أخبار عاجلة
أخبار نادي الزمالك اليوم الخميس 29 /9 / 2022 -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الخميس 29 /9 / 2022 -

مبادرة "مشروعك" تدعم أبناء المحافظات.. تنفيذ 20 مشروعا بتمويل 4 ملايين جنيه بالمنوفية خلال يوليو الماضى.. والأقصر توفر 4 آلاف مشروع بـ615 مليون جنيه وفرت 12 ألف فرصة عمل.. ومحافظ أسوان: تنفيذ 303 مشاريع جديدة

واصلت "مبادرة مشروعك" التى تعتبر واحدة من أهم المشروعات القومية التى انطلقت على مدار الشهور الماضية، فى إطار الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، ويستهدف قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تحقيق منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لدورها الهام فى الحد من البطالة وخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، والذى صدرت لائحته التنفيذية.

ففى المنوفية أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أننا مستمرون في توفير كافة التسهيلات اللازمة لتعظيم دور مبادرة "مشروعك" ، وذلك في إطار دعم خطة المحافظة في مجال تشجيع الشباب علي العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأشار محافظ المنوفية أن فرص العمل التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" خلال شهر يوليو الماضى بلغ (32)  فرصة عمل بنطاق المحافظة، وذلك من خلال تنفيذ (20) مشروع بتمويل (4) مليون و (457) ألف جنيه ، موجهاً القائمين علي برنامج " مشروعك " بضرورة تكثيف الحملات التوعوية ولا سيما في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب و دراسات جدوى لجميع المشروعات ، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب علي العمل الحر، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول علي القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

فيما أكد محافظ المنوفية علي أن الهدف من " مشروعك " هو خلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المعيلة بقري وأحياء المحافظة ، وذلك عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين علي قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها ، وذلك بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة ، وذلك ضمن جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفى محافظة الأقصر أعلنت ميرفت سيد مدير إدارة المشروع القومي لمبادرة "مشروعك" بمحافظة الأقصر، عن إجمالي عدد المستفيدين بالمحافظة منذ انطلاق المبادرة فى مارس من العام 2015 وحتى الآن، حيث وصل إلى أكثر من 4 الآف مشروع تتنوع ما بين تجارى وصناعى وخدمى وزراعى.

وأضافت مدير مشروعك بالأقصر، فى بيان صحفى، أن قيمة هذة المشروعات وصلت إلى مبلغ 615 مليون جنية، كما وفرت من خلالها أكثر من 12 ألف فرصة عمل بمحافظة الأقصر، حيث يأتى ذلك بفضل التيسيرات والتسهيلات المقدمة من خلال وزارة التنمية المحلية، وكذلك بفضل توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والعمل على حل المشاكل والمعوقات التى تواجه المتقدمين للمبادرة.

وأكدت ميرفت سيد، أن المبادرة وفرت رخصه مجانية مدتها خمس سنوات، كما أن الفائدة وصلت إلى 5% متناقصة، وتيسيرا على المواطنين يوجد 7 مقرات فى جميع مراكز ومدن المحافظة، وأنها تتعامل مع العديد من البنوك كبنك مصر والأهلي والزراعى المصرى والقاهرة والإسكندرية والإسكان والتعمير.

فيما يقول المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن برنامج "مشروعك" يستهدف قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتحقيق منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك لدورها الهام فى الحد من البطالة وخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، والذى صدرت لائحته التنفيذية.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن مجالات المشروعات ضمن برنامج مشروعك شملت مايلي:- (مزارع طيور - مواشى- أدوات كهربائيه- أجهزةكهربائية – فلاتر – مبردات الهواء – بيع زيوت سيارات – أدوات منزليه - بقاله - ملابس – كوافير – مواد غذائية - مطاعم – ماكولات – حلوى من عجين – ورش – مغسله – بيع محمول - اكسسوارات – مستحضرات تجميل – منظفات وغيرها).

وفى أسوان أكد أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " ساهم خلال العام الحالى فى تنفيذ 303 مشروعات بتمويل 52 مليونا و521 ألف جنيه ، ووفر 101 فرصة عمل مختلفة لأبناء المحافظة، وذلك من إجمالى 5064 مشروعا بمبالغ مالية وصلت إلى 841 مليون و 161 ألف و 484 جنيه مما ساهم فى توفير نحو 23 ألف فرصة عمل منذ إنطلاقه فى مارس 2015 وحتى مايو 2022 .

وأضاف محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أن ذلك يأتى انطلاقاً من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أطلق مبادرة " مشروعك " لتشجيع الشباب وتحفيزهم لإقامة المشروعات الصغيرة وتعزيز ثقافة العمل الحر مما يساهم بشكل مباشر فى رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة ، بجانب التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج ، وبما يتماشى مع الخطط التنموية التى تشهدها الدولة المصرية فى شتى المجالات التنموية ، وتحقيق الإستفادة القصوى من برنامج " مشروعك " الذى يشهد متابعة مباشرة من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، وتنفذه وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوى من خلال مشاركة عدد من البنوك الوطنية لخلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

وأعطى "عطية"، توجيهاته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم والرعاية الشاملة للمتقدمين الراغبين فى الحصول على القروض ، فضلاً عن توفير التدريب الفنى والإدارى لضمان الحفاظ على إستمرارية إقامة المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات ، مع تكثيف حملات التوعية بأهمية البرنامج ، خاصة فى القرى لتحقيق أهداف ومزايا البرنامج.

وأشار، إلى أن برنامج " مشروعك " يهدف إلى إقامة العديد من المشروعات بكافة المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية ، ويتميز البرنامج بتقديم دراسات جدوى دقيقة وآليات جاذبة للشباب فى جميع المشروعات ، بجانب قيام المسئولين بالمتابعة المستمرة والمرور الميدانى لكافة المشروعات بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لتذليل العقبات وتقديم التسهيلات والوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع لضمان تعظيم الإستفادة من هذه المشروعات وعوائدها الإيجابية على المنتفعين بها والمجتمع الأسوانى.

وفى الشرقية أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تنفيذ 17 ألف و 646 مشروع ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك "،بتكلفة 2 مليار و841 مليون و575 ألف جنيه، لتوفر 52 ألف و 678 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وأوضح العربي الشبراوي مدير " مشروعك " بالمحافظة، أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع "تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا".

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ومدينة ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2477 مشروع بقيمة 349 مليون و 220 ألف و728 جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 794 مشروع بقيمة 312 مليون و 949 ألف و 250 جنيه ، ويليه في المركز الثالث مركز أولاد صقر بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 1288 مشروع بقيمة 303مليون و882 ألف جنيه و 900جنيه، ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

 

احدي-نتائج-مبادرة-مشروعاك
احدي-نتائج-مبادرة-مشروعاك

 

المشروع-القومى-لدعم-الشباب-مشروعك-يدعم-أبناء-المحافظات
المشروع-القومى-لدعم-الشباب-مشروعك-يدعم-أبناء-المحافظات

 

المشروع-القومى-لدعم-الشباب-مشروعك-يدعم-أبناء-مصر
المشروع-القومى-لدعم-الشباب-مشروعك-يدعم-أبناء-مصر

 

جولات-لمتابعة-مشروعات-الشباب-بالمبادرة
جولات-لمتابعة-مشروعات-الشباب-بالمبادرة

 

مبادرة-مشروعك-تدعم-شباب-المحافظات
مبادرة-مشروعك-تدعم-شباب-المحافظات

 

مبادرة-مشروعك-توفر-فرص-عمل-ومشروعات-متنوعة
مبادرة-مشروعك-توفر-فرص-عمل-ومشروعات-متنوعة

 

مشروعات-المبادرة-فى-المحافظات
مشروعات-المبادرة-فى-المحافظات

 

ورشة-نجارة-ضمن-مبادرة-مشروعاك-بالمحافظات
ورشة-نجارة-ضمن-مبادرة-مشروعاك-بالمحافظات

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع