أخبار عاجلة
نفوق 3 رؤوس ماشية فى حريق مزرعة بالدقهلية -

جهود مكثفة بين محافظة الفيوم و"تنمية الصعيد" لتدبير موارد مالية لمشروعى الدواجن التكاملي ومجمع مواقف الحواتم.. المحافظة: تعاون مثمر.. ومصرون على مواجهة التحديات.. ورئيس الهيئة: إصرار من الجميع على تحقيق النجاح

جهود موسعة تبذلها محافظة الفيوم مع هيئة تنمية الصعيد لتدبير موارد مالية لمشروعين عملافين بالمحافظة وهما مشروع الدواجن التكاملي ومشروع تطوير مجمع مواقف الحواتم، وهما سيحققان طفرة كبيرة في المحافظة الأول في مجال الثروة الدانة والحفاظ على السلاسلات وإعادة إحياء واحد من أهم المشروعات الاستثمارية التي كانت تنفرد به المحافظة، والثاني في مجال النقل والمواصلات كأول موقف سيارات نموذجي مميكن بالمحافظة، و المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، بطاقة تشغيلية 540 سيارة.

محافظة الفيوم مع هيئة تنمية الصعيد (1)

ومن جانبه أشاد محافظ الفيوم، بالتعاون المثمر مع هيئة تنمية الصعيد في تشغيل وإدارة عدد من المشروعات المتعثرة بالمحافظة، مشيراً أن المهمة صعبة وتحتاج إلى تضافر جميع الجهود، وبالفعل خطونا خطوات إيجابية في هذا الإطار، مؤكداً إصرار المحافظة بالتعاون مع الهيئة على مواصلة المشوار واجتياز كافة التحديات لضمان نجاح تلك المشروعات.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من مشروع الدواجن التكاملي هو الحفاظ على السلالات البلدية واستنباط سلالات جديدة عالية الإنتاجية، مؤكداً على ضرورة وضع خطة قوية لتعزيز نجاح المشروع وزيادة موارده المالية، وتنويع المنتج بحيث يغطى كافة احتياجات السوق المحلي، وإعداد دراسات تسويقية قوية للمشروع، لافتاً إلى أن نجاح أي مشروع يعتمد على القدرة التشغيلية، والإدارة، والتسويق، وأن المحافظة بصدد تسريع أعمال تطوير مجزر قلمشاة لما له من دور إيجابي في خدمة مشروع الدواجن التكاملي بالعزب.

وكان محافظ الفيوم عقد اجتماعين متتاليين، بحث خلالهما مع اللواء شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، سبل تعزيز الموارد المالية لمشروع الدواجن التكاملي بالعزب، ومجمع مواقف سيارات الأجرة بالحواتم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ووفد من هيئة تنمية الصعيد من الاستشاريين والمتخصصين، والدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري، والأستاذ أشرف العطفي مدير المديرية المالية، والأستاذ حازم حسني مدير إدارة المواقف والنقل الجماعي بالمحافظة.

محافظة الفيوم مع هيئة تنمية الصعيد (2)

تم خلال الاجتماع الأول، التصديق على محضر الجلسة السابقة لاجتماع مجلس إدارة مشروع الدواجن التكاملي بالعزب، وعرض الموقف المالي، والموقف الحالي للتشغيل، والتحديات التي تواجه تشغيل المشروع، والرؤية المستقبلية للتطوير.

خلال الاجتماع، وافق محافظ الفيوم على طلب هيئة تنمية الصعيد، بالبدء في إجراءات ضم قطعة أرض ملاصقة للمشروع وإقامة سور لتحقيق الأمان الحيوي، كما وافق على تحويل إقامة منافذ بيع للجمهور داخل المشروع، مشدداً على ضرورة قيام مجلس إدارة المشروع بواجبات عمله المنوطة به، وتشكيل لجان نوعية لمتابعة أنشطة المشروع حتى يحقق الأهداف المرجوة منه.

فيما أعرب رئيس هيئة تنمية الصعيد، عن شكره لمحافظ الفيوم على حسن الاستقبال، مثمناً جهود الجهاز التنفيذي بالمحافظة في التعاون المثمر مع الهيئة، مؤكداً إصرار الجميع على تحقيق النجاح المنشود في إدارة وتشغيل مشروعات الثروة الداجنة والمشروعات الاستثمارية بالمحافظة، مهما كان حجم التحديات، مشيراً إلى أن الهيئة قد عرضت رؤيتها وخطتها المستقبلية لتحقيق تنمية مستدامة لأهالي الفيوم بالتعاون مع المحافظة، وطالب رئيس الهيئة، بتشكيل لجنة لإعادة تقييم حجم العمالة بمشروع الدواجن التكاملي وإعادة هيكلة وتوظيف العمالة بالشكل الذي يخدم المشروع.

كما استعرض محافظ الفيوم مع رئيس هيئة تنمية الصعيد، خلال الاجتماع الثاني، أعمال التطوير التي تم تنفيذها بمجمع مواقف سيارات الحواتم، كأول موقف سيارات نموذجي مميكن بالمحافظة، وسبل تعزيز الموارد المالية للمشروع، المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، بطاقة تشغيلية 540 سيارة.

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه بمشروع محطة الدراجات التشاركية التي يجري تنفيذها بموقف سيارت الأجرة بالحواتم، حيث تم تجهيز الموقع ويجري التنسيق مع الجامعة للتشغيل، وأكد المحافظ استعداد المحافظة لتنفيذ أي أنشطة إضافية أو إعلانية تخدم مجمع السيارت، وتسهم في تعظيم موارده المالية، لافتاً إلى أنه سيتم تزويد مجمع سيارات الحواتم بعدد 20 اتوبيس بالتنسيق مع وزارة النقل، لربط محافظة الفيوم بالمحافظات المجاورة.

ووافق المحافظ خلال الاجتماع على البدء في إجراءات طرح عدد 40 محل تجاري و19 وحدة إدارية بمجمع مواقف الحواتم، وتشكيل لجنة لدراسة وإنهاء إجراءات الطرح، وذلك بهدف تعظيم الموارد المالية للمشروع، مؤكداً على ضرورة وضع آلية قانونية منضبطة لتحقيق أقصى استفادة من المشروع.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع