خطوات تيسير الحركة المرورية بالفيوم.. المحافظ يبحث إجراءات نقل عدد من مواقف سيارات الأجرة.. ويشكل لجنة لاقتراح أماكن لتنفيذ مواقف جديدة.. ويوجه شركات المرافق لإنهاء أعمال توسعة طريق القاهرة – الفيوم.. صور

اتخدت محافظة الفيوم عدة قرارت لتيسير الحركة المرورية داخل مدينة الفيوم، وكان أهم هذه القرارات نقل عدد من مواقف سيارات الأجرة من داخل مدينة الفيوم إلى مناطق أخرى بالقرب من الطريق الدائرى وهو ما سيسهم بشكل كبير فى تيسير الحركة المرورية، بالإضافة إلى توجيه محافظ الفيوم لشركات المرافق والجهات ذات الصلة لإنهاء كافة الأعمال المتعلقة بها بطريق الفيوم / القاهرة، بطول 26 كم، للبدء فى توسعته وتطويره ورفع كفاءته، بجانب التنسيق لرفع كفاءة طريق الفيوم / الفيوم الجديدة من خلال الخطة العاجلة التى اقرها رئيس مجلس الوزراء بعد زيارته الأخيرة للمحافظة.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن المحافظة حريصة على أعداد الدراسات وبحث كافة الإجراءات التى من شأنها، تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعظيم موارد الدولة، ومتابعة كافة الآليات المتعلقة بالإشراف على طرح وتنفيذ المشروعات التى تعود بالنفع والفائدة على المواطن الفيومى، لافتا إلى أنه ناقش كافة الإجراءات والآليات المتعلقة بنقل عدد من مواقف سيارات الأجرة من داخل مدينة الفيوم، إلى مناطق أخرى بالقرب من الطريق الدائري، لتيسير الحركة المرورية والتخفيف على المواطنين.

ولفت محافظ الفيوم إلى أنه وجه، بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الإسكان، وعضوية ممثلين عن مجلس مدينة الفيوم، وإدارة المرور، وإدارة المواقف والنقل الجماعي، وإدارات التفتيش المالى والإداري، والتخطيط العمراني، والشئون القانونية، والشئون المالية والإدارية، بديوان محافظة الفيوم، على أن تقوم اللجنة بمراجعة ومعاينة كافة المواقف المقرر نقلها، وكذا المناطق الجديدة التى سيتم تجهيزها لاستقبال هذه المواقف، بعيداً عن وسط المدينة والتكتلات السكنية، مشدداً على ضرورة الانتهاء من كافة المعاينات فى أسرع وقت ممكن وإعداد تقرير تفصيلى بذلك.

وأشار الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إلى أنه وجه بسرعة التنسيق بين مختلف شركات المرافق والجهات ذات الصلة لإنهاء كافة الأعمال المتعلقة بها بطريق الفيوم / القاهرة، بطول 26 كم، للبدء فى توسعته وتطويره ورفع كفاءته، بجانب التنسيق لرفع كفاءة طريق الفيوم / الفيوم الجديدة من خلال الخطة العاجلة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم بحث آليات التنسيق المشترك بين رؤساء مجالس مدن الفيوم وسنورس وطامية ومسئولى شركات المرافق، لسرعة إنهاء كافة الأعمال الخاصة بشبكات المرافق بطريق الفيوم / القاهرة، بطول 26كم، للبدء فى توسعته ورصفه وتطويره، بالشكل الحضارى اللائق كونه الطريق الرئيس الرابط بين الفيوم ومحافظتى القاهرة والجيزة، وكذا الربط مع طريق أسيوط الغربي، إضافة لوضع آليات للتنسيق فى إنهاء أعمال شبكات المرافق بطريق الفيوم / الفيوم الجديدة لرفع كفاءته من خلال الخطة العاجلة، لحين تنفيذ الطريق الرابط بين مدينة الفيوم الجديدة والطريق الدائرى مباشرة.

 

وأكد محافظ الفيوم، أنه وجه بالتنسيق بين رؤساء مجالس المدن الواقع بنطاقها طريق الفيوم / القاهرة، ومسئولى الهيئة العامة للطرق، والكهرباء، والغاز الطبيعي، والاتصالات، وكافة الجهات ذات الصلة، لمعاينة طريق الفيوم / القاهرة بشكل عاجل، بداية من بوابة المدخل الرئيسى المطور لمدينة الفيوم وصولاً لبوابات الرسوم بطول 26 كم، ورفعه مساحياً وتحديد أقصى عرض للطريق ونقاط أعمال شبكات المرافق به، لسرعة البدء فى توسعة الطريق ورصفه ورفع كفاءته، مع عمل الصيانة اللازمة للطريق بداية من بوابات الرسوم وصولاً للبوابات الهيكلية بالحدود الإدارية لمحافظة الفيوم مع محافظة الجيزة.

كما وجه المحافظ، بتحديد مناطق عمل أنفاق للمشاه بطريق الفيوم / القاهرة، بمناطق الكتل السكنية ذات الكثافات المرورية العالية تبعاً للاحتياجات الفعلية، مع بحث وضع أفضل الحلول لنقل شبكات المرافق " كهرباء ـ غاز ـ اتصالات ـ مياه شرب ـ صرف صحى وغيرها"، بعيداً عن حرم الطريق بهدف تنفيذ أعمال التوسعة والتطوير للطريق بالشكل الحضارى المناسب، والوصول لأقصى اتساع للطريق بناءً على الخطة التنفيذية له، كما وجه بوضع حلول واستغلال المساحات المتاحة بجانبى الطريق للوصول لعدد 3 حارات للطريق بكل اتجاه.

ولفت محافظة الفيوم إلى انه يتم مراجعة ومعاينة طريق الفيوم / الفيوم الجديدة، وتحديد أقصى اتساع له، بالتنسيق بين مختلف الجهات ذات الصلة، بداية من ميدان النخيل بالطريق الدائرى لمدينة الفيوم ومنه لكوبرى المزارع مروراً بقرى الصعيدى والعزب ثم طريق أسيوط الغربى وصولاً لمدينة الفيوم الجديدة، للانتهاء من أعمال شبكات المرافق به، وفك كافة التشابكات والتداخلات، للبدء فى رصفه ورفع كفاءته من خلال الخطة العاجلة، تيسيراً للحركة المرورية، لحين تنفيذ أعمال الطريق الرابط بين مدينة الفيوم الجديدة والطريق الدائرى لمدينة الفيوم.

IMG-20220828-WA0028
 

 

IMG-20220831-WA0015
 

 

IMG-20220914-WA0012
 

 

IMG-20220914-WA0013
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع