صور.. العالم هذا المساء.. ارتفاع ضحايا فيضانات إيطاليا لـ11 شخصا.. غرق عشرات السيارات وانهيارات أرضية.. وملكة إسبانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ50.. وتصدع وانهيار بالطرق والمبانى بسبب زلزال تايوان ومخاوف من تسونامي

 

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

ارتفاع ضحايا فيضانات إيطاليا لـ11 شخصا.. غرق عشرات السيارات وانهيارات أرضية

 

أكدت السلطات المحلية الإيطالية ارتفاع عدد وفيات الفيضانات التي اجتاحت البلاد إلى 11 قتيلا، مع وجود اثنين من المفقودين، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 

وأشارت السلطات الإيطالية إن السيول المائية التي تعرضت لها إيطاليا والتي تسببت في فيضانات وأنهار من الطين جرفت العديد من السيارات ، مع تسببها في قطع الأشجار وانهيارات أرضية في العديد من الطرق، واجه رجال الإنقاذ عقبات كبيرة لوصولهم لبعض الأماكن.

 

وأوضحت أنه حتى الآن، تم إحصاء شخصين مفقودين ، طفل يبلغ من العمر 8 أعوام وامرأة تبلغ من العمر 56 عاما.

 

 

ملكة إسبانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ50

احتفلت ملكة إسبانيا، ليتيزيا، بعيد ميلادها الـ50، وسلطت الصحف الإسبانية الضوء عليها، وعلى حياتها الشخصية منذ أن كانت تعمل بائعة سجائر إلى أن أصبحت صحفية ومذيعة، حتى وصلت إلى القصر الملكى "مونكلوا" في إسبانيا.

 

وقالت صحيفة "20 مينوتوس " الإسبانية، إن ليتيزيا التي أصبحت ملكة لإسبانيا في عام 2014 بعد تنازل الملك خوان كارلوس عن الحكم لصالح ابنه الملك فيليبى السادس، كانت في البداية تعمل في المكسيك بائعة سجائر، ثم أصبحت صحفية في عدة صحف وقنوات.

 

وتظهر بعض الصور التي تم نشرها على بعض الصحف الأسبانية، ارتداء ليتيزيا مثل كل الشباب الجينز ووشاح أحمر، وكانت تعمل لتمويل تعليمها عندما كانت طالبة.

 

ودرست ليتيزيا فى المكسيك بعد الانتهاء من دورة الصحافة فى جامعة كومبلوتنسى فى مدريد، وبعد ذلك عادت لإسبانيا حيث عملت مراسلة لوكالة إيفى الإسبانية ثم توجهت إلى قناة بلس ثم فى التليفزيون الإسبانى العام TVE.

 

وأوضحت الصحيفة أن الملكة الجديدة توقفت عن العمل عندما التقت بالأمير فيليبى دى بوربون، وأنهت حياتها مع عامة الشعب لتصبح زوجة له فى عام 2004، حتى أصبحت ملكة إسبانيا.

 

الملكة ليتيزيا
الملكة ليتيزيا
الملكة ليتيزيا تبيع السجائر
الملكة ليتيزيا تبيع السجائر

 

الملكة ليتيزيا تعمل بالصحافة
الملكة ليتيزيا تعمل بالصحافة

 

 

ملكة إسبانيا
ملكة إسبانيا

 

 

تصدع فى الطرق وانهيار المبانى أبرز آثار زلزال تايوان

تسبب الزلزال الذى ضرب تايوان، صباح اليوم، فى حدوث شقوق وتصدعات فى الطرق وتهتك عدد من المبانى، حسبما أوضحت الصور التى عرضتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، فيما تم إصدار تحذير من تسونامى بعد زلزال قوي بقوة 6.8 درجة هز تايوان، وتسببت الهزات القوية في خروج عربات القطار عن مسارها وانهيار مبنى فيما حاول عمال الإنقاذ تحرير المحاصرين.

 

قال مكتب الأرصاد الجوية في تايوان، إن الهزات يمكن الشعور بها في جميع أنحاء تايوان - ومركزها في مدينة تايتونج، جاء ذلك بعد ساعات فقط من وقوع زلزال آخر بقوة 6.4 درجة مساء السبت في المنطقة نفسها، فيما حوصر شخصان في مبنى بعد انهياره، بينما سارعت فرق الإنقاذ لمساعدة ثلاثة أشخاص سقطوا من على جسر مدمر.

 

وقالت إدارة السكك الحديدية التايوانية، إن ثلاث عربات خرجت عن القضبان في محطة دونجلي بشرق تايوان بعد انهيار جزء من مظلة المنصة، وكان لا بد من إجلاء حوالي 20 راكبا على متنها.

 

كما أصدر مركز التحذير من تسونامي الأمريكي تحذيرا في تايوان في أعقاب الزلزال، وقال إن موجات تسونامي الخطرة كانت ممكنة على بعد 300 كيلومتر من مركز الزلزال على طول سواحل تايوان، فيما أصدرت وكالة الأرصاد اليابانية تحذيرا من موجات تسونامي بارتفاع متر واحد في جزء من محافظة أوكيناوا في أعقاب الزلزال.

 

انهيار مبنى
انهيار مبنى

 

انهيار وتصدع المبانى
انهيار وتصدع المبانى

 

شقوق فى الطريق
شقوق فى الطريق

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع