باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بايدن: ضم روسيا لمناطق أوكرانية "احتيال".. وبوتين: سنستعيد كافة أراضينا.. الإمارات تبدأ نظام جديد للتأشيرات.. الصحة العالمية: زيادة مقلقة لتفشى الكوليرا

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بايدن: ضم روسيا لمناطق أوكرانية "احتيال".. وبوتين: سنستعيد كافة أراضينا.. الإمارات تبدأ نظام جديد للتأشيرات.. الصحة العالمية: زيادة مقلقة لتفشى الكوليرا
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. بايدن: ضم روسيا لمناطق أوكرانية "احتيال".. وبوتين: سنستعيد كافة أراضينا.. الإمارات تبدأ نظام جديد للتأشيرات.. الصحة العالمية: زيادة مقلقة لتفشى الكوليرا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

بايدن: تهديدات بوتين لن ترهب الأمريكيين وسندافع عن كل حلفائنا فى الناتو

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن ما تعرضت له خطوط نورد ستريم في البلطيق هو عمل تخريب متعمد وأرسلنا تجهيزات للمساعدة في التحقيقات.

مصر تُدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركزا تربويا غرب كابول فى أفغانستان

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، التفجير الإرهابى الذى استهدف مركزًا تربويًا فى غرب كابول بأفغانستان، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الضحايا الأبرياء.

وزير الصحة العراقى: سيطرنا على جائحة كورونا ووفياتنا من بين الأقل عالميًا

أكد وزير الصحة العراقى هاني العقابى، أن نسب وفيات كورونا في العراق من بين الأقل على مستوى العالم.

بوتين: أمريكا تحاول أخذ كل شيء بوقاحة وابتزاز وتكذب مثل "جوبلز"

صرح الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول أن تأخذ كل شيء بوقاحة وابتزاز، وتكذب بفجاجة مثل غوبلز، حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز".

ميقاتى: لبنان سيطبق سعر الصرف الجديد للدولار يبلغ 15 ألف ليرة للدولار

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى، إن لبنان سيطبق سعر صرف رسمى جديد يبلغ 15 ألف ليرة للدولار تدريجيا مع استثناءات أولية.

بايدن: ضم روسيا لمناطق أوكرانية "احتيال".. وموسكو ستدفع ثمنا باهظا

أدان الرئيس الأمريكى جو بايدن إعلان روسيا ضم المناطق الأوكرانية، ووصفها بأنها قائمة على "الاحتيال"، وأكد البيت الأبيض أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا وفوريا.

الحرس البحرى التونسى ينقذُ 25 مهاجراً غير شرعى من الغرق

أنقذَ حرس الحدود البحري التونسي اليوم 25 مهاجراً غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة قبالة سواحل محافظة المنستير أوشك مركبهم على الغرق في أثناء إبحارهم.

أعلى مستوى فى تاريخ العملة الأوروبية.. معدل التضخم فى منطقة اليورو يسجل 10%

بلغ معدل التضخم فى منطقة اليورو خلال شهر سبتمبر الجارى 10% وهو أعلى مستوى له فى تاريخ العملة الأوروبية الموحدة.

بوتين: سنستعيد كافة أراضينا ونحمى شعوبنا بكل ما نملك من وسائل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته فى مراسم التوقيع على معاهدات انضمام 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا، سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمى شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.

أوكرانيا تطلب الحصول على عضوية "عاجلة" فى الناتو

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى أعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" بحصول بلاده على عضوية "عاجلة" في الحلف.

الإمارات تبدأ تطبيق نظام جديد للتأشيرات الاثنين المقبل

تبدأ الإمارات اعتبارا من الاثنين المقبل، تطبيق منظومة تأشيرة محدثة تمثل نقلة نوعية في مجال دخول وإقامة الأجانب على مستوى المنطقة والعالم.

صندوق النقد يحذر من تفاقم أزمة الغذاء عالميا ويقترح 4 حلول

حذر صندوق النقد الدولى من معاناة 860 مليون شخص حول العالم من الجوع حاليًا بفعل الأزمة الروسية الأوكرانية وآثار تغير المناخ.

الملك تشارلز الثالث بدون تاج فى صورته على العملة المعدنية مثل جده جورج السادس

لاحظ خبير ملكى أن الملك تشارلز الثالث، يظهر بدون تاج فى صورته على العملة المعدنية البريطانية الجديدة، تمامًا مثل جده الملك جورج السادس، حيث كشفت دار سك العملة الملكية النقاب عن أول نموذج رسمى.

الصحة العالمية: زيادة مقلقة لتفشى الكوليرا فى جميع أنحاء العالم

قال الدكتور فيليب باربوزا رئيس فريق الكوليرا وامراض الاسهال الوبائي بمنظمة الصحة العالمية، إن معدلات تفشي مرض الكوليرا تشهد زيادة مقلقة عالميا بعد سنوات من الانخفاض.

الاتحاد الأوروبى: لن نعترف بانضمام دونباس وخيرسون وزابوريجيا إلى روسيا

أعلنت دول الاتحاد الأوروبى أنها ن تعترف بانضمام دونباس ومقاطعتى زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا بناء على بنتائج الاستفتاءات، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

بريطانيا تفرض عقوبات على محافظ البنك المركزى الروسى بعد ضم موسكو لمناطق أوكرانية

أعلنت بريطانيا فرض عقوبات على محافظ البنك المركزى الروسى، بعد إعلان روسيا ضم المناطق الأوكرانية، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

لقطات مرعبة من الفضاء تكشف ضخامة وقوة إعصار إيان.. فيديو وصور

ألقى رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية لمحة عن إعصار إيان العظيم عندما وصل إلى اليابسة على الساحل الغربى لفلوريدا بعد ظهر الأربعاء، حيث حلقت محطة الفضاء الدولية فوق العاصفة.

أوروبا تعانى من نقص فى الحليب بسبب موجة الجفاف الشديدة

تعانى أوروبا من أزمة فى الحليب بسبب حالة الجفاف التى عانت منها القارة العجوز خلال الصيف الجارى، والذى أدى إلى تأثيرات سلبية على المنتجات الغذائية الأساسية .

بلومبرج: تمرير تشريع يعزز قدرة أمريكا على مكافحة احتكار عمالقة التكنولوجيا

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن حزمة التشريعات التى وافق عليها مجلس النواب الأمريكى هذا الأسبوع، تمثل المرة الأولى التى يوافق فيها الكونجرس على توسيع قوانين مكافحة الاحتكار فى عقود.

المحكمة الدستورية فى تايلاند تقضى بإمكانية بقاء رئيس الوزراء فى منصبه

قالت المحكمة الدستورية فى تايلاند، إن بوسع رئيس الوزراء التايلاندى برايوت تشان أوتشا، البقاء فى منصبه، وقضت بأنه لم يتجاوز الحد الأقصى المقرر بـ8 سنوات لتولى رئاسة الوزراء.

العثور على 7 جثامين على شاطئ فيتنام بعد أسبوع من غرق قارب فى كمبوديا

عثرت السلطات الفيتنامية على سبع جثامين غارقة فى البحر على شاطئ بجنوب البلاد، بعد أسبوع من غرق قارب يقل على متنه أكثر من 40 شخصا .

بوتين: نفخر بأننا كنا جزءا من الحركة العالمية لتحرير الشعوب والدول خلال القرن العشرين

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال كلمته، نفخر بأننا كنا جزءا من الحركة العالمية لتحرير الشعوب والدول خلال القرن العشرين.

دراسة إيطالية: العمل عن بُعد حسن نوعية حياة 80% من العاملين

كشفت دراسة إيطالية أن العمل عن بُعد أدى إلى تحسين نوعية الحياة بالنسبة لـ80% من العاملين به، فضلا عن اتاحة تنظيم وإدارة أفضل للالتزامات العائلية الخاصة.

المشروع قيد التنفيذ.. طائرة أسرع من الصوت تطير من لندن لنيويورك فى 80 دقيقة

يمكن أن يصبح السفر من لندن إلى نيويورك فى 80 دقيقة حقيقة فى المستقبل وليس مجرد حلم وخيال، وذلك بأفكار مذهلة لطائرة جديدة أسرع من الصوت تعمل بالطاقة النووية.

مقتل 4 أشخاص برصاص مسلحين فى إندونيسيا

ذكرت الشرطة الإندونيسية، أن أربعة أشخاص قتلوا إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مسلحين فى مقاطعة "بابوا الغربية".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع