الصحف العالمية اليوم: الشرطة الأمريكية تلقى القبض على المشتبه به فى قتل 4 مسلمين فى نيومكسيكو.."DNA" يحل جريمة قتل منذ 40 عاما في كاليفورنيا.. وضربة لحملة ريشى سوناك لزعامة المحافظين بعد تغيير وزير سابق لموقفه

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، عدد من القضايا أبرزها إلقاء الشرطة الأمريكية القبض على المشتبه به في قتل 4 مسلمين في نيومكسيكو، وتعرض حملة ريشى سوناك لزعامة المحافظين لضربة جديدة.

الصحف الأمريكية

الشرطة الأمريكية تلقي القبض على المشتبه به في قتل 4 مسلمين في البوكيركي

0c31b492f7.jpg

اعتقلت شرطة البوكيركي في نيومكسيكو ووجهت الاتهام لرجل تقول إنه "المشتبه به الرئيسي" في مقتل أربعة رجال مسلمين، حسبما قال قائد الشرطة هارولد مدينا مساء الثلاثاء.

 

وفق بيان الشرطة يدعى الرجل المشتبه به محمد سيد ويبلغ من العمر 51 عاما، ووقعت عمليات القتل بين نوفمبر 2021 وأغسطس من هذا العام، ووقعت آخر ثلاث عمليات في غضون أسبوعين وكان جميع الضحايا من أصل جنوب آسيوي.

وقالت الشرطة إن السلطات احتجزت سيد، ثم فتشت منزله وسيارته ، مما أدى بهم في النهاية إلى اكتشاف "أدلة إضافية تربط سيد بجرائم القتل"، وقالت الشرطة خلال مؤتمر صحفي إن النتائج تضمنت أدلة تظهر أن سيد يعرف الضحايا إلى حد ما وأن الخلاف بينهم ربما أدى إلى إطلاق النار.

وصرحت الشرطة للصحفيين يوم الثلاثاء بأن الإدارة لم ترغب في وصف إطلاق النار بأنه جريمة كراهية أو أن تنسب الأفعال إلى قاتل متسلسل لأنه سيكون من غير المسؤول كإدارة شرطة أن تقول ذلك مما سيزيد من الخوف في المجتمع القلق بالفعل.

وقال قائد الشرطة: "ما زلنا لا نملك أي مؤشر على أن أيًا من هذه الموضوعات أو التسميات كان مناسبًا".

وجاء في البيان أن "المحققين ربطوا جرائم القتل تلك باستخدام أغلفة الرصاص التي عثر عليها في مكان الحادث". واضاف ان "المسدس الذي استخدم في اطلاق النار تم اكتشافه اثناء تفتيش منزل سيد".

وقال البيان إن سيد متهم بارتكاب جريمة قتل أفتاب حسين في 26 يوليو ومحمد أفضل حسين في الأول من أغسطس، وأضاف إن المحققين يعملون مع مكتب المدعي العام في اتهامات محتملة بمقتل محمد أحمدي في نوفمبر 2021 ومقتل نعيم حسين في 5 أغسطس.

من جانبه أكد المدعي العام في مقاطعة برناليلو ، راؤول توريز  ، إن مكتبه وقسم الشرطة يخططان لرفع تهم القتل في محكمة المقاطعة، وقال توريز: "نحن نعمل أيضًا مع شركائنا الفيدراليين بشأن إمكانية رفع دعوى اتحادية ومتابعة في نفس الوقت إذا كان هناك قانون فيدرالي مناسب".

 

ترامب يدلي بشهادته في تحقيقات "ضرائب نيويورك" ويصفه بـ "أعظم مطاردة ساحرات"

13409cdaeb.jpg

 

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انه سيخضع للاستجواب تحت القسم يوم الأربعاء في التحقيق المدني الذي أجراه المدعي العام في نيويورك منذ فترة طويلة بشأن تعاملاته كقطب عقارات، في منشور على حسابه على ممنصة تروث سوشيال التي يمتلكها.

وتأتي شهادة ترامب وسط فورة من الأنشطة القانونية المحيطة به بعد قيام عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش عقار مارالاجو في فلوريدا كجزء من تحقيق حول ما إذا كان قد أخذ سجلات سرية عندما غادر البيت الأبيض.

وفقا لنيويورك تايمز، تضمن التحقيق المدني في نيويورك ، بقيادة المدعي العام ليتيتيا جيمس ، مزاعم بأن شركة ترامب أخطأت في تقدير قيمة الأصول الثمينة مثل ملاعب الجولف وناطحات السحاب ، وتضليل المقرضين والسلطات الضريبية.

كتب ترامب في منشوره: "في مدينة نيويورك الليلة. رؤية العنصري N.Y.S. النائب العام غدًا ، لاستمرار أعظم مطاردة الساحرات في تاريخ الولايات المتحدة!"، وأضاف ترامب: "شركتي العظيمة وأنا نتعرض للهجوم من جميع الجهات. جمهورية الموز!"

في مايو ، قال مكتب المدعية العامة إنه يقترب من نهاية تحقيقه وأنه تم جمع أدلة قوية يمكن أن تدعم الإجراءات القانونية ، مثل رفع دعوى قضائية ضد ترامب أو شركته أو كليهما، وقال شخصان مطلعان على الأمر إن اثنين من أبناء ترامب، دونالد جونيور وإيفانكا ، شهدوا في التحقيق في الأيام الأخيرة.

ووفقا للتقرير، كان من المقرر مبدئيًا تقديم شهادة ترامب الشهر الماضي ، لكنها تأجلت بعد وفاة إيفانا ترامب ، زوجة الرئيس السابق السابقة ، في 14 يوليو ، ووالدة إيفانكا ودونالد جونيور وابنها الآخر إريك ترامب.

 

الـ "DNA

" يحل جريمة قتل منذ 40 عاما في كاليفورنيا.. "ABC" تكشف التفاصيل

 

ألقي القبض على رجل من هاواي بعد أن ساعدت تقنية الحمض النووي المحققين في التعرف عليه كمشتبه به في قتل فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا في عام 1992 اختطفت في شمال كاليفورنيا من محطة للحافلات واغتصبت وقتلت، بحسب السلطات الامريكية.

وفقا لشبكة ايه بي سي، كانت كارين ستيت تنتظر حافلة في سانيفيل عندما اختفت في ساعات الصباح الباكر من يوم 3 سبتمبر عام 1982، واكتشف سائق شاحنة توصيل جسدها بين الأدغال على بعد 91 متر من محطة حافلات.

في الأسبوع الماضي، ألقت شرطة سانيفيل القبض على جاري راميريز البالغ من العمر 75 عامًا ، في ماوي بعد أن قالوا إن الحمض النووي الخاص به يتطابق مع الدم من سترة كارين الجلدية والجدار الذي يبلغ ارتفاعه 1.2 متر حيث تركها القاتل بعد طعنها 59 مرة.

لا يزال راميريز مسجون في سجن ماوي في انتظار جلسة استماع لتسليمه الأربعاء لإحضاره إلى كاليفورنيا، ولم يتضح على الفور ما إذا كان قد استعان بمحام يمكنه التحدث نيابة عنه.

يقول محققو القضية في مقاطعة سانتا كلارا إنهم استخدموا تقنية الحمض النووي المرتبطة بعلم الأنساب لشجرة العائلة، وهي نفس عملية التحقيق التي أدت إلى إلقاء القبض على جولدن ستايت كيلر وإقراره بالذنب في عام 2018.

وتقول الشرطة إن راميريز ، ليس لديه سجل إجرامي، وقال شقيقه الأكبر ، رودي راميريز ، الذي يعيش أيضًا في ماوي ، إنه لا يستطيع أن يتخيل أن شقيقه الأصغر سيكون قادرًا على ارتكاب مثل هذه الجريمة المروعة، وأضاف: "لم أره أبدا عنيفا أو يغضب من قبل لن يؤذي ذبابة."

قبل ثلاث سنوات ، تعاون محقق شرطة سانيفيل ، مات هوتشيسون مع عالم الأنساب الذي قام بتضييق نطاق البحث عن طريق الحمض النووي إلى أربعة، ثم بحث هوتشيسون عن أحد أطفال جاري راميريز وجمع عينة من الحمض النووي ، والتي أظهرت احتمالًا كبيرًا أن يكون المشتبه به هو والدهم ، على حد قوله.

بعد ذلك ، استخدمت السلطات مذكرة تفتيش لمسح فم جاري راميريز لعينة الحمض النووي ، والتي أكد مختبر الجريمة أنها تتطابق مع الحمض النووي الموجود في مسرح الجريمة.

قال هاتشينسون عندما فتح البريد الإلكتروني مع تطابق الحمض النووي: "أردت الصراخ، لكنني لا أستطيع لأنني لم أرغب في إيقاظ الفندق". "لذا فقد أخذت لحظة للتفكير"، قال: "ألقيت نظرة سريعة على صورتها، وقلت لها للتو لقد فعلناها ".

 

الصحف البريطانية

ضربة لحملة ريشى سوناك لزعامة المحافظين بعد تغيير وزير سابق لموقفه

7aee06fa93.jpg

 

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن حملة ريشي سوناك، وزير الخزانة البريطاني السابق لزعامة حزب المحافظين ورئاسة وزراء بريطانيا تعرضت لضربة قوية أخرى بعد أن سحب وزير سابق كبير دعمه ليؤيد منافسته الأوفر حظا، ليز تروس وزيرة الخارجية البريطانية بدلاً من ذلك.

وأعلن الوزير كريس سكيدمور أنه كان يغير موقفه من المستشار السابق ، قائلاً إنه "قلق بشكل متزايد" من "تغيير الموقف السياسى للحملة باستمرار".

وأضافت الصحيفة أن الوزير من الجانب الأكثر ليبرالية في الحزب ويرأس مجموعة المحافظين الداعمين لخفض الانبعاثات إلى صفر .

وكان نائب كينجسوود هو أول عضو برلماني ينشق علنًا عن حملة لتأييد أخرى ، وقد جاء ذلك في الوقت الذي يواصل فيه سوناك الكفاح في استطلاعات الرأي.

وقالت الصحيفة إن قراره الليلة الماضية أدى إلى المزيد من الهجمات التي يطلق عليها اسم "الأزرق ضد الأزرق" التي أصبحت سمة مميزة لحملة القيادة، حيث يهاجم المحافظين أنفسهم بشكل يضر بهم على المدى البعيد فى الانتخابات العامة أمام حزب العمال.

وقالت شخصيات بارزة في معسكر سوناك لصحيفة التايمز إن سكيدمور كان قلقًا بشأن أغلبيته البالغة 11000 مقعدًا في مقعده في جنوب جلوسيسترشاير وكان يغير موقفه على أمل الحصول على مقعد في مجلس اللوردات.

جاء ذلك في الوقت الذي يستمر فيه سوناك وتروس في العمل على خططهما لتجنب كارثة اقتصادية هذا الشتاء.

وضاعفت وزيرة الخارجية من عزمها على خفض الضرائب لإنقاذ الاقتصاد ، وهي خطط قال سوناك إنها ستؤدي إلى انتخابات "تضر" المحافظين.

وقالت في مواجهة حزب المحافظين الشماليين في تجمعات في دارلينجتون ، إن إلغاء الزيادة المخطط لها في ضريبة الشركات أمر ضروري لتحفيز النمو.

 

المملكة المتحدة تستعد لظروف جفاف وانخفاض مستوى الأنهار حتى أكتوبر

الجفاف فى بريطانيا
الجفاف فى بريطانيا

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن المملكة المتحدة تستعد لظروف الجفاف حتى أكتوبر، حيث من المتوقع أن تكون الأنهار منخفضة بشكل استثنائي في وسط وجنوب إنجلترا، وفقًا لمركز المملكة المتحدة للبيئة والهيدرولوجيا.

واعتبرت الصحيفة أن الجفاف له عواقب وخيمة على الزراعة، حيث أن التربة في معظم أنحاء البلاد جافة جدًا للحفر ، والعديد من المحاصيل التي يتم زراعتها ليتم حصدها بحلول العام المقبل ونهاية هذا العام تحتاج إلى الحفر بحلول نهاية أكتوبر حتى تتم زراعتها بنجاح.

ووفقًا لأرقام مكتب الأرصاد الجوية، شهد جنوب شرق إنجلترا 144 يومًا مع القليل من الأمطار أو مدون أمطار منذ يناير ، وهي أطول فترة جفاف منذ السبعينيات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه مينيت باترز، رئيس الاتحاد الوطني للمزارعين ، في صحيفة "الجارديان" اليوم مرشحي قيادة حزب المحافظين إلى وضع الخطوط العريضة لخطط المياه العاجلة. بالكاد تم تناول قضية نفاد المياه خلال السباق.

وقال "تظهر النمذجة من مركز المملكة المتحدة للبيئة والهيدرولوجيا المبنية على بيانات من مكتب الأرصاد الجوية أننا بحاجة إلى هطول أمطار أعلى من المتوسط ​​لإعادة الأنهار في معظم أنحاء البلاد إلى المستويات الطبيعية. من المحتمل أن تهطل الأمطار التي نتوقعها في الشمال الغربي ، حيث تسير الأنهار بشكل أفضل ، مع بقاء الجنوب الشرقي أكثر جفافاً."

وقالت كاثرين سيفتون، عالمة الهيدرولوجيا في المركز   "في حين أنه ليس من غير المألوف أن نشهد فترات هطول أمطار منخفضة ، فقد شهدنا فترة ممتدة من هطول الأمطار أقل من المتوسط، لا سيما في جنوب شرق إنجلترا حيث كان الثالث من نوفمبر إلى يوليو الأكثر جفافاً. "

ويذكر التقرير: "يوليو شهد هطول أمطار أقل من المتوسط ​​في جميع أنحاء المملكة المتحدة تقريبًا ، باستثناء أقصى شمال اسكتلندا. وشهدت مناطق جنوب وشرق إنجلترا أقل من 10% من متوسط ​​هطول الأمطار في يوليو، وبالنسبة لإنجلترا ككل فقد كانت الأكثر جفافاً منذ عام 1935."

وأضاف "توقعات درجات الحرارة من شهر أغسطس لأكتوبر تظهر احتمالية متزايدة لظروف أكثر دفئًا من المعتاد، مع زيادة احتمالية حدوث موجات حر، وتشير توقعات هطول الأمطار لنفس الفترات إلى أنه بينما يُتوقع متوسط ​​هطول الأمطار، فمن المحتمل أن يكون هناك تباين بين الشمال الغربي الأكثر رطوبة والجنوب الشرقي الأكثر جفافاً من البلاد ".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع