العالم هذا الصباح.. "سواتر رملية ومواد غذائية".. فلوريدا الأمريكية تستقبل إعصار إيان.. مقتل 10 أشخاص جنوب الصومال فى هجوم مسلح لحركة الشباب.. والبرازيل تشهد أسوأ حرائق الغابات خلال عقد من الزمان

يعيش سكان فلرويدا حالة من القلق بعد إعلان الأرصاد بقدوم إعصار إيان، فيما ارتفعت الأمواج وازادت شدة الرياح، ويستعد الملايين من سكان فلوريدا لاستقبال العواصف والرياح الكارثية والفيضانات التي تهدد الحياة مع اشتداد الإعصار نحو شواطئها إلى الفئة الرابعة، حيث قام السكان بإعداد سواتر رملية والتزويد بالمواد الغذائية والبترولية، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

 

وسيصل الإعصار إيان ، الذي ضرب غرب كوبا بالفعل ، إلى فلوريدا وقال حاكم ولاية فلوريدا إن العاصفة ، التي تقترب من سرعة رياحها 250 كم / ساعة (155 ميلاً في الساعة) ، "ستحدث الكثير من الضرر".

 

قال المركز الوطني للأعاصير (NHC) إن العاصفة "تتفاقم بسرعة" ، وتقف حاليًا عند المستوى الرابع من خمسة مستويات، عواصف الفئة الرابعة لها رياح تتراوح بين 209 إلى 251 كم / ساعة (130 إلى 156 ميل في الساعة). المستوى الخامس يعادل سرعة الرياح 252 كم / ساعة (157 ميلاً في الساعة) أو أعلى.

 

تعد المنطقة من أكثر الأماكن عرضة للفيضانات الشديدة في الولايات المتحدة - وإذا استمر إيان في مساره المتوقع ، فستكون هذه أول إصابة مباشرة في المنطقة من جراء إعصار كبير منذ عام 1921.

 

قال إريك سالنا ، المدير المساعد للمركز الدولي لأبحاث الأعاصير: "لقد مرت حوالي 100 عام منذ أن تعرضت تامبا لضربة مباشرة. لقد حالفهم الحظ لفترة طويلة" ويؤدي انخفاض الارتفاع ، وارتفاع مستويات سطح البحر ، وكثرة عدد السكان إلى زيادة خطر حدوث موجة مد كارثية. منطقة تامبا بها الثلاثة ، وفقًا للسيد سالنا.

 

وقال إنه إذا تعرضت المنطقة لضربات مباشرة، فقد "يتعذر التعرف عليها" في اليومين المقبلين. "الإمكانات موجودة" كان الإعصار إيان على بعد حوالي 75 ميلاً (125 كم) من الساحل في الساعة 05:00 بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت جرينتش) عندما أعلنت NHC أنها أصبحت عاصفة من الفئة الرابعة ، كما أفاد صيادو الأعاصير في سلاح الجو.

 

ارتفاع الأمواج

ارتفاع الأمواج


استعدادات مواد غذائية

استعدادات مواد غذائية


التزويد بالمواد الغذلئية

التزويد بالمواد الغذائية


الرمال

الرمال

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع