ثانى أيام العام الدراسى الجديد.. حضور مرتفع للطلاب والتزام بالزى المدرسى وتحية العلم بطابور الصباح.. التعليم توجه بتسليم الكتب المدرسية دون ربطها بالمصروفات.. والمدارس تفعل المنصات الرقمية لطلاب الثانوية.. صور

فى ثان أيام العام الدراسى الجديد، شهدت المدارس ارتفاعا كبيرا فى حضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التزام الطلاب بالزى المدرسى ومراسم طابور الصباح وترديد النشيد الوطني وتحية العلم، كما وجهت الوزارة بتحقيق الانضباط بالمدارس وتفعيل منصات التعلم على بنك المعرفة لطلاب المرحلة الثانوية حتى يستطيع الطالب بدء دراستهم إلكترونيا منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية الكتب بالمصروفات الدراسية، خاصة فى الصفوف من السادس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، مشددة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

وسلمت المدارس الكتب المدرسية للطلاب فى أول يوم بالعام الدراسى الجديد، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتسليم الطلاب الكتب المدرسية سواء سدد الرسوم الدراسية أم لم يسددها، حرصا على انتظام واستقرار اليوم الدراسى فى جميع المدارس الرسمية، كما وجهت المدارس بالحصول على كميات الكتب المطلوبة من مخازن الإدارات والمديريات التعليمية وعدم تأخر تسليمها للطلاب.

فيما وجهت المديريات والإدارات التعليمية تعليمات للطلاب لتحقيق الانضباط فى ثان أيام العام الدراسى الجديد، حيث أكدت المدارس على أنه لن يسمح لأي طالب بدخول المدرسة بالمحمول، كما حذرتهم من ارتداء البناطيل المقطعة مع ضرورة الالتزام بالزي المدرسي وخلع أى اكسسوارات " حظاظات أو سلاسل وتركها فى المنزل قبل التوجه إلى المدرسة، كما طالبتهم بالالتزام بمواعيد الحضور وتقصير الشعر بشكل طبيعي والابتعاد عن أي خروج عن المألوف.

ونبهت المديريات على الطلاب بأن أي محاولات شغب بين الطلاب سيتم ردعها وفقاً للقانون وبشكل صارم والطالب المشاغب لن يكون له تواجد بالمدرسة، وسيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على الجميع حفاظاً على هيبة العملية التعليمية والمحافظة على الأثاث المدرسي.

ووجهت المدارس رسالة لأولياء الأمور قائلة: ضرورة متابعة ولي أمر متابعة نجله بشكل فعال وإيجابي خاصة في هذه المرحلة، وأن يعلم أن أي إجراء يتخذه المعلم هو في صالح الطلاب رغبة في تحقيق الانضباط.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، أن الكتب المدرسية وصلت إلى مخازن المدارس والإدارات والمديريات سواء الخاصة بالترم الأول أو الترم الثانى، مشددة على أنه سيتم متابعة تسليم الطلاب للكتب المدرسية أول بأول وقبل نهاية الأسبوع الجارى سيكون جميع الطلاب فى المدارس الرسمية تسلموا الكتب، مشددة على أنه سيتم أيضا متابعة تسكين المعلمين المتعاقدين بالحصة لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع