صوت من ذهب.. جهاد طالبة بالثانوية الأزهرية بنت الشرقية حفظت القرآن الكريم فى العاشرة من عمرها.. حصدت المركز الرابع بمسابقة "الأوقاف" للأصوات الحسنة على مستوى الجمهورية.. ومثلها الأعلى والدها وحلمها كلية الطب

"صوت ملائكي عذب يجذبك من الوهلة الأولى إلى حالة روحانية فى العشق الألهى  ومدح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم" نشأت فى أسرة قرآنية فورثت جمال الصوت من أبيها واتخذته مثلا أعلى لها فى الحياة والدراسة، وشاركت فى العديد من مسابقات حفظة القرآن الكريم للأصوات وكان التفوقحليفها فى كل مسابقة لجمال وعذوبة صوتها،هى جهاد أحمد مهدى الطالبة بالثانوية الأزهرية بنت قرية  اولاد مهنا مركز بلبيس بالشرقية.

وقالت "جهاد" لـ " ليوم السابع" إنها نشأت فى أسرة قرآنية فوالدها وأشقائها البنات الأصغر من حفظة كتاب الله، ورحلتها مع القرآن الكريم، بدأت فى الخامسة من عمرها، عندما أتى والدها بأحد المدرسين  ليعلمها فى المنزل فحفظت 15 جزء من القرآن الكريم على يده، وبعد فترة حفظت نصف القرآن وختمه كاملا فى الحادية عشر من عمرها على يد والدها الملقب بالشيخ " أحمد مهدى"وعن مشاركتها فى مسابقة وزارة الأوقاف المصرية للأصوات الحسنة التى تم اعتماد نتيجة الاختبارات منذ 12 يوما وحصدت المركز الرابع فى مستوى الجمهورية فى التلاوة والصوت الحسن.

وأوضحت أنها علمت بالمسابقة من خلال صفحة القارئ الطبيب" أحمد نعينع" من خلال مواقع التواصل الإجتماعى، بإعلان وزارة الأوقاف المصرية عن مسابقة بإسم "سجل طفلك" للنشء والطلائع ضمن مسابقة المواهب بالبرنامج الصيفي، وكانت المرحلة الأولى من المسابقة عبارة عن قيام المتسابقين بتسجيل مقاطع صوتية وإرسالها عبر الإنترنت للجنة المنظمة، وبعد مراجعة الفيديوهات المرسلة من المتسابقين، تم التصفية بينهم وإبلاغ الفائزين فى التصفياتت، لحضور المرحلة الثانية من الاختبارات بمقر الوزارة بالقاهرة، وتم اختبارها أمام لجنة من المحكمين من كبار قراء القرآن الكريم، وقرأت من سورة "يوسف" وحازت على إعجاب اللجنة، وبعد إعلان النتيجة بشكل رسمى منذ 12 يوما تبين حصولها على المركز الرابع فى المسابقة.

استطردت الطالبة المتفوقة فى دراستها فى الثانوية العامة، إنها تتخذ من والدها مثلا أعلى لها فى الحياة وفى الدراسة، وتتمنى أن يوفقها الله هذا العام فى الثانوية العامة وتكون من أوائل الجمهورية وتلتحق بكلية الطب البشرى جامعة الأزهر الشريف.

تعكف"جهاد" على سماع القران الكريم، من كبار قراء القرآن الكريم، وتحب كثيرا مدرسة الشيخ"ماهر المعيقلي" فى القرأة، كما تستمتع إلى عظماء دولة التلاوة القديمة، وخاصة المشايخ " مصطفى إسماعيل" " محمد رفعت" " أو العنين شعيشع"

وفى نهاية حديثها أهدت قراء "اليوم السابع" بصوتها الشجى تلاوة عطرة من سورتى" يوسف" و" هود" ومدائح نبوية لرسولنا الكريم صل الله عليه وسلم.

وكلماتها" صلوا صلوا صلاتين على الهادي نور العين .. أبى فاطمة الزهراء جد الحسن والحسين..علمنا تقوى الأخلاق والحق وحسن الأخلاق.. وانا لااراه مشتاق وأكحل تلك العينين.. صلوا صلوا صلاتين على الهادي نور العين.. ابى فاطمة الزهراء جد الحسن والحسين"

IMG_٢٠٢٢٠٨٠٥_١٣٢٦٢٥
 

 

IMG_٢٠٢٢٠٨٠٥_١٣٣٥٥١_3
 

 

IMG_٢٠٢٢٠٨٠٥_١٣٣٩٥٢_1
 

 

IMG_٢٠٢٢٠٨٠٥_١٣٤٦٢٩_2
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع