أخبار عاجلة

العالم هذا المساء.. مصرع شخص وإصابة 41 آخرين جراء ثوران بركان جبل سيميرو بإندونيسيا.. ألمانيا تعلن العثور على 5 جثث فى منزل بضواحى برلين.. ماكرون يعلن عن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين الرياض وبيروت

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

مصرع شخص وإصابة 41 آخرين جراء ثوران بركان جبل سيميرو بإندونيسيا
 

لقى شخص مصرعه، وأصيب 41 آخرون بحروق؛ جراء ثوران بركان جبل "سيميرو" الواقع شرق جزيرة "جاوة" فى إندونيسيا، ذكرت ذلك قناة "سكاى نيوز" البريطانية دون مزيد من التفاصيل.


 

 

كان البركان قد ثار فى وقت سابق اليوم، وتصاعدت سحب الدخان والرماد وتسبب فى فرار الآلاف من المواطنين من منازلهم فى بعض المناطق القريبة.

 

ويعد بركان جبل سيميرو واحدا من بين نحو 130 بركانا نشطا فى إندونيسيا.


 

 

ألمانيا تعلن العثور على 5 جثث فى منزل بضواحى برلين
 

عثرت الشرطة على جثث 5 أشخاص فى منزل ببلدة كونيجس ووسترهاوزن جنوبى العاصمة الألمانية برلين، حسب وسائل إعلام محلية، وقال متحدث باسم الشرطة: "ننطلق من أنها جريمة قتل"، مشيرا إلى أن الشرطة تلقت منتصف نهار اليوم بلاغا من مواطن استغرب عدم ظهور سكان المنزل منذ فترة طويلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.


 

 

وذكر ممثل النيابة أن الجثث تعود لبالغين اثنين وثلاثة أطفال، وتظهر عليها آثار طلقات نارية وطعنات، وحسب وسائل إعلام، فإنه كان يفترض أن يخضع القتلى للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.


 

وعلى صعيد أخر، أعلن معهد روبرت كوخ للرقابة الصحية فى ألمانيا أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى البلاد تجاوز عتبة الـ6 ملايين منذ بداية ظهور الوباء.

وأفاد المعهد عبر موقعه الإلكتروني بأن ألمانيا سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 74 ألفا و352 إصابة جديدة إلى جانب 390 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 6 ملايين و51 ألفا و560 حالة، فيما بلغ تراكمي الوفيات 102 ألف و568 وفاة.

ووفقا لأحدث البيانات، تعافى أكثر من 5 ملايين شخص منذ بداية تفشي المرض.

وكانت الحكومة الألمانية، فرضت إغلاقًا على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ضد فيروس "كورونا".

وأكدت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، أهمية الإجراءات الجديدة التى اتخذتها الحكومة من أجل مكافحة تفشى "كورونا"، خاصة فى ظل ظهور السلالة الجديدة من الفيروس، بسبب الوضع الوبائى السيئ فى البلاد، بحسب ما أوردته مجلة "بوليتيكو" فى نسختها الأوروبية الصادرة من بروكسل.

وأضافت ميركل أن الحكومة ستنظر فى المدة التى يمكن فيها اعتبار الأشخاص "مُلقحين بالكامل" نظرًا لتراجع المناعة بمرور الوقت، "كما تتم مناقشتها أيضًا على مستوى الاتحاد الأوروبي".

من جانبه، شدد المستشار الألمانى الجديد أولاف شولتز، على ضرورة فرض التطعيم الإجباري، لافتًا إلى أنه لم يتم تطعيم عدد كافٍ من المواطنين، إذ تبلغ نسبة التطعيم فى ألمانيا 68.4%.

ماكرون يعلن عن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين الرياض وبيروت
 

أفادت ​وكالة الصحافة الفرنسية​، بأن الرئيس الفرنسى ​إيمانويل ماكرون​ أعلن عن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين ​الرياض​ وبيروت.


 

 

وكان قد وصل ماكرون إلى جدة ظهر اليوم، للقاء ولى العهد السعودى محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لمناقشة مسألة ضمان الاستقرار فى ​الخليج​، وكذلك البحث فى الوضع فى ​لبنان​ بحسب الوكالة الفرنسية.


 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع