طقس متقلب فى المحافظات.. أجواء صيفية وارتفاع درجات الحرارة لأول مرة فى فصل الشتاء بمحافظات الصعيد.. هبوب رياح محملة بالأتربة فى الإسكندرية.. واستقرار بالأحوال الجوية فى محافظات الدلتا.. صور وفيديو

طقس متقلب فى المحافظات.. أجواء صيفية وارتفاع درجات الحرارة لأول مرة فى فصل الشتاء بمحافظات الصعيد.. هبوب رياح محملة بالأتربة فى الإسكندرية.. واستقرار بالأحوال الجوية فى محافظات الدلتا.. صور وفيديو
طقس متقلب فى المحافظات.. أجواء صيفية وارتفاع درجات الحرارة لأول مرة فى فصل الشتاء بمحافظات الصعيد.. هبوب رياح محملة بالأتربة فى الإسكندرية.. واستقرار بالأحوال الجوية فى محافظات الدلتا.. صور وفيديو

شهدت أغلب محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء، استقرارا فى حالة الطقس مع ارتفاع فى درجات الحرارة فى محافظات الصعيد وسطوع الشمس على مدار ساعات النهار، كما شهدت بعض المحافظات أجواء متقلبة وهبوب عواصف ترابية ومنها محافظة الإسكندرية، حيث هبت رياح محملة بالرمال والأتربة ورؤية ضبابية فى سماء الإسكندرية، مع توقعات بهطول أمطار.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، نشاطا للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل سرعتها إلى 50-60 كم/ ساعة، ومن بعد فترة الظهيرة تسقط أمطار خفيفة تكون متوسطة ليلا قد تكون رعدية أحيانا.

 

ورفعت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية درجات الاستعداد وقامت بنشر السيارات والبدلات ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار مع استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع.

 

وفى محافظة الإسماعيلية، ساد اليوم طقس صيفى معتدل، واستقرارًا فى حالة الطقس، والسماء صافية وشمس مشرقة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 24 درجة، بعد أن شهدت المحافظة منذ أيام سقوط أمطار شديدة، ورياح وانخفاض فى درجة الحرارة.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين.

 

وفى الدقهلية، شهدت مراكز وقرى المحافظة منذ ساعات الصباح الباكر استقرارا فى الأجواء المناخية صاحبها اعتدال فى درجات الحرارة وسطوع متقطع الشمس وظهور سحب.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وشديدة البرودة على جنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، فضلا عن أتربة عالقة بالجو على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

يذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجه برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس مع موسم السيول وهطول الأمطار.

 

وفى البحر الأحمر شهدت اجوائها سماء صافية وشمس مشرقه مع نشاط كبير فى الحياة البحرية بالبحر الأحمر وإبحار اللنشات السياحية إلى الجزر البحرية المختلفة ومواقع الغوص المختلفة.

من جانب آخر يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة، نهاية الأسبوع الجاري، 17 رحلة طيران دولية ضمن 64 رحلة طيران دولية أسبوعية تصل من السبت الماضى حتى الجمعة، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة على الركاب الوافدين. وكانت كشفت جداول رحلات الطيران الدولية الوافدة خلال الأسبوع الجارى وصول 64 رحلة طيران دولية، بواقع زيادة فى الرحلات الأوروبية وخاصة الألمانية عن الأسابيع الماضية، وذلك مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وكشفت جداول رحلات الطيران المقرر وصولها خلال الأسبوع الجارى ارتفاع معدلات الوصول 11 رحلة عن الأسبوع الماضى زيادة 5 رحلات فى الرحلات الألمانية، وكذلك 5 رحلات فى التشيكي، وهناك توقعات بارتفاع معدلات الرحلات الألمانية فى الفترة القادمة والإيطالية. وأكدت جداول رحلات الطيران، أن من بين الـ64 رحلة طيران المتوقع وصولها خلال الأسبوع المقبل تصل 3 رحلات داخلية تابعة لشركة مصر الطيران، ورحلتين من بلجيكا، و4 رحلات من هولندا، و4 من إيطاليا، و12 رحلة من ألمانيا، و9 رحلات من المطارات التشيكية.

كما تصل من المطارات البولندية 16 رحلة طيران، و11 رحلة من أوكرانيا ورحلتين من سويسرا، وهناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول الأسابيع المقبلة خاصة من الطيران الأوروبي.

 

وفى قنا ارتفعت درجات الحرارة لتصل إلى 30 درجة للكبرى و10 درجات للصغرى لتشهد المحافظة حالة من الدفئ ولاسيما فى أوقات الظهيرة مع جو يميل للبرودة فى المساء.

وكان اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، قد أعلن فى وقت سابق عن رفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، بجانب غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات المعنية، فى حالة سقوط أمطار غزيرة، مشيرًا إلى أنه وجه رؤساء الوحدات المحلية بإرشاد المواطنين بالابتعاد من الأعمدة أثناء نزول الأمطار.

 

وفى محافظة المنيا، شهدت طقسا مستقرا وسطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، ووجود رياح خفيفة واختفاء للغيوم.

وكانت المحافظة قد شهدت الأسبوع الماضى طقس متقلب نتج عنه سقوط أمطار خفيفة، بينما قامت الأجهزة التنفيذية بسحب المياه من الشوارع لتيسير الحركة المرورية.

 

وكانت المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

 

وكلف المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم الأربعاء يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة وحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، معتدل السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياحا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

ويشهد اليوم فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة مساء على جنوب سيناء وسلاسل جنوب البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة مساء بالقاهرة الكبرى.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات، وسانت كاترين العظمى 20 درجات والصغرى 4.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع