا: "لا محسوبية ولا وساطة فى الالتحاق بكلية الشرطة"، مضيفًا: "لا ننظر للمستوى الاجتماعى أثناء الالتحاق بكلية الشرطة وأبناء الشعب المصرى من حقهم جميعًا الالتحاق بالكلية".

مؤتمر باكاديمية الشرطة (2)
مؤتمر بأكاديمية الشرطة

ووضعت وزارة الداخلية شروط عامة يجب توافرها فى المتقدمين للكلية، أبرزها أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم، وأن تتوفر فيه شرط القوام "أقصى وزن = طول الطالب – 90"، وألا يزيد عمره عن 22 سنة ميلادية، فضلاً عن استكماله لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة، واجتيازه اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50 % من مجموع الدرجات المقررة للاختبار، وألا يكون المتقدم متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

مؤتمر باكاديمية الشرطة (3)
جانب من المؤتمر

واشترطت وزارة الداخلية على المُتقدمين لقسم الضباط المُتخصصين ألا يكون قد مضى على حُصوله على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكُليات الطب البشرى سنة دراسية.

ويخضع الطلاب لاختبار القُدرات، وهو اختبار مبدئى وموضوعى ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار فى حالة الرسوب، وفى اختبارا المقاس والقوام يتم قياس طول المتقدم للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة، والطالب الذى لا يستوفى تلك الشُروط لا يكون له حق الإعادة، بينما الكشف الطبى يتم من خلاله إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة "القومسيون الطبى"، وللمتقدم فى حالة رسوبه الحق فى الإعادة لمرة واحدة فقط.

اللواء احمد العمرى
اللواء أحمد العمرى

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع