أزمة الغيابات تداهم الأهلى قبل مباراة إنبى.. غموض موقف الشناوى من حراسة العرين الأحمر بموقعة السبت.. الاختبار الطبى يحسم موقف ديانج من قيادة الوسط.. السولية يقترب من المشاركة.. وموسيمانى يرفض المجازفة بـ ياسر

أزمة الغيابات تداهم الأهلى قبل مباراة إنبى.. غموض موقف الشناوى من حراسة العرين الأحمر بموقعة السبت.. الاختبار الطبى يحسم موقف ديانج من قيادة الوسط.. السولية يقترب من المشاركة.. وموسيمانى يرفض المجازفة بـ ياسر
أزمة الغيابات تداهم الأهلى قبل مباراة إنبى.. غموض موقف الشناوى من حراسة العرين الأحمر بموقعة السبت.. الاختبار الطبى يحسم موقف ديانج من قيادة الوسط.. السولية يقترب من المشاركة.. وموسيمانى يرفض المجازفة بـ ياسر

يواجه الأهلى أزمة نقص عددى فى صفوفه فى ظل غياب عدد كبير من لاعبيه للإصابة، وهو ما يؤثر سلبا على نتائجه فى بطولة الدورى آخرها التعادل السلبى مع البنك الأهلى فى المباراة التى جمعتهما أمس بالجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى، ولم يتحدد موقفهم من اللحاق بمباراة إنبى المقبلة يوم السبت المقبل أو استمرار غيابهم.

ويغيب عن الأهلى عدد من العناصر الأساسية مثل عمرو السولية وحمدى فتحى وأليو ديانج وياسر إبراهيم، بخلاف أكرم توفيق وبدر بانون وعمار حمدى، ولا يزال موقفهم غامض من مباراة إنبى.

 

الاختبار الطبى يحسم موقف ديانج من المشاركة أمام إنبى

يحسم الاختبار الطبى الذى سيخضع له المالى أليو ديانج لاعب وسط الأهلى موقفه من دخول قائمة مباراة فريقه لمواجهة إنبى يوم السبت المقبل، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من عمر مسابقة الدورى، وبناء عليه موقفه النهائى من المشاركة فى المباراة من عدمه.

وخضع أليو ديانج، لبرنامج علاج طبيعى وتأهيلى، بعد تعرضه للإصابة فى الركبة خلال مشاركته فى مباراة وفاق سطيف، التى أقيمت على ملعب 5 يوليو بالجزائر، فى إياب الدور نصف النهائى من دورى أبطال أفريقيا.

وأجرى ديانج فحوصات طبية عقب عودته من الجزائر للاطمئنان على حالته، على أن يخضع اللاعب لفحص طبي جديد عقب مباراة البنك الأهلى، للتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة وفرص مشاركته فى التدريبات الجماعية.

وأغلق الجهاز الفنى لفريق الكرة ملف مباراة البنك الأهلى والتى تعادل فيها الفريقان بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدورى.

 

السولية يقترب من المشاركة مع الأهلى أمام إنبى

اقترب عمرو السولية، لاعب وسط الأهلى، من اللحاق بمباراة فريقه ضد إنبى يوم السبت المقبل فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من عمر مسابقة الدورى، بعدما غاب عن فريقه فى مبارياته الأخيرة ضد وفاق سطيف الجزائرى ببطولة دورى أبطال أفريقيا ومباراة البنك الأهلى بالدورى المصرى.

ويعانى عمرو السولية من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية، حيث قطع اللاعب شوطا كبيرا فى برنامج التأهيل، على أن يحسم الجهاز الطبى موقف اللاعب من دخول قائمة مباراة إنبى بعد الاختبار الطبى الذى سيخضع له اللاعب.

 

الأهلى يرفض المجازفة بـ"ياسر إبراهيم" أمام إنبى

يرفض الجهاز الفنى للأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى المجازفة واستعجال الدفع فى مباراته ضد إنبى يوم السبت المقبل والمؤجلة من الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدورى المصرى، بعد شكوى اللاعب من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية التى تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد وفاق سطيف فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

واكتفى ياسر إبراهيم بجلسة علاج طبيعي وتدريبات في الجيم على هامش مران الفريق الذى أقيم ‏على ملعب التتش، قبل مباراة البنك الأهلى التى تقام غداً الأربعاء ضمن ‏منافسات الجولة الـ19 في بطولة الدوري الممتاز.‏

ويتحدد موقف ياسر إبراهيم من المشاركة أمام إنبي وفقا لحالة اللاعب وبعد استطلاع رأي الجهاز الطبي برئاسة الدكتور أحمد أبو عبلة، في ظل رغبة الجهاز الفني في معرفة مصير كل اللاعبين المصابين.

ويرغب الجهاز الفني للأهلي في عدم استعجال إشراك ياسر إبراهيم في ظل حاجته لجهود اللاعب خلال مباراته ضد الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

 

مصدر: إصابة الشناوى أمام البنك الأهلى إجهاد بالخلفية

كشف مصدر داخل النادى الأهلى موقف محمد الشناوى قائد الفريق الأحمر بعد شكواه من الإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مشاركته فى مباراة فريقه بالمس ضد البنك الأهلي والتي انتهت بالتعادل السلبي، وخرج بسببها من المباراة وشارك علي لطفي بدلا منه.

وأكد المصدر أن إصابة الشناوي إجهاد في العضلة الخلفية، وتم سحبه من الملعب خشية من تفاقم الإصابة وفقدانه لوقت أطول، خاصة أن الفريق الأحمر مقبل على المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربي يوم 30 مايو الجارى.

وشدد المصدر أن الجهاز الطبى للأهلى فضل إراحة الشناوى وكان يمكنه استكمال المباراة، كإجراء احترازى خشية من تعرض اللاعب لإصابة قوية تهدد مشاركته فى النهائى الأفريقى على أن يخضع لفحص طبي من قبل الجهاز الطبي بالنادي لتحديد موقفه النهائي من المشاركة في مباراة إنبي يوم السبت المقبل من عدمه.

ولم يحدد الجهاز الفني مصير الشناوي من المشاركة أساسيا أمام إنبى أو استبعاده من القائمة والاعتماد على على لطفى من أجل الاحتفاظ به خشية من تفاقم إصابته، وهو ما سيتحدد فى مران الفريق الأحمر غدا الجمعة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع