أخبار عاجلة

"حياة كريمة" توفر الخدمات لأهالى قنا.. إنشاء مجمع خدمات بتكلفة 13 مليون جنيه فى السمطا ومجمع زراعى بـ9 ملايين جنيه.. ومجمع حكومى على 420 مترا فى سمهود.. ومكاتب تموين وشهر عقارى وبريد وسجل مدني بقرية خزام بقوص

لا عمل يعلو فوق أعمال مبادرة حياة كريمة فى محافظة قنا التى بدأت منذ عامين وما زالت مستمرة إلى اليوم، يواصل العمال جهدهم على مدار الساعة فى النجوع والقرى لإنجاز ما يحدد من أعمال فى كافة المشروعات ومن تلك المشروعات التى تنفذها المبادرة فى كل المراكز التى أقيمت فيها، هى إنشاء مجمعات حكومية تخدم المواطن القنائى وتوفر عليه الجهد والتعب، كما تدخل خدمات جديدة للقرى كانت تتواجد فى المدن فقط.

الوحدة-الاجتماعية
الوحدة الاجتماعية

وتحتوى تلك المجمعات الحكومية على مراكز تكنولوجية وزراعية ومكاتب بريد ومكاتب شهر عقارى وسجل مدنى ومكاتب تموين، وتهدف إلى خدمة الآلاف من أبناء القرى التى تتواجد فيها المجمعات الحكومية التى كان يحلم بها الأهالى وحققتها مبادرة حياة كريمة، فى كل القرى التى تعمل فيها بالوقت الحالى شمالًا وجنوبًا فى محافظة قنا.

ففى قرية السمطا التابعة لمركز أنها حياة كريمة إنشاء مجمع الخدمات الزراعية، والذى يقع على مساحة 315 مترا، ويضم وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مكتب إرشاد زراعي، بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ المبنى بنسبة 100 ٪، موجها بسرعة إنهاء اجراءات تسليمه إلى مديرية الزراعة لبدء التشغيل التجريبى للمجمع، كما أنه سوف يسهم فى إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين، لا سيما فى ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الرى الحديث.

مجمع-الخدمات-الزراعية-بالسمطا
مجمع الخدمات الزراعية بالسمطا

ويقام المجمع الحكومى بالقرية على مساحة 570 مترًا، ويتكون من 3 طوابق تضم "وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 13 مليون جنيه، كما يتواجد وحدة التضامن الاجتماعى التى تم الانتهاء من تنفيذ المبنى بنسبة 100٪، وهو يضم " وحدة تضامن اجتماعى، حضانة اطفال مزودة بفناء للألعاب، مشغل، معرض لمنتجات المشغل"، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادى للنساء وإشراكهم فى سوق العمل.

وفى مركز أبوتشت انتهت المبادرة من إنشاء مجمع الخدمات الحكومية، والذى يقع على مساحة 420م، ويتكون من 3 طوابق بتكلفة ماليه تصل إلى 13 مليون و 517 الف جنيه، ويضم " وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب بريد، شهر عقارى، سجل مدنى، وحدة تضامن اجتماعى، مركز تكنولوجى، مكتب تموين "، وهو ما يساهم فى دعم ملف التحول الرقمي، وتوفير عناء انتقال المواطنين إلى المدن لتلقى الخدمات، من خلال الوصول بالخدمة إلى المواطن.

مجمع-خدمات-المواطنين-في-مركز-أبوتشت
مجمع خدمات المواطنين في مركز أبوتشت

 كما أنهت مجمع الخدمات الزراعية، والذى يقع على مساحة 330م، والذى يضم جمعية زراعية، ومكتب إرشاد زراعى، وحدة بيطرية، بتكلفة مالية تصل إلى 6 ملايين، و 712 الف جنيه، كما أن مجمع الخدمات الحكومية، ومجمع الخدمات الزراعية سوف يقدمان خدماتهما المختلفة لأكثر من 140 الف مواطن من أهالى قرية أبوشوشة.

وفى قرية خزام تعمل المبادرة على إنشاء مجمع الخدمات الذى يتكون من ثلاثة طوابق، جارى الانتهاء من أعمال توصيل المرافق "الكهرباء، المياه، الصرف"، ويجرى تدريب الموظفين المقرر عملهم بالمجمع، ومن المقرر تسليمه للجهات المختصة تمهيدا لبدء العمل به خلال الأيام القليلة، ويضم مجمع الخدمات مقر للوحدة المحلية للقرية، ومكتب تموين، وشهر عقاري، وسجل مدني، ومكتب بريد، ووحدة تضامن اجتماعي، بالإضافة إلى مركز تكنولوجى، بهدف توفير الخدمات الأساسية.

 

مجمع-خدمات-زراعية-بمركز-أبوتشت
مجمع خدمات زراعية بمركز أبوتشت

 

مجمع-خدمات-مواطنين
مجمع خدمات مواطنين

 

مجمع-خدمات-مواطنين-بقنا
مجمع خدمات مواطنين بقنا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع