أخبار عاجلة

"الثانية بتفرق".. "الاسكوتر الإسعافى" فى تمركزات الإسعاف بواقع 12 سكوتر قريبا كنموذج تجريبى.. حسام عبد الغفار: يضمن إسعاف الحالات.. ويؤكد: يتميز بسرعة وصغر حجمه وقدرته على المناورة في الأماكن والشوارع

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الأسكوتر الكهربائي الإسعافي يعمل ضمن أسطول هيئة الإسعاف أن 12 سكوتر سيدخلون الخدمة كنموذج تجريبى خلال أيام على أن يتم بعدها توفير أعداد أكبر تتواجد في القاهرة والمحافظات.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع أنه سيتم الاستعانة بالاسكوتر الإسعافي في القاهرة نظرا لطبيعة المحافظة التي تتسم بالزحام وكذلك بعض المحافظات مثل شرم الشيخ التي تتميز بطبيعة خاصة يسهل معها التحرك بالاسكوتر لإغاثة أي ضحية بشكل سريع على أن تلحق به سيارات الإسعاف لتقديم الدعم الكامل للمستغيث أو المريض.

رجل الإسعاف
رجل الإسعاف

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الاسكوتر الإسعافي يمثل أحدث الخدمات الاسعافية المقدمة للمواطن ويتميز بسرعة وصغر حجمه وقدرته على المناورة في الأماكن والشوارع الضيقة وهدفة اسعاف المصاب بواسطة المسعف " قائد الاسكوتر " وتابع: المسعف يكون بحوزته حقيبة تحتوي على كل المستلزمات والأدوية حيث يتم اسعاف المصاب بشكل أولى لحين وصول سيارة الإسعاف إلى الموقع وتابع: الثانية بتفرق في انقاذ حياة مريض مضيفا أن سرعة التحرك بالاسكوتر تنقذ الحالات سريعا لحين تدخل سيارة الإسعاف.

الاسكوتر الكهربائي الإسعافي
الاسكوتر الكهربائي الإسعافي

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الاسكوتر الكهربي صديقا للبيئة ولا يصدر منه أي عادم نهائيا ويعمل من خلال الشحن الكهربي ويتميز بقدرته على السير لمسافة تفوق 100 كيلو متر في الشحنة الواحدة مشيرا إلى أن تمركزاتة ستكون في أماكن تمركز سيارات الإسعاف في المناطق المختلفة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن الدفع بذلك الاسكوتر الإسعافي في الوقت الحالي يتوافق مع توجهات الدولة التي تضع نصب أعينها الحفاظ على البيئة ضمن جهود الدولة للحفاظ على البيئة، وبما يتوافق مع أهداف قمة المناخ المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، لافتًا إلى التوسع في تلك الخدمة وعرض ذلك النموذج بقمة المناخ cop27.

الاسكوتر الاسعافي
الاسكوتر الاسعافي

 

وأضاف "جاد" أن هيئة الإسعاف المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في ملف الاعتماد على الطاقة النظيفة، من خلال بناء 77 محطة طاقة شمسية بعدد من أفرعها للبيئة، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ. 

حقيبة اسكوتر الاسعاف
حقيبة اسكوتر الاسعاف

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع