كيف تسعد الفنادق السياحية نزلائها فى البحر الأحمر؟.. فريق متخصص لتقديم فقرات ترفيهيه وفنيه.. كرة الماء والبوتشى والطائرة أهم الرياضات.. والرقص الشرقى والتنورة وأجواء المولد أكثر الفقرات الفنية انتشارًا.. صور

تسعى جميع المنتجعات والفنادق السياحية المختلفة بمحافظة البحر الأحمر، لإسعاد عملائها ونزلائها من سياح العالم بتقديم فقرات ترفيهية وفنية ورياضية لهم ولأطفالهم يوميا منذ الساعات الأولى من الصباح حتى نهاية اليوم.

وداخل كل فندق من فنادق البحر الأحمر والفنادق السياحية بشكل عام، فريق يسمى فريق الانيميشن أو كما يطلق عليه فريق إسعاد النزلاء، تلك الفريق مكون من مجموعة من الشباب ذات لياقه بدنية قوية يقوم بتقديم عروض وفقرات فنية مختلفة لإسعاد النزلاء.

وبجانب الفقرات السياحية تقوم الفنادق بتجهيز عدة ملاعب رياضية داخلية بها تضم مجموعة من الألعاب التى يعشقها السياح مثل الكرة الطائرة، كذلك البوتشى المشهوره داخل الفنادق ويمارسون أيضا بمساعدة الانيميشن كرة القدم وكرة الماء داخل حمامات السباحة بالقرى.

وانتشرت لعبة البوتشى داخل فنادق الغردقة وهى لعبة رومانية الأصل، وأصبحت من أهم أدوات الترفية داخل الفنادق، حيث لا يخلو منها أى فندق سياحى بالبحر الأحمر، وعرفها المصريون من داخل الفنادق بعد قيام السياح بلعبها وتطورت لتصبح أهم سبل الترفيه داخل الفنادق.

من جانبه قال حسن محمد يعمل بقسم الانيميشن بأحد فنادق الغردقة، إن لعبة البوتشى أصبحت أساسية داخل الفنادق على ساحل البحر الأحمر، حيث إنها من أهم وسائل الترفيه للسياح، مؤكدا أن تلك اللعبة تشبه البلياردو إلا أنها يتم لعبها على الرمال.

وأضاف أحد أفراد قسم الانيميشن بفنادق الغردقة أن تلك اللعبة رومانية الأصل وتطورت وانتشرت فى إيطاليا وأمريكا والدول الأوروبية بشكل عام، مؤكدا أن المصريين تعرفوا عليها من السياح الأجانب وأصبحت مثل كرة القدم داخل الفنادق السياحية، حيث إنها مطلب متكرر للسياح.

وتابع أن اللعبة تتم بكرات من الحديد أو البلاستيك، ويتم لعبها من خلال وضع حاجز معين أو علامة على شكل مستطيل على الرمال وغالبا تكون على الشاطئ، ويلعبها 2 أو 4 أو 6 وإذا كانوا أربعة أو ستة فيكونوا فريقين كل فريق يتكون من لاعبين أو ثلاثة.

كما أكد جورج سمير مسئول قسم الانيميشن بأحد الفنادق أن قسم الانيميشن يتكون من أعداد كبيرة من الشباب يتقنون أعمال معينه من الفنون سواء الرقص وغيرها وكذلك لاعب التنوره، وذلك لإسعاد النزلاء من خلال مساعدتهم فى الرقص سواء فى البحر أو حمامات السباحة، وكذلك يحاول إقناع السياح بالعودة مجددًا إلى الفندق وتكرار زيارتهم إليه.

وقال علاء الدين محمود، مدير فندق سياحى بالغردقة إن فرق الانيميشن لا يخلو منها فندق سياحى أو قرية سياحية، حيث إنهم مسئولون عن إسعاد النزلاء، ومشاركتهم اللعب وممارسة الرياضة، مضيفًا أن العاملين فى قسم الانيميشن لديهم عدة مميزات، أهمها التحدث بأكثر من لغة بطلاقة للتفاهم من النزلاء ومساعدتهم.

وأضاف أن فريق الأنيميشن يعمل به شباب ذات لياقة، لمساعدة السياح ومشاركتهم فى جميع الألعاب الرياضية وخاصة فى حمامات السباحة، ويعمل بهذه المهنة شباب من جنسيات مختلفة بينها جنسيات عربية كالمصريين والمغاربة وتونس، وجنسيات أوروبية كالإيطاليين والأوكران، وكذلك الروس.

وأوضح علاء الدين أن كل فندق من خلال فريق الانيميشن الخاص به يحاول تقديم فقرات فنية والتفكير فى فقرات جديدة لإسعاد النزلاء بشتى الطرق المختلفة، موضحاً أنه تم تنظيم فقرة تضم ألعاب المولد والأعياد قديما فى المجتمع المصرى حيث تم تجهيز المرجيحة وبائع الحلوى وملعب القرود والنيشان مما نال حالة من الفرحة بين السياح.

وشهدت أجواء المولد الشعبى التى أقيمت داخل أحد فنادق الغردقة لإدخال البهجة على السياح تفاعل السياح مع الألعاب المختلفة ، وكذلك الأراجوز والمرجيحة والأغانى الشعبية، وتضمنت الاحتفالات العرائس المتحركة والمرأة المشهورة بالودع، وملعب القرود وبائع الحلوى وغيرها من الألعاب الشهيرة بالمولد المصرى والمجتمع المصرى فى القرن الماضى.

كذلك تضمنت احتفالات المولد بأحد فنادق الغردقة بائع الحلو وحامل الأثقال والتنورة والراقصة الشعبية، وغيرها من الألعاب وأجواء المولد المصرى فى الغردقة.

 

احدى الساحات ترقص علي المزمار البلدى
احدى الساحات ترقص علي المزمار البلدى

 

إدخال البهجة علي السياح بالبحر الأحمر
إدخال البهجة علي السياح بالبحر الأحمر

 

التنوره علي شواطئ البحر الأحمر
التنوره علي شواطئ البحر الأحمر

 

التنوره وسط السياح بالغردقة
التنوره وسط السياح بالغردقة

 

الفقرات الفنية الشعبية بالغردقة
الفقرات الفنية الشعبية بالغردقة

 

النشانجى
النشانجى

 

بائع الحلوى بالفندق
بائع الحلوى بالفندق

 

فريق الانيمشين يقدم الفقرات في الفنادق
فريق الانيمشين يقدم الفقرات في الفنادق

 

فريق الانيميشن يقدم فقرات فنية بالفنادق
فريق الانيميشن يقدم فقرات فنية بالفنادق

 

لعب كرة الطائرة في الفنادق
لعب كرة الطائرة في الفنادق

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع