الأهلى يقدم مدربه الجديد لوسائل الإعلام.. سواريز: أعلم حجم مسئولية تدريب أكبر نادٍ بأفريقيا.. وجوزيه حدثنى عن عظمة النادى.. حسام غالى: المدرب "متعبناش" فى التفاوض المادى.. وسيد عبد الحفيظ: نحن لا نبدأ من الصفر

عقد النادى الأهلى، منذ قليل، المؤتمر الصحفى الخاص بتقديم البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفنى الجديد للنادي الأهلي، وذلك بمقر النادى بالجزيرة. وكان الأهلي قد أعلن ظهر أمس، الخميس، تعيين سواريز مديراً فنياً للفريق لمدة موسمين، ويضم الجهاز المعاون يضم كلًّا من: ماوريسيو فاش مدربًا.. سامي قمصان مدربًا .. سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة ..راؤول فاريا مطور أداء.. بيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي .. إدواردو لوبو مدرب حراس المرمى.. لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

حسام غالى: ريكاردو سواريز "متعبش الأهلى" فى التفاوض المادى أثناء التعاقد

فى البداية.. أكد حسام غالى، عضو مجلس إدارة النادى الاهلى، أن البرتغالى ريكاردو سواريز لم يتعب إدارة القلعة الحمراء فى التفاوض المادى لتولى تدريب المارد الأحمر، مشدداً على ضرورة دعم الجمهور الأهلاوى للمدرب البرتغالى الفترة المقبلة.

وقال حسام غالى، فى المؤتمر الصحفى، "محمود الخطيب كلفنى أنا وأمير توفيق وعمرو شاهين للتفاوض مع أكثر من مدرب لخلافة موسيمانى، وتحدثنا مع مدربين كثيرين وعقدنا اجتماعات "زوم" مع 4 مدربين، ووقع الاختيار على ريكاردو الذى انطبقت عليه المعايير التى حددها الأهلى للمدرب الجديد".

وأضاف حسام غالى، "ريكاردو سواريز لم يتعب إدار الاهلى فى التفاوض المادى، بالعكس فالمدرب لديه رغبة شديدة فى تدريب المارد الأحمر، ويعلم جيداً قيمة النادى وجماهيره العريضة، وأبدى مرونة كبيرة أثناء التعاقد".

وتابع غالى، "إدارة الأهلى لديها ثقة شديدة فى قدرات سواريز ونحتاج دعم الجماهير له لأنه يدرك جيداً حجم المسئولية الملقاة على عاتقه ولديه طموح كبير لتحقيق نتائج متميزة مع الاهلى ، ونتمنى له التوفيق وأن يشعر أنه يعيش فى بلده الثانى".

سواريز: أعلم حجم مسئولية تدريب أكبر نادٍ بأفريقيا وقادرون على تحقيق الكثير

بينما أكد البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، أنه يعلم حجم المسؤولية التى يتحملها منذ قبوله تدريب المارد الأحمر، وقال سواريز فى المؤتمر الصحفي الذى يعقد حاليا بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة لتقديمه إلى الإعلام، "أعلم جيداً ما هى حجم المسؤولية في تدريب فريق بحجم الأهلي، وأشكر قبل أى شىء الثقة التى منحها لى مجلس الإدارة، وسوف أظل أنا والجهاز الفني ندعم النادى بطموح عالٍ، وأنا سعيد جداً بوجودى هنا لتمثيل أكبر نادٍ في أفريقيا.

 

وأضاف سواريز، "من الآن سنبدأ حقبة جديدة فى تاريخ النادي، أعلم جيداً أننا جميعا مع بعضنا البعض قادرون على تحقيق أمور كثيرة، والأهلي بالفعل حقق الكثير عبر تاريخه".

 

وتابع مدرب الأهلى الجديد، "أعلم أنني أمثل طبقة جماهيرية عريضة للأهلي، كلهم يعشقون النادى ويدعمونه، وشعارهم الأهلي فوق الجميع، من أول يوم أقدر أن أقول إن لاعبي الأهلي سوف يقدمون كل شىء من أجل الفوز ونسعى ليكون هناك شخصية مميزة للأهلي في اللعب".

 

وعبر ريكاردو سواريز عن سعادته بتولي مهمة تدريب الفريق، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لتدريب أكبر فريق فى أفريقيا، قائلا، "الأهلي يعتبر أحد أكبر الفرق فى العالم، ويمتلك تاريخاً كبيراً واسماً معروفاً على مستوى العالم".

وقام سواريز خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام بتقديم جهازه المعاون بالكامل واختصاصات كل فرد، وأكد الجهاز المعاون يضم كلاً من: ماوريسيو فاش مدربًا وهو مسئول عن تنظيم الجزء البدني للاعبين، وراؤول فاريا مطور أداء اللاعبين ويقوم بتحسين المهارات الفردية لهم، وبيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي مسئول عن متابعة البيانات والإحصائيات الخاصة بالفريق والفرق المنافسة، وإدواردو لوبو مدرب حراس المرمى ولويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

وأشاد سواريز بوجود سامي قمصان المدرب العام فى الجهاز، مؤكداً أنه يمتلك خبرات فنية وإدارية كبرى وسيكون مفيداً للجهاز الفنى ودوره من أهم أدوار الجهاز حاليا.

وكشف البرتغالي ريكاردو سواريز، عن أهدافه وتطلعاته الفترة المقبلة مع الفريق، وذلك بعد توليه المسؤولية بشكل رسمى.

 

وقال سواريز، "الوقت لم يكن كبيراً بالنسبة لمدرب خلال فترة التفاوض، وحاولت التعرف على الأمور البسيطة عن النادى، وفيما يخص كل الألقاب التى حصدها من قبل، مانويل جوزيه أعطانى الكثير من المعلومات عن النادي الأهلي وبطولاته، وأعطانى أيضاً أفكاراً ومعلومات إيجابية عن الأمور التى أرغب فى تحقيقها فى مستقبلي الكروي".

 

وأضاف سواريز، "جوزيه كان سعيداً جداً من أجلي، وانطباعاته كبيرة جداً ومنحتنى فكرة عن مدى عظمة النادي الأهلي، وأعلم جيداً أنها ستكون مسؤولية كبيرة جداً على أننى سأمثل نادٍ بهذه الطموحات، وهدفنا زيادة ألقاب النادى، مع العلم أن الأمر تحدٍ كبير جداً بالنسبة لمدرب".

 

وتابع مدرب الأهلى الجديد، "أهم شىء أن نفوز، ولكن مع كرة قدم جيدة، وهذا هو هدفنا، عملت مع جهازي فى بلدى، وأعلم مسؤولية وشكل النادى أثناء المباراة ولكن المعلومات كانت أكثر بالنسبة لى بعد الوصول إلى الأهلي والتعامل مع الناس".

 

واختتم سواريز قائلا، "لو كنا أفضل نادٍ فى أفريقيا فيجب أن نثبت ذلك دائماً، نحتاج إلى أسرة كبيرة هنا لأننا نعلم جيداً أهمية تكوين أسرة كبيرة لتحقيق ألقاب جديدة".

 

ووجه البرتغالي ريكاردو سواريز، رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء، وذلك بعد توليه المسؤولية بشكل رسمي قائلا "لا أستطيع أن أطلب أى شىء الآن من الجماهير، مازلت لم أقدم شيئا ولكن سنرى ذلك داخل الملعب، جماهيرنا عاشقة وداعمة وتتابع فريقها دائماً، ويحزننى أنهم لا يستطيعون الحضور إلى الملعب، على الرقم الحاضر فى الملعب ونعدكم أن نقدم شىء جيد جداً، وأن نراكم تملأون المدرجات الفترة المقبلة، هدفنا كجهاز فنى أن نسعد الجماهير بالفريق، أتمنى أن يكون هناك تضامن مع فكرتنا وتحسين مستوى اللعب يحتاج إلى وقت".

 

وأضاف سواريز، "المدرب الذى لا يستطيع التعامل مع الضغوط مينفعش يكون مدرب، بالتأكيد نعلم أن هناك ضغطا دائما فى فريق بحجم الأهلي، وطبيعي أن يتطلع للفوز فى كل المباريات، ونحن هنا للفوز فى كل لمباريات".

 

وتابع مدرب الأهلى الجديد، "أنا جاهز لهذا الضغط، وهذا جزء من عملي، جئنا إلى هنا من أجل الفوز ولا شى آخر، أكبر تحدٍ بالنسبة لى هو وجودى هنا، طموحنا اللعب فى كل المباريات بشكل أفضل من المنافس، ولكننا سنلعب كل 3 أيام، وبالتأكيد هذا سيؤخر التحسن، وهدفنا إسعاد الجماهير برؤية أداء الفريق فى الملعب ونعلم أيضاً أن الفوز هو الأهم لنا وللجماهير".

سيد عبد الحفيظ: الأهلى لا يبدأ من الصفر.. وشكرا لموسيمانى رغم الفترة القصيرة

فيما أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن ناديه لاي بدأ من الصفر، وهناك تواصل بين كافة الأجيال. وقال سيد عبد الحفيظ فى المؤتمر الصحفى المنعقد حالياً بمقر القلعة الحمراء، "الأهلى لا يبدأ من الصفر، هناك تواصل دائم بين كل الأجيال، سيكون الجهاز الفنى الجديد صفحة فى تاريخ الأهلى، نتمنى أن تكون مليئة بالبطولات والإنجازات".

وأضاف عبد الحفيظ، "لابد أن نشكر موسيمانى وجهازه على الفترة القصيرة التى قضاها معنا وحقق إنجازات عديدة، وكذلك سامى قمصان".

وتابع مدير الكرة بالأهلى، "الخطيب اجتمع مع ريكاردو والجهاز الفنى الجديد بالأمس وكانت كواليس الجلسة تتلخص أن الانضباط والالتزام سيكون شعار المرحلة المقبلة والتوفيق من عند الله".

وتابع عبد الحفيظ، "لدى انطباع أول عن ريكاردو أنه سينجح وهو ما نتمناه بالطبع".

 

 

مؤتمر مدرب الاهلى (1)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (2)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (3)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (4)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (5)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (6)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (7)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (8)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (9)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (10)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (11)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (12)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (13)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (14)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (15)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (16)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (17)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (18)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (19)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (20)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (21)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (22)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (23)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (24)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (25)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (26)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (27)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (28)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (29)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (30)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (31)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (32)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (33)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (34)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (35)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (36)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (37)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (38)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (39)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (40)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (41)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (42)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (43)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (44)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (45)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (46)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (47)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (48)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (49)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (50)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (51)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (52)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (53)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (54)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (55)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (56)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (57)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (58)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (59)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (60)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (61)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (62)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (63)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (64)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (65)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (66)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (67)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (68)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (69)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (70)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (71)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (72)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (73)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (74)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (75)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (76)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (77)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (78)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (79)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (80)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (81)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (82)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (83)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (84)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (85)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (86)

 

مؤتمر مدرب الاهلى (87)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع