5 مطالب فنية فى الأهلى لاستعادة ذاكرة الانتصارات أمام فاركو.. استغلال الفرص أمام الخصم.. تأمين الدفاع لمنع الأهداف.. التمرير السليم.. اللعب حتى صافرة النهاية.. وعدم التراجع للخلف بعد التسجيل

يحتاج فريق الكرة بالنادى الأهلى عدة مطالب وأمور فنية من أجل تحقيق الفوز على فاركو فى اللقاء الذى سيجمعهما مساء اليوم الأربعاء، فى بطولة الدورى الممتاز.

 

وتعادل الأهلى سلبياً مع المقاولون العرب مساء السبت الماضى فى اللقاء المؤجل من الجولة 21 لبطولة الدورى، لذا يخوض المارد الأحمر مباراة اليوم أمام فاركو بدافع الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه فى الفوز ببطولة الدورى، ونرصد فى التقرير التالى المطالب الخمسة التى يحتاجها الأحمر للفوز على فاركو.

 

1 - استغلال الفرص

عانى الأهلى كثيراً الفترة الماضية من إهدار الكثير من الفرص، لذا يرغب الفريق فى استغلال الهجمات التى تسنح له من أجل التسجيل والفوز واستعادة الانتصارات المحلية.

وحرص الجهاز الفنى على دعم الشق الهجومى للفريق من خلال المحاضرات النظرية والجمل الخططية التى يهدف من ورائها الجهاز إلى تفعيل الدور الهجومى للفريق.

32651ee24f.jpg

 

2 - تأمين الدفاع

يعمل البرتغالى ريكاردو سواريز، المدير الفنى للأهلى، على تأمين الدفاع ومنع هجمات المنافس حتى لا تهتز شباك المارد الأحمر.

وحرص المدير الفنى على الاهتمام بتوجيه تعليمات لدفاع الفريق وأهمية الارتداد السريع للخلف لمنع هجمات الخصم.

d8990a7933.jpg

 

3 - التمرير السليم

من أكثر الأزمات الفنية التى عانى منها الأهلى الفترة الماضية التمرير الخاطئ، وهو ما حرم الفريق من ترجمة جهوده فى بعض المباريات وفشل معه الفريق فى تحقيق الفوز.

9596c5286a.jpg

 

4 - اللعب حتى صافرة النهاية

من الأمور الفنية التى يُركّز عليها سواريز حالياً مع لاعبى الأهلى الاهتمام بخوض لاعبى الفريق المباريات بتركيز شديد منذ انطلاق صافرة البداية حتى النهاية.

ويتحدث سواريز مع لاعبى الأهلى بشكل مُستمر عن ضرورة اللعب بحماس وجدية طوال الـ90 دقيقة بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

dc424b00eb.jpg

 

5 - عدم التراجع بعد التسجيل

واجه الأهلى أزمة فنية خلال المباريات الأخيرة وهى التراجع بعد تسجيل الهدف الأول ما يسمح للمنافس لأن "يدخل فى المباراة" ويُهدد مرمى الفريق الأحمر، لذا طالب سواريز لاعبى الأهلى بعدم التراجع بعد التسجيل وحثّهم على اللعب بحماس وإصرار طوال الوقت، حتى بعد التسجيل فلابد من تأمين الهدف باثنين وثلاثة.

9b394f1c76.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع