أخبار عاجلة
ابن عم الكاتب ياسر رزق: «فقدنا هرم العائلة» -

حصاد 2021.. إنجاز مشروع الغاز الطبيعى بالوادى الجديد بعد سنوات الانتظار.. 14 ألف منتفع يستفيد من المرحلة الأولى ورئيس الوزراء يفتتح محطة الغاز المنزلى ومحطة تموين السيارات بالغاز الطبيعى.. صور

تسدل محافظة الوادي الجديد صفحة عام 2021 بانجازات غير مسبوقة في تاريخها وذلك في إطار جهود الحكومة فى تقديم الخدمات الحيوية للمواطنين، وخاصة محافظة الوادي الجديد التي حظيت بأكبر اعتمادات مالية على مستوي محافظات الجمهورية، وكان من ضمن أهم تلك الإنجازات مشروع الحلم لأهالي المحافظة، والذي يتمثل في  تنفيذ المرحلة الأولى من منظومة الغاز الطبيعى بمحافظة الوادى الجديد، والتى يتم إدخالها لأول مرة فى المحافظة بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالى 137 مليون جنيه كأحد أكبر إنجازات الحكومة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى افتتح مؤخرا المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، وتفقده لجناح شركة طاقة عربية المنفذة لمشروع إمداد مدينة الخارجة بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد.
48851-محظة-تخفيض-الغاز-الطبيعى-بالوادى-الجديد

 

ويأتى ذلك فى إطار مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمدينة الخارجة المرحلة الأولى والذى يتم حاليا تنفيذ الشبكات الأرضية للغاز الطبيعى بأنحاء المدينة، حيث أصبح الحلم حقيقة بعد أن تم توقيع بروتوكول مع الدكتور مجدى جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس "، والمهندس خالد أبو بكر، رئيس شركة طاقة عربية المنفذة للمشروع، بروتوكول تعاون فى تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى المضغوط لمحافظة الوادى الجديد بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من رؤساء الشركات المشاركة فى التنفيذ .

 

27698-مشروع-الغاز-الطبيعى-بالوادى-الجديد

 

وجري إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في أقل من عام  ويستفيد منها 14 ألف عميل منزلى بمدينة الخارجة كمرحلة أولى تليها مراحل أخرى للتوصيل إلى باقى نطاق المحافظة، مشيدا بإهتمام وزارة البترول فى إعطاء دفعات للمشروع بما ساهم فى ترجمة ذلك عمليا بتوقيع البروتوكول إيذانا بالبدء فى الاعمال، موضحا بأن المحافظة تعمل على وجه السرعة للإنتهاء من كافة الاجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع.

41160-دورات-تدريبية-للعاملين-بالشركة

 

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، شهدا تدشين مشروع توصيل الغاز الطبيعي المضغوط لمدينة الخارجة، وموقع محطة تخفيض الضغط بالطريق الدائري والمقامة علي مساحة 5600م2 ، ومحطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي علي مساحة 2400م2 ، مع وضع مساحات إضافية من جميع الجهات حول المحطتين كحرم أمن لهما .

 

45794-بداية-تنفيذ-المشروع

 

وأعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الاقليم عن الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لـ 5520 منزلًا بمدينة الخارجة ضمن مشروع توصيل الغاز للوادي الجديد لأول مرة، مؤكدا أنه جرى الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي بنسبة 80 ٪ من المستهدف بالمرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل 7 آلاف عميل من إجمالي 14 ألفا بمدينة الخارجة.

 

49877-تنفيذ-مشروع-الغاز-الطبيعى-بالوادى-الجديد--(5)

 

وأضاف الزملوط، أن إجمالي السيارات التي جرى تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بلغ حوالى 150 سيارة ما بين أجرة وملاكي وحكومي، وذلك ضمن الخدمات التي يشملها المشروع وفى إطار تنفيذ أكبر منظومة خدمية فى تاريخ المحافظة وفقا لإحصائيات ما تم ضخه واعتماده من مليارات الجنيهات من أجل استكمال منظومة التنمية الشاملة وتحقيق خطة الدولة كمحاور إستراتيجية لربط الوادى الجديد بوادى النيل ودعم القطاعات الإنتاجية فى المجال الزراعى والصناعى واللوجستى والخدمى.

45814-تركيب-محطة-تخفيض-الغاز-الطبيعى-بالخارجة

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، افتتح مؤخرا، محطة توصيل الغاز الطبيعي ومحطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي، ومركز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة الوادي الجديد وذلك خلال زيارته للمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية بمحافظة الوادي الجديد.

47767-اماكن-انتظار-السيارات-فى-المحطة

 

وتدرس المحافظة تنفيذ مشروعات استخدام الغاز بدلًا من الوقود لتشغيل السيارات من خلال تقديم قروض ميسرة لأصحاب المصانع والسيارات لتعميم استخدام الغاز على مستوي المحافظة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع