أخبار عاجلة
بعينك المجردة.. أنت على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة -
العراق: مقتل 8 عناصر من "داعش" بقصف جوي في حمرين -

يوم مثير فى بطولة دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تخطف تعادلا قاتلا من إنجلترا 3-3.. إيطاليا تحجز بطاقة التأهل لنصف النهائى على حساب المجر.. ومقعد واحد لتحديد عقد المتأهلين للمربع الذهبي

شهد مساء الإثنين العديد قمة مباريات دوري الأمم الأوروبية، على رأسها مواجهة إنجلترا ضد ألمانيا فى دوري الأمم الأوروبية التي انتهت بالتعادل 3-3، فيما فازت إيطاليا على المجر 2-0 في البطولة ذاتها، ليحجز منتخب الآزوري بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

ألمانيا تخطف التعادل من إنجلترا

جانب من المعركة الأوروبية
جانب من المعركة الأوروبية

 

حسم التعادل الإيجابى 3-3 المواجهة النارية التي أقيمت بين منتخبى إنجلترا وألمانيا، مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات للنسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

أحرز إلكاى جوندوجان لاعب منتخب ألمانيا الهدف الأول فى شباك نظيره الإنجليزى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 52 من زمن المباراة.

وحصل منتخب ألمانيا على ركلة الجزاء بعدما تدخل هاري ماجواير مدافع إنجلترا ضد جمال موسيالا وأسقطه داخل منطقة الجزاء.أحرز كاى هافيرتز الهدف الثانى لصالح منتخب ألمانيا بالدقيقة 67 من زمن اللقاء.

ونجح لوك شاو في تسجيل الهدف الأول فى شباك نظيره الألمانى بالدقيقة 72 من زمن المباراة، قبل أن ينجح ماسون ماونت فى تسجيل الهدف الثانى بالدقيقة 75 من زمن المباراة.

وأضاف هاري كين ثالثا أهداف منتخب إنجلترا عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 83، قبل أن ينجح كاى هافيرتز في تسجيل التعادل للماكينات بالدقيقة 87 من زمن المباراة.

ويأتي المنتخب الألماني في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من فوز و4 تعادلات وهزيمة، فيما تتذيل إنجلترا الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

إيطاليا تخطف بطاقة التأهل لنصف النهائي

إيطاليا والمجر
إيطاليا والمجر

 

وفاز منتخب إيطاليا على حساب نظيره المجر بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "بوشكاش أرينا" ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدفي مباراة إيطاليا ضد المجر عن طريق كل من راسبادوري، وديماركو في الدقيقتين 27، و52 على التوالي.

وتأهل منتخب إيطاليا الى دور نصف النهائي في النسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا بعد تصدر المجموعة الثالثة ليعوض بذلك اخفاق بلوغ نهائيات كأس العالم القادمة.

وتصدر منتخب إيطاليا ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقي 7.

ويتواجد منتخب المجر في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من 5 مباريات، حقق 3 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد وخسر مباراتين، سجل خلالها 8 أهداف وتلقى 5.

مقعد واحد لحسم المربع الذهبي

هولندا
هولندا

 

بات منتخب إيطاليا ثالث المتأهلين لدور نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية حيث حجزت منتخبات كرواتيا وهولندا تأهلهما في المباريات التي أقيمت خلال اليومين الماضيين.

ونجح منتخب هولندا في تحقيق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء ، الأحد، فى قمة نارية أقيمت على ملعب "يوهان كرويف"، بالجولة السادسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

وحسم منتخب هولندا التأهل للدور التالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

بينما تأهل منتخب كرواتيا لنصف نهائي بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب النمسا، بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى فى دورى الأمم الأوروبية.

ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية سيتم حسمه في المباراة التي ستجمع منتخبي البرتغال وإسبانيا  المقرر اقامتها في التاسعة الا الربع مساء الثلاثاء على ملعب الأول ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع