أخبار عاجلة

العالم هذا المساء.. الرئيس السيسى يشهد احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم.. وأنجلينا جولى تطل بالأسود مع أبنائها باكس وشيلوه فى عرض خاص.. وشوارع إسبانيا تتزين بأشجار الميلاد والمصابيح استعدادا للكريسماس

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

الرئيس السيسى يشهد احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم احتفالية "قادرون باختلاف"، والتي أقيمت بمركز المنارة بالتجمع الخامس ، لأصحاب الهمم.

وخلال الاحتفالية قال الرئيس السيسي لذوى الهمم: "كل الناس في مصر بتحبكم أوى وسعيدة بيكم جدا.. والدعم اللى جاى من الناس لكم أمر لا يتوقف ويزيد وإحنا بنتحرك صحيح مش بخطوات قوية أوى.. لسه لم نصل للتقدير الحقيقى للكنز اللى ربنا بعتهولنا اللى هو انتم.. أهلا وسهلا".  

 

ودخل الرئيس فقى حوارات عديدة مع ذوى الهمم ، وقال الرئيس "أصعب لحظة هي اللى حسيت فيها إن بلدنا ممكن تروح، ويا علي أحيانا يكون فهمك مش كده يعذبك لو انت بتفهم وتعرف قوى ممكن تتعذب قوي لانك هتشوف حاجات محدش هيعرفها غيرك، أصعب لحظة طب ليه خفت، خفت على ناسي وأهلى وكل الناس اللى موجودة في مصر عددنا كبير وظروفنا صعبة فلو البلد راحت الناس دي هتروح فين؟.

 

وعن أسعد لحظة قال الرئيس: "لسه مجتش، هو الحلم اللى أنا بحلمه لبلدي برضه، بيكم وبمصر والمصريين والشباب والكبار وبقادرون باختلاف اللى بعول بيهم أمام الله وبقسم بيهم أمام الله أنه يساعدنا".

 

الرئيس السيسى (1)

السيسى فى لقاء ذوى الهمم

 

الرئيس السيسى (2)

الرئيس السيسى خلال الاحتفالية

 

الرئيس السيسى (3)

السيسي فى لقاء الأبطال

 

الرئيس السيسى (4)

الرئيس السيسى والدكتورأشرف صبحى

 

الرئيس السيسى (5)

الرئيس السيسى وأبطال الكاراتيه

 

الرئيس السيسى (6)

الرئيس السيسى يتوسط الفريق المشارك

 

الرئيس السيسى (7)

لقاء الرئيس السيسى وأبطال ذوى الهمم

 

الرئيس السيسى (8)

الرئيس السيسى مع الأبطال

 

الرئيس السيسى (9)

عروض الكاراتيه

 

الرئيس السيسى (10)

جانب من لقاء الرئيس السيسي

 

الرئيس السيسى (11)

الرئيس السيسي وأبطال الكاراتيه

 

الرئيس السيسى (12)

الرئيس السيسي وفريق عرض الكاراتيه

 

الرئيس السيسى (13)

عروض فريق الكاراتيه

 

الرئيس السيسى (14)

لقاء الرئيس السيسى بالأبطال

 

الرئيس السيسى (15)

الرئيس السيسي يصافح الأبطال المشاركين

الرئيس السيسى (16)

لقاء الرئيس السيسي

 

الرئيس السيسى (17)

الرئيس السيسى وأبطال ذوى الهمم

الرئيس السيسى (18)

حفل قادرون باختلاف

 

الرئيس السيسى (19)

الرئيس السيسى خلال الحفل

 

الرئيس السيسى (20)

استقبال حافل للرئيس السيسي

 

الرئيس السيسى (21)

الرئيس خلال لقاء الموهوبين

 

الرئيس السيسى (22)

الرئيس يطلع على اللوحات 

 

الرئيس السيسى (23)

صورة الرئيس السيسى

 

الرئيس السيسى (24)

السيسى خلال الاحتفالية

 

الرئيس السيسى (25)

السيسى يتوسط الموهوبين

 

الرئيس السيسى (26)

الرئيس مع أبطال الهمم

 

الرئيس السيسى (27)

السيسى يطلع على الأعمال الفنية

 

الرئيس السيسى (28)

السيسي خلال لقاء ذوى الهمم

 

الرئيس السيسى (29)

السيسى فى جناح الموهوبين

 

الرئيس السيسى (30)

الرئيس فى احتفالية قادرون باختلاف

 

الرئيس السيسى (31)

الرئيس فى احتفالية قادرون باختلاف

 

الرئيس السيسى (32)

الرئيس السيسى يساعد فتاة من ذوى الهمم

 

الرئيس السيسى (33)

الرئيس خلال الاحتفالية

 

الرئيس السيسى (34)

الرئيس السيى خلال الاحتفالية

 

الرئيس السيسى (35)

الرئيس يستمع للمواطنين

 

الرئيس السيسى (36)

السيسى خلال استماع العزف الموسيقى 

 

الرئيس السيسى (37)

السيسى يبدى إعجابه

 

الرئيس السيسى (38)

الرئيس خلال الاحتفالية

 

الرئيس السيسى (39)

السيسى خلال الحفل

 

الرئيس السيسى (40)

الرئيس يصطحب فتاة من ذوى الهمم

 

 

الرئيس السيسى (43)

السيسى خلال الاحتفالية

 

الرئيس السيسى (44)

طفلة تجيد العزف الموسيقى

 

الرئيس السيسى (45)

السيسي خلال الحفل

 

الرئيس السيسى (46)

استقبال الرئيس السيسى

 

الرئيس السيسى (47)

الرئيس يتوسط الفريق المشارك فى العروض

أنجلينا جولى تطل بالأسود مع أبنائها باكس وشيلوه فى عرض خاص

 

تواصل النجمة العالمية أنجلينا جولي، خطف الأنظار في كل مرة تطل بها على السجادة الحمراء لأحد المهرجانات، فبعد أن تألقت في افتتاح فيلمها الأخير مع أطفالها وخطفها للأنظار، ظهرت من جديد في زيارتها غير الرسمية لحفل افتتاح فيلم Paper & Glue.

ورصدت عدسات المصورين، إطلاله النجمة العالمية أنجلينا جولي مع أطفالها شيلوه صاحب الـ 15 عاما، وباكس صاحب الـ 17 عاماً، في العرض الأول والخاص لفيلم Paper & Glue في لوس أنجلوس، حيث ارتدت ملابس باللون الأسود لتتطابق مع ملابس أطفالها الذين ارتدوا نفس اللون المطابق.

علاقة قوية بالأطفال 

تحدثت جولي في تصريحات سابقة لمجلة People الشهر الماضي، أكدت فيها وجود علاقة ترابط قوية مع أطفالها، قائلة "إنهم رائعون جدًا، ولأن هناك الكثير منهم، أعتقد أنه كان لهم تأثير كبير جدًا على بعضهم البعض، أنا صادقة جدًا مع أطفالي، وأنا إنسانة جدا مع أطفالي "، مضيفة "لدي ستة أفراد في بيتي، أنا متحمسة جدًا لجميع المراحل المختلفة والمشاعر والفضول التي يمرون بها".

من ناحية أخرى سبق وكشف موقع sheknows خلال تقرير أخير له عن رد فعل جولى  تجاه العروض المقدمة لابنتها التي تبلغ من العمر 15 عامًا فقط، من أجل دخول عالم صناعة الأزياء والعمل "موديل"، وذلك بعدما أكدت تقارير أجنبية عن وجود عرضين للابنة ووالدتها لإقناعهما بتمثيل "شيلوه" لتلك الشركات.

موقع sheknows أكد خلال تقريره أن الممثلة الكبيرة لم ترفض أو توافق على أياً من تلك العروض، خاصة أنها بدأت هي الأخرى العمل في سن قريب من ابنتها حيث كان عمرها أثناء أولى تجاربها العملية في سن الـ 16 عاما، وبالتالي أكدت لعدد من المقربين منها أنها تعرف ما يلزم للتنقل في مهنة عامة في سن المراهقة، لكنها ترغب في ترك الأمر لابنتها، لأنها هي صاحبة القرار وبالتالي سترشدها بأفضل ما تستطيع إذا كان هذا هو الاتجاه الذي ستدخله شيلوه.

 

جولي مع أطفالها فى العرض الخاص
جولي مع أطفالها فى العرض الخاص

 

أنجلينا جولي مع أطفالها
أنجلينا جولي مع أطفالها

شوارع إسبانيا تتزين بأشجار الميلاد والمصابيح استعدادا للكريسماس

 

 

تتزين شوارع إسبانيا بالأضواء وأشجار عيد الميلاد استعدادا للاحتفال بالكريسماس، خاصة فى الطرق التى تؤدى إلى الكنائس، وتغطى آلاف المصابيح والمناظر الطبيعية الشوارع والميداين والمبانى، وفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية.

تضيء خمسة ملايين مصباح ليد عاصمة إسبانيا، مدريد، بتصميمات عديدة صنعها فنانين ومصممين ومتخصصين مشهورين ، مثل بن بوش أو تيريزا سابي أو سيرجيو سيباستيان. هذا العام، بالإضافة إلى الشوارع والميادين النموذجية والأكثر جاذبية في مدريد، تمت إضاءة 25 موقعًا جديدًا في جميع أنحاء 21 مقاطعة.


 

إشبيليه
إشبيليه


ومن الابتكارات الجديدة أيضًا إضاءة ساحة "ميدان إسبانيا" الجديدة وشجرة التنوب العملاقة (يزيد وزنها عن طن، مع أكثر من 800 كرة وأسلاك مضيئة و27000 نقطة إضاءة بتقنية LED)، مع الكرة المضيئة الكبيرة التي يبلغ قطرها 12 مترًا ووزنها سبعة أطنان و 43000 مصباح LED بين الشوارع .

وأشارت الصحيفة، إلى أن مدن مثل مالجا وفاجو من أكثر المدن التى تزينت شوارعها بشكل رائع، حيث أنها المدن التى تعتبر من مناطق الجذب السياحى الحقيقى خلال عيد الميلاد، ويأتى الألاف من الناس إلى هذه المدن فقط لمشاهدة الإضاءات والاحتفالات.

برشلونة
برشلونة

وفى السنوات الأخيرة، أصبحت مدينة ملقة الأندلسية واحدة من الأماكن التى تجذب معظم الناس لمشاهدة أضواء عيد الميلاد، وذلك بفضل الزخرفة الرائعة لشارع لاريوس ،وتحتوى شرفات المنازل مع أضواء عيد الميلاد، ومن بين المستجدات لهذا العام ، تبرز الكاتدرائية خرائط فيديو على واجهتها الجانبية باستخدام أحدث التقنيات فى عرض الليزر .

وأصر أبيل كاباليرو، عمدة فيجو، على إبهار محطة الفضاء الدولية بأضواء الكريسماس التي يركبها كل عام، حسب قوله، يصل ارتفاعها بالفعل إلى 400 كيلومتر، مما جعل المدينة واحدة من أكثر المدن إضاءة في العالم العالم. أكثر من 11 مليون مصباح LED تزين حوالي 350 شارعًا وساحة في مدينة جاليسيا، من بينها بورتا دو سول، بشجرتها العملاقة.

شجرة عيد الميلاد فى فيجو
شجرة عيد الميلاد فى فيجو

أما فى برشلونة سيتم إضاءة أكثر من 100 كيلومتر من الشوارع والساحات حتى 6 يناير، والأكثر إثارة هو ذلك الموجود في ميدان كتالونيا، الذي تحيط به أضواءه مما يخلق دائرة تحاكي أشعة الشمس.


 

 

توليدو
توليدو

وفى توليدو، تعد الشجرة الكبيرة المضيئة لساحة بلازا دي زوكودوفر الرمزية واحدة من أكثر الشجرات التي تم تصويرها خلال عيد الميلاد في المدينة، حيث تم تثبيت أكثر من مليون نقطة ضوئية، بالإضافة إلى 30 شجرة أخرى وخمسة أشجار صنوبر كبيرة الحجم.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع