كيروش يفتح قلبه عقب الفوز على السنغال.. واجهنا خصما قويا وكنا الأفضل.. إقصاء إيطاليا من تصفيات المونديال درس قاس للجميع.. ننتظر تأكيد غياب الونش لاستدعاء مدافع جديد.. وعبد المنعم يجرى جراحة عاجلة

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش في أكثر من اتجاه عقب الفوز الذى حققه الفراعنة على السنغال في تصفيات كأس العالم، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة وانتهت بهدف دون رد لصالح الفراعنة.

202203251150295029.jpg

مباراة متوقعة

وقال كيروش إن مباراة مصر والسنغال كانت متوقعة بهذه الصعوبة كونها مباراة تأهل، وكانت قوية وصعبة على المنتخبين، متابعا: "لم نتوقع مباراة سهلة وهي مؤهلة لكأس العالم، الفريقين تبادلوا السيطرة عليها، كنا الأفضل في الانتشار، نجحنا في التسجيل بالشوط الأول وكان لا بد من تحمل الضغط".

وأضاف المدير الفني للمنتخب الوطني: "السنغال لديهم الكفاءات الفردية، ومن الطبيعي أن يكون لهم ردة فعل بعد استقبال هدف، وتعاملنا بشكل جيد في اللقاء عموما وخلقنا العديد من الفرص وكان من الطبيعي أن يستخدم المنافس سلاح المرتدات".

20220326120229229.jpg

خلق الفرص

وتابع كيروش: "كان بإمكاننا التسجيل أكثر من هدف من خلال الفرص التي أتيحت للمنتخب، واللاعبون المصريون استحقوا الفوز بسبب عطائهم الكبيرة في المواجهة، وأعتقد أننا كنا الطرف الأفضل".

واستطرد: "علينا تجهيز أنفسنا من الآن لمباراة الإياب، قدمنا مباراة متوازنة وجماعية بشكل جيد، أرفض التعليق على اختيارات اللاعبين سواء في التشكيل الأساسي أو اختيارات القائمة عموما، لا أتخذ قرارات سحرية، كل قراراتنا بناء على تقييم فني وعمل متواصل".

c0292e7988.jpg

نتيجة خادعة

وأردف: "قاتلنا هنا وعلينا أن نقاتل هناك في السنغال، ما زالت النتيجة في المتناول، لا يمكن أن نتأهل من شوط واحد، لا يوجد هناك نتيجة مطمئنة، الفوز بهدف واحد هو في النهاية فوز في نصف مباراة ويتبقى النصف الآخر، علينا أن ندافع بـ15 لاعبا في داكار من خلال بذل اللاعبين لمجهود مضاعف".

كما يرى البرتغالي أن مباراة مصر والسنغال في داكار ستكون مفتوحة قائلا: "نعرف أننا سنكون أمام مواجهة مفتوحة، التأهل يتوقف على عدة عوامل، وإقصاء إيطاليا من تصفيات كأس العالم درس قاس للجميع، التصفيات صعبة للغاية، السنغال لديها طموح مشروع في التأهل".

202203251151165116.jpg

رسالة للصحفيين

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لا أرى سبب لحزن بعض الصحفيين من فوز مصر على منتخب توج قبل أيام ببطولة أفريقيا، أنا موجود هنا للمصارحة، من الطبيعي أن ينقسم أداؤنا بين الهجوم والدفاع ونحن أمام المنتخب السنغالي الكبير، أنا مدرب خضت أكثر من 250 مباراة دولية، وأهلت أربعة منتخبات للمونديال ويتم تصنيفي من الأفضل 10 مدربين في العالم، ولكنى ما زلت أتعلم بعض الأشياء ومنها أن القارات هي حق المدير الفني لوحده".

وأضاف: "لعينا مباراة جيدة وكانت لدينا دوافع كبيرة والمنافس كانت لديه نفس الدوافع، واجهنا خصم يلعب معظم نجومه في دوري أبطال أوروبا، حاولنا الخروج بشباك نظيفة لأننا نعرف أن الهدف خارج الأرض يساوى هدفين، خلقنا 7 فرص أمام المرمى وكنا جيدين".

f4507705dd.jpg

رؤية فنية

واختتم كيروش تصريحاته: "خلال حياتي التدريبة كان نفسي أسيطر على فريق يلعب لوحده ويسيطر على المباراة ولكن كرة القدم لعبة جماعية وفيها خصم آخر، في كل الكرات الثابتة، منهم اثنان من مدافعي السنغال وفريق السنغال أتى بلاعبين عاديين وفريق سلة طول الواحد منهم أكثر من 2 متر، وفي العموم سعيد بأداء لاعبي الدفاع عبد المنعم والونش وياسر إبراهيم في اللقاء".

3dbb345e4a.jpg

تفاصيل إصابة عبد المنعم

كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن إصابة محمد عبد المنعم عبارة عن كسر فى الأنف ويحتاج لعملية سريعة، وحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش واللاعبون على متابعة حالة محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة بعد إصابته في لقاء السنغال.

وأجرى اللاعبون فور انتهاء المباراة اتصالات بعبد المنعم والجهاز الطبي الذى يرافقه للاطمئنان على اللاعب بعد توجهه للمستشفى، وتوجه محمد عبد المنعم، مدافع المنتخب الوطني، إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، عقب إصابته في مباراة السنغال، في المواجهة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم، الجمعة، في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، على استاد القاهرة الدولي.

78b8ff3d5c.jpg

استدعاء بديل للونش

وأكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، أنه ينتظر القرار النهائي بشأن مشاركة محمود حمدي الونش في مباراة العودة بالسنغال، بعدما تعرض اللاعب لبطاقة صفراء تهدد مشاركته، قائلا: "إذا تأكد غياب الونش فمن الصعب أن نسافر للسنغال بـ2 مدافعين فقط، سننتظر المصير النهائي، وحال التأكد من غياب اللاعب سنستدعي مدافع آخر للسفر معنا إلى داكار، لكن حتى هذه اللحظة لن نستدعى أحد".

وتأكد غياب محمود حمدي الونش، مدافع منتخب مصر، عن مباراة الإياب أمام السنغال ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، وذلك بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

202203251049434943.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع