أخبار عاجلة

أبطال مصر يشيدون بدعم الرئيس السيسى لذوى الهمم.. كريم محمود بطل العالم فى ألعاب القوى: شكرا للرئيس على دعم ذوى الهمم.. آية أيمن كابتن منتخب مصر البارالمبn للسباحة: الرئيس قدم كل الدعم والاهتمام لنا

أبطال مصر يشيدون بدعم الرئيس السيسى لذوى الهمم.. كريم محمود بطل العالم فى ألعاب القوى: شكرا للرئيس على دعم ذوى الهمم.. آية أيمن كابتن منتخب مصر البارالمبn للسباحة: الرئيس قدم كل الدعم والاهتمام لنا
أبطال مصر يشيدون بدعم الرئيس السيسى لذوى الهمم.. كريم محمود بطل العالم فى ألعاب القوى: شكرا للرئيس على دعم ذوى الهمم.. آية أيمن كابتن منتخب مصر البارالمبn للسباحة: الرئيس قدم كل الدعم والاهتمام لنا

 

زوج فاطمة عمر لاعبة منتخب مصر البارا لمبي لألعاب القوى: دعم الرئيس رفع معنوياتهم

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي: الرئيس السيسي أول رئيس يحصل على الجائزة بالشرق الأوسط

والد كريم عبدالتواب لاعب مصر البارا لمبي: الرئيس دعم ذوي الهمم ودفعهم لحصد البطولات

أشاد أبطال مصر البارالمبى، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى في دعم ذوى الهمم، حيث قالت آية أيمن كابتن منتخب مصر البارالمبي للسباحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهتم بالرياضة الفردية وذوي والإعاقة، موضحا أن 2018 كان عام ذوي الإعاقة.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز": "الناس مبقتش تقول أنا ذوي إعاقة، بجد بيدينا دعم جامد أوي، والناس مبقتش تخاف وتقول بصوت عالي أنا لي حقوقي"، مردفة: "أنا بطلة سباحة بارالمبية، والحمد لله الدولة موفرالي معسكر مفتوح، وبتمرن في الاستاد كل يوم، عندنا جهاز فني للسفريات".

 

وتابعت: "إحنا منتخب السباحة من 2014، وكان قبل 2014 مفيش الدعم دا، ومكنش فيه دعم نجيب أرقام تأهيلية، وبقى فيه دعم نسافر سفريات، وأنا شاركت في 2 بالرلمياد و4 بطولات عالم، الدعم بقى يفرق كتير، وفيه تكريمات، أنا أخدت وسام الجمهورية الدرجة الثانية، في 2017، وأول سباحة بالرالمبية مصرية وعربية وإفريقية تاخد وسام جمهورية في السباحة البارالمبية في 2017، وكذا بطل من ذوي الإعاقة في ا لكتب الدراسية، أنا موجودة في 3 ابتدائي و4 ابتدائي إنجليزي، وأولى ثانوي و6 ابتدائي. 

 

واستطردت: "أي أهل عندهم طفل ذوي إعاقة بقوا يتكلموا وعارفين حقوق أولادهم، وبيدخلوهم في الرياضة، وبقى فيه لعبة السباحة، وبيلاقوا دعم من الوزارة و الرئاسة لأولادهم، وبقى عندهم وعي أكثر"، مردفة: "مبسوطة جدا بالدعم وتكريم الرئيس السيسي لنا".

وقدم كريم محمود لاعب منتخب مصر البارالمبي فى ألعاب القوى، وبطل العالم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الكبير، قائلا: "يتم تكريمنا في الداخل والخارج"، مؤكدا على دعم الرئيس لذوى الهمم فى كل المجالات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز: "الرئيس وقف جنبنا الفترة الماضية، وكرمنا ورفع روحنا المعنوية.. وقد كان الرئيس السيسي الداعم الأكبر للرياضيين من ذوى الهمم".

 

من جانبه قال والد كريم محمود لاعب منتخب مصر البارالمبي وبطل العالم: "أتوجه الشكر للرئيس السيسى ودعمه للإعاقة وأصحاب الهمم، والقرية الرياضية الأولمبية التى تم إنشاؤها  للبارالمبين على أعلى مستوى وتم تجهيزها لاستقبال دورة الـ36، واللجنة بتوجيها من الرئيس تدعم الأبطال.

 

 

وأضاف خلال المداخلة :"ابنى رفع علم مصر فى المغرب وحصلى ميداليتين فضية.. وتم تأهيلة لكأس العالم فى دورة الألعاب البارالمبي فى عام 2024". 

فيما أثنى عبدالنبي محمود زوج فاطمة عمر، لاعبة منتخب مصر البارا لمبي لألعاب القوى، على مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقيادة السياسية في دعم ذوي الهمم، موضحًا أن رفع معنوياتهم من قبل دعم الدولة والرئيس، دفعهم للأمام، ويعزز فرصهم للاستمرار على منصة التتويج.

 

وقال عبدالنبي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، عندما تتواجد العدالة في كل المجالات ويشعر بها الإنسان يقدر على إخراج كل مالديه، والعكس يسبب الكبت.

 

من جانبها أعربت فاطمة عمر بطل مصر البارالمبية، بتسلم الرئيس جائزة دولية للأولمبياد الخاص، موجهة الشكر للقيادة الرئيسية على دعمهم، ما جعلهم يشعروا بطفرة وفارق في السنوات الأخيرة ما مكنهم من الحصول على مساواة مع الأصحاء.

وعلق أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، على منح الرئيس السيسي  الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، لافتًا إلى أن الأولمبياد الخاص الدولي قرر أن يكون الرئيس السيسي أول رئيس يحصل على الجائزة في دول الشرق الأوسط.

 

وقال عبد الوهاب خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، قررنا  إعطاء جائزة دولية للرؤساء والملوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمن بذل مجهودات دعم ورعاية ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الرئيس  تمكن خلال 8 سنوات فقط من دعم ذوي الهمم من خلال عدد من الإجراءات والقرارات.

 

وتابع، الرئيس السيسي أعلن عام 2018 مخصصًا لذوي الهمم، بالإضافة إلى إصدار قانون جديد لذوي الهمم، وأيضًا إنشاء أول صندوق خيري لدعم ذوي الإعاقة في مصر.

وأثنى محمود عبدالتواب، والد كريم محمود لاعب منتخب مصر البارا لمبي لألعاب القوى، على مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم ذوي الهمم، موجهًا الشكر للقيادة السياسية والقائمين على دعم اللاعبين ذوي الهمم.

 

وقال عبدالتواب، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، إن الرئيس وجه القيادات  والجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم للبارالمبيين، مستدلًا بتدشين القرية الاولمبية المخصصة لهم بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بغرض تجهيزها لاستقبال دورة الألعاب لعام 2036.

 

وأضاف، أن دعم الرئيس مكن الأبطال من حصد الجوائز والبطولات.

 

وكان وفد من رؤساء الأقاليم العالمية السبع للأولمبياد الخاص الدولى بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، سلم الرئيس جائزة دولية للأولمبياد الخاص صباح اليوم بقصر الاتحادية. 

 

ومن جانبه، أكد الرئيس على الامتنان لمنحه الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولى، والتى تعكس التقدير لجهود مصر المستمرة فى تجسيد الرسالة الإنسانية تجاه ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة تلك الرسالة التى تقوم على قيم الحب والاحترام والتقدير لهم وأنهم قادرون باختلاف.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع