أخبار عاجلة
تعرف على أبرز مواصفات PS5 Pro.. وفقاً للتسريبات -

سمير صبري فى لقاء لـ"تليفزيون اليوم السابع" قبل رحيله بعام: لا أخاف الموت لأنه حق..الفشل عدوى وماليش فى السوشيال.. وأم كلثوم كان نفسها تلعب فى الأهلى..مش بعتبر نفسى عندليب أو مطرب بل مؤدى للأغانى.. فيديو

توفى الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع مع مرض القلب، حيث رقد الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضى، بعدما كان يعاني من مشكلة فى الصمام "الميترالى"، وأجرى وقتها قسطرة فى القلب، وعقب تكريمه الأخير بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانفرد "اليوم السابع" بحوار مع النجم الكبير وحاورته الزميلة آلاء شتا وتحدث خلاله عن ذكرياته وعن بداياته وعن تكريمه وعن أحلامه، وكان الراحل حتي النفس الأخير لديه طموح وأحلام ومشاريع فنية.

وحصل سمير صبري على آخر جوائزه من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية كأفضل ممثل عن فيلمه "2 طلعت حرب" مع المخرج مجدي آحمد علي وفي لقائه لتليفزيون السابع فتح قلبه قائلاً: اتجهت للإنتاج لأني كنت أتمنى أن أمارس اختيار الموضوع ومكان التصوير وفريق العمل، كنت معجبًا بالمنتج والمخرج أنور وجدي بافلامه، وحاولت أني أقدم مثله في أفلام أجمع فيها عدد كبير من النجوم، ففكرت أن أنتج أفلامًا حتى اختار لوكيشن جديد، فالمنتج العادي يخاف أنه يخوض ذلك، وفعلت ذلك في فيلم جحيم تحت الماء.

وعن عدم حصوله على أجر مقابل تقديم برنامج في الاذاعة، قال: "الإذاعة صاحبة الفضل عليا، علمتني الكلام وكل شيء في الدنيا، فمن حقها في هذه الظروف الحالية ان لا اتقاضى منها أجرا، أقدم برنامج منذ ٥ سنوات على إذاعة الأغاني أحاول فيه أن اقدم تاريخ الفن، وسعيد جدا.

وكشف الفنان سمير صبري، مفاجآت وكواليس جديدة عن مسيرته الفنية والتلفزيونية، وتفاصيل عمله بالإذاعة، مشيرًا إلى أجرى آخر حوار لأم كلثوم، قائلًا: " سألتها لو مش أم كلثوم، كان نفسك تكوني إيه، فردت وقالت كنت أحب أبقى حارس مرمى النادي الأهلي، عشان أنا فلاحة والفلاحة اللى زي اهتمت تحمي الأرض والعرض والشرف والوطن".

وعن جيله وأهم ما يميزه قال : كانوا يتميزون بحبهم للفنان أمام الكاميرا ويهتمون بتفاصيل كل فنان فالأستاذ حسن الإمام، مثلا، كان يقول لى «عايزك تنور فى المشهد ده على الشاشة» وعندما تمثل مشهدا بشكل جيد يقول لكل العاملين: «صفقوا له» فتكون سعيدا جدا بهذا التشجيع لكن مثلا أمير رمسيس عندما أقدم «مشهد حلو» يأتى عند أذنى ويقول لى: «هايل يا أستاذ هايل حلو» ومثلا المخرج بركات كان يقول «برافو يا سمورة» فكل مخرج له استايل فى تقديم الإشادة بالممثل، لكن كل الجيل القديم من المخرجين يهتم بالفنان والنجم وبتفاصيله أكثر من اهتمامه بالكادر، ولذلك فاتن حمامة قدمت مع بركات «18» فيلما لوجود كيمياء وتفاهم بينهما وأنا كان بينى وبين محمد عبدالعزيز وحسن الإمام تفاهم كبير جدا، ومثلما فى الطرب تعرف شادية وأم كلثوم ونجاة هناك مخرجون تعرف أفلامهم بدون النظر على التتر.

سمير صبري
سمير صبري

 

سمير صبري (2)
سمير صبري (2)

وقال أيضا خلال اللقاء : "تعلمت من آمال فهمي وطاهر أبو زيد اللي كان يخلق من رجل الشارع نجم.. مارست كل أنواع الفنون الحلوة.. وأنا مش بعتبر نفسي عندليب ومطرب، بل مؤدي لأغاني تفاؤلية لأني كنت غاوي موسيقي من صغري".،وأضاف: "الفشل عدوي الأول وبحب النجاح".

وتابع: "محمد فوزي سابق عصره في مزيكته وحياته مأساوية وأول حد يغني للأطفال ويعمل أفلام بالألوان الطبيعية بخلاف حياته مع زوجاته الأربعة".

وأنهي النجم الكبير هذا اللقاء بإجابته علي سؤال حول الموت ومدي خوفه منه : خلي عندك ايمان بالله والموت علينا حق وكل الفنانين الراحلين أصدقائي واحبابي ، ولكني امشي الحياة كما هي واكون متفائل ومؤمن بالحياة وبالموت .

سمير صبري في حوار لتليفزيون اليوم السابع
سمير صبري في حوار لتليفزيون اليوم السابع

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع