أخبار عاجلة

العالم هذا الصباح.. أعمال شغب ومواجهات مع الشرطة البلجيكية خلال احتجاج ضد قيود كورونا.. قتلى وجرحى من قوات البيشمركة فى هجوم لداعش شمال كركوك.. لحظات رعب بين سكان جزيرة جاوة الإندونيسية بعد ثوران بركان "سيميرو"

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها الهجوم الإرهابي الذي نفذه تنظيم داعش، على نقطة تابعة للواء 126 لقوات البيشمركة شمال محافظة كركوك العراقية، وفي بلجيكا استخدمت الشرطة، الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، لتفريق محتجين رشقوا أفرادها بالحجارة والألعاب النارية بعد أن تحولت مظاهرة فى بروكسل ضد القيود التى فرضتها الحكومة للحد من تفشى فيروس كورونا، لأعمال عنف، وإلى التفاصيل:-

أعمال شغب ومواجهات مع الشرطة البلجيكية خلال احتجاج ضد قيود كورونا.. 
 

استخدمت الشرطة البلجيكية، الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، لتفريق محتجين رشقوا أفرادها بالحجارة والألعاب النارية بعد أن تحولت مظاهرة فى بروكسل ضد القيود التى فرضتها الحكومة للحد من تفشى فيروس كورونا، لأعمال عنف.

وشارك بضعة آلاف من المحتجين في مسيرة سلمية وسط العاصمة البلجيكية إلى الحي الذي يستضيف مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي حيث بلغت المسيرة نقطة النهاية.

أعمال الشغب
أعمال الشغب

 

— Election Wizard (@ElectionWiz)

وفي مربع الاتحاد الأوروبي بدأ مجموعة من المحتجين، يضعون أقنعة سوداء ويهتفون "حرية"، في رشق الشرطة بالحجارة فردت عليهم بالغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، حسبما أوضحت لقطات مصورة وتقارير من مراسلي رويترز في المكان.

وكان المتظاهرون يحتجون على القواعد التي فُرضت في أكتوبر والتي تُلزم السكان بإظهار تصاريح تفيد حصولهم على التطعيم ضد كورونا كي يتسنى لهم دخول الحانات والمطاعم.

وجاء الاحتجاج في أعقاب إعلان إجراءات جديدة يوم الجمعة الماضي، للحد من أحد أعلى معدلات الإصابة بكوفيد في أوروبا، وتتضمن فرض وضع الكمامات لمعظم أطفال المرحلة الابتدائية وإعطاء عطلات مدرسية مطولة.

— Anonymous UK Citizen (@AnonCitizenUK) https://twitter.com/AnonCitizenUK/status/1467517604319449096?ref_src=twsrc%5Etfw

 

قتلى وجرحى من قوات البيشمركة فى هجوم لداعش على نقطة شمال كركوك
 

أعلنت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان، سقوط شهداء وجرحى بتعرض لعصابات داعش الإرهابي في قضاء التون كوبري شمال محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "إرهابيي داعش نفذ الليلة اعتداءً وحشياً آخر على نقطة لجبهات اللواء 126 قرب قرية قرة سالم".

وأضافت، أن "الاعتداء الجبان أوقع شهداء وجرحى في صفوف البيشمركة"، مؤكدة انه "تمت ملاحقة ومطاردة الإرهابيين، والأوضاع الآن تحت السيطرة".

البيشمركة
البيشمركة

 

قوات البيشمركة
قوات البيشمركة

لحظات رعب بين سكان جزيرة جاوة الإندونيسية بعد ثوران بركان "سيميرو"
 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى عددا من الفيديوهات ترصد لحظات من الرعب عاشها سكان جزيرة جاوة بإندونيسيا، والتى رصدت ثوران مفاجئ لبركان جبل "سيميرو" بشرق جزيرة "جاوة" فى إندونيسيا.

وارتفعت حصيلة قتلى بركان جبل "سيميرو" بشرق جزيرة "جاوة" فى إندونيسيا إلى 13 شخصا، وأكثر من 50 مصابا حتى الآن، ولا يزال رجال الإنقاذ يبحثون فى القرى المغطاة بالرماد المنصهر عن ناجين.

بركان اندونيسيا
بركان اندونيسيا

 

 

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث والتخفيف منها عبد المهارى، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "أنتارا نيوز" الرسمية، أن مسئولى الوكالة المحلية لإدارة الكوارث أجروا، بعد وقت قصير من ثوران البركان، عملية إجلاء للقرويين الذين يعيشون فى منحدرات البركان، مشيرا إلى إنقاذ حوالى 10 أشخاص كانوا مُحاصرين فى المناطق المحيطة بشرق جاوة.

وفاجأ ثوران أكبر جبل فى جاوة، السكان المحليين أمس السبت؛ حيث تصاعدت سحب الدخان والرماد، ودفعت الآلاف للفرار من الدمار والذهاب إلى الملاجئ المؤقتة، ويعد بركان جبل سيميرو واحدا من بين نحو 130 بركانا نشطا فى إندونيسيا.

 

— UncleRandom (@Random_Uncle_UK)

 

هروب السكان
هروب السكان

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع