وظائف غريبة برواتب مغرية.. موقع روسى يبحث عن موصل طلبات بـ13.5 ألف دولار.. تاجر حلوى يطلب "متذوق" بـ100 ألف دولار.. وظيفة بشركة بريطانية لمن يعانى الشخير أثناء النوم.. وأخرى أمريكية تطرح وظائف لموهوبي "النوم"

عادة ما نسمع مقولة إن "لقمة العيش صعبة"، ويبحث الكثيرون عن أمل الحصول على وظيفة مريحة توفر لهم ربحا يتيح لهم حياة رغدة، لكن فى المقابل هناك العديد من الوظائف الغريبة، سواء في طرحها أصلا أو بقيمة راتبها، والتى لم تكن لتتخيل أن تسمع عنها يومًا، فهنالك وظيفة لاختبار الراحة فى استخدام منتجات النوم مثل المراتب والمخدات، وكذلك وظائف لتذوق الأطعمة والمشروبات، وهى وظائف تقدم مقابل أموال كثيرة رغم عدم بذل جهد كبير وشاق لممارستها.

شركة بريطانية تعلن عن وظيفة لمن يعانى الشخير أثناء النوم

فى يناير الماضى، أعلنت شركة أنها تبحث عن خمسة أشخاص يعانون من شخير لإجراء اختبار على منتجات النوم الخاصة بهم في عام 2022 وإبداء رأيهم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية، ويحصل المشارك على 300 جنيه إسترليني مع هدية تصل قيمتها إلى 700 جنيه إسترليني، تشمل مرتبة بحجم كينج، وزوج من الوسائد المبتكرة المضادة للشخير (مصممة لتشجيع التنفس بشكل أفضل) ، ولحاف شتوي.

شاب نائم
شاب نائم

ويحتاج أي شخص يتطلع إلى التقديم إلى إكمال نموذج الدخول والاشتراك في النشرة الإخبارية للعلامة التجارية و متابعة صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعى، على أن تتواصل الشركة مع الفائزين عبر البريد الإلكتروني، وأشار العلامة التجارية فى إعلانها لتشجيع المواطنين على الإشتراك بأنها على استعداد لإعادة تدوير مراتبهم القديمة، إذا لزم الأمر، مجانًا.

ومن جانبها، قالت كات كولينز، كبيرة مديري العلامات التجارية في" Silentnight" :"نعتقد أنه من المهم الاحتفال بجميع أنواع الأشخاص الذين ينامون، ولذا فإننا نرد الجميل لمن يشخرون في جميع أنحاء البلاد من خلال دور جديد مثير هذا العام..لكن ، هذا عمل رسمي ونحن نبحث عن متقدمين يأخذون نومهم على محمل الجد..كجزء من مهمتنا لتغيير طريقة نوم الناس للأفضل ، نعلم أن ملاحظات العملاء على منتجاتنا أساسية لإطلاقنا في المستقبل، لذا لا أطيق الانتظار لسماع أفكار" موظفينا "الجدد.

شركة حلويات تطلب موظف "تذوق" براتب 100 ألف دولار كندى

كما طرحت فرصة عمل حديثة فى "Candy Funhouse"، وهو تاجر تجزئة عبر الإنترنت للحلويات، حيث تبحث الشركة الكندية عن تعيين كبير مسئولى الحلوى براتب قدره 100 ألف دولار كندى، وسيكون العمل من المنزل.

وذكر منشور عبر تطبيق Linkedin فى يوليو أن مهام الوظيفة تشمل قيادة اجتماعات مجلس الحلوى، وكونك رئيس اختبار الذوق، وكل الأشياء الممتعة، بالإضافة إلى ذلك، المنصب مفتوح للمتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات بإذن من الوالدين، بحسب ما نشر موقع timesnownews.

حلويات
حلويات

وصرح الرئيس التنفيذى جميل حجازى CNN Business، "تخيل أفضل ذكرياتك حول الحلوى، وتعيشها كل يوم فى العمل"، وذكر أيضًا أن ادعاءات وسائل التواصل الاجتماعى أن كبير مسئولى الحلوى سيُطلب منه تناول 3500 قطعة حلوى شهريا.

عرض العمل انتشر على وسائل التواصل الاجتماعى أيضا بشكل عاصف، وتقدم أطفال أيضا بطلب للحصول على الوظيفة، كذلك انتشرت صور للعديد من الآباء يملئون طلب التقدم للوظيفة لأبناءهم، وتمتلك الشركة التى تتخذ من تورونتو مقراً لها حوالى 340 ألف متابع على انستجرام و 3 ملايين على تيك توك.

موقع روسى يعلن عن وظيفة شاغرة لرجل توصيل طلبات

ومؤخرا، أعلن موقع إعلانات روسى عن وظيفة متاحة وهى توصيل هدايا وتهنئة لكبار رجال الأعمال والمسئولين مقابل الحصول على راتب خيالى يصل لــ13500 دولار شهريا، نشر الإعلان على موقع "Avito"، مع ضرورة توفر 10 شروط للمتقدم للوظيفة، والتى إذا دمجت مع بعضها تكون لدينا شخصية جيمس بوند بطل سلسلة الأفلام الشهيرة، حيث مطالب المتقدم للوظيفة أن يمتلك سيارة خاصة فاخرة ورخصة حمل سلاح وامتلاكه بدلات رسمية فاخرة بالإضافة لساعة يد باهظة الثمن، كما يجب على المتقدم أن يكون حاصل على فيزا مفتوحة وأن يكون حاصلا على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وتحديداً فايزر.

توصيل طلبات - صورة تعبيرية
توصيل طلبات - صورة تعبيرية

والشروط الأخرى، هى، يجب على المتقدم للوظيفة أن يتقن ثلاث لغات وهى الروسية والإنجليزية بشكل أساسى ولغة ثالثة خيارية مثل العربية أو الصينية،ومن ناحية أخرى شككت بعض وسائل الإعلام المحلية في  الإعلان، حيث حاولت شبكة" Business FM "معرفة تفاصيل أكثر عن الوظيفة الشاغرة لكن الجهة المسئولة عن الإعلان رفضت تقديم معلومات توضيحية، وقالت إن التفاصيل ستقدم خلال مقابلة الشخصية مع الشخص المناسب.

شركة "مراتب" أمريكية تطلب موظفين موهوبين فى "النوم أى وقت"

وفى عرض غريب آخر للعمل، أعلنت شركة فى الولايات المتحدة على استعدادها للاعتراف بأن موهبة ومهارة خاصة، وذلك من خلال طرحها وظيفة الـ"نائم"، حيث تبحث شركة مراتب ومقرها نيويورك عن توظيف موظفين يتمتعون بموهبة "النوم الاستثنائى"، وبحسب إعلان الوظيفة، يجب أن يكون لدى المرشحين "رغبة فى النوم قدر الإمكان والقدرة على النوم خلال أى شيء".

أضافت الشركة، بحسب موقع times now news " نم فى متاجرنا، وفى أماكن غير متوقعة في العالم وشارك تجربتك مع الآخرين من خلال إنشاء محتوى على غرار تيك توك ليتم نشره عبر قنوات التواصل الاجتماعى لشركتنا".

ef58372c69.jpg

يُطلب من المرشحين الطموحين عرض مواهبهم في النوم على تيك توك، وآخر يوم للتقديم هو 11 أغسطس، بالإضافة إلى الحصول على رواتبهم، سيحصل المرشحون المختارون على منتجات مجانية للشركة، كما سيُسمح لهم بالحضور للعمل مرتدين البيجامات مع مرونة ترتيب العمل بدوام جزئى.

في وقت سابق، قدمت شركة تدعى Candy Funhouse إعلانًا عن وظيفة "كبير موظفى الحلوى"، تطلب المنصب من المرشح المختار تذوق الحلوى للمنظمة، والمنصب مفتوح أيضًا للأطفال فوق سن الخامسة، وآخر يوم لإرسال طلبك هو 31 أغسطس.

تحقق من فرص العمل المثيرة للاهتمام هذه إذا كنت تعتقد أنك تحب الحلوى أو النوم أو كليهما، بعد كل شيء، من الذى لا يرغب فى أن يتم الدفع له مقابل شغفه؟.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع