حكاية الشاب الأمين بالمنوفية.. سليمان أعاد شنطة بها 150 ألف جنيه و80 جرام ذهب لصاحبها.. تاجر الخردة: الشيطان حاول يسيطر عليا بس قاومته.. ورفضت أخد أى حاجة مقابل الأمانة لأنها صفة يجب التحلى بها.. فيديو وصور

نموذج جديد للشباب المصرى الأمين، إنه سليمان شوقى نصار، المقيم بقرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، والذى عثر على مبلغ 150 ألف جنيه ومصوغات ذهبية، ورفض إدخال مال لم يتعب فيه على أبنائه، وظل يبحث عن صاحبه حتى عثر عليه وقام برد المال إلى صاحبه ورفض أخذ أى مقابل مادى نظير أمانته.

ويقول سليمان شوقى نصار والمقيم بقرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، عثرت نجلتى الصغيرة على شنطة وبداخلها مبلغ من المال ما يقرب من 150 ألف جنيه ومصوغات ذهبية تقريبا 80 جراما ذهبا، على الفور قمت بعمل فيديو ونشره على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وشرحت فيه عثورى على المبلغ المال والمصوغات الذهبية.

ويضيف سليمان نصار: عقب العثور على المبلغ كل مايشغلنى على العثور على صاحبه لكى يستريح قلبى وعقلى من التفكير  أنا وأسرتى جميعا ولكى أخرج لعملى لأننى أعمل تاجر خرده ولدى محل بقالة صغير.

ويشير: روادنى الشيطان كثير ولكنى قاومته لاننى أخاف من الله ولدى بإذن الله قوة إيمان ولكى لا أدخل مال لا لم أتعب فيه على أولادى، قائلا: من الأخر الحرام مبينفعش ودى حاجه مش من حقى ولابد من أسأل على أصحابها حتى أحدهم لاننى أعرف ظروف صاحبهم .

ويؤكد أننى عند قدوم صاحب الأمانة قمت بتسليم له المبلغ والمصوغات الذهبية ورفضت أخذ أى مبالغ منه مقابل أمانتى لأن الأمانة صفة يجب أن يتحلى بها الجميع ولايدخل أحد مالا على أبنائه سوى المال الذى تعب من أجله.

ويؤكد: عندما وجدت صاحب الأمانة إرتاح قبلى وجسد لاننى كنت فى حيره شديدة لاننى أحمل أمانة لابد من أن ترد إلى صاحبها خاصة وإن كان المبلغ كبير جدا فكل تفكير أن المبلغ ممكن أن يكون مع موظف ويحاسب على قانونيا من قبل جهة عملة والحمد لله أن الأمانة عادت إلى صاحبها .

ويشير : لو وجدت المبلغ والمصوغات عشر مرات سوف أقوم بردهم الى صاحبه كى يباركلى الله فى أبنائى ويحفظهم لى.

وطالب تاجر الخردة الـأمين كل شخص يعثر على أى مبلغ فلابد أن يفعل قصارى جهد لكى يعود الى صاحبه .

IMG-20220930-WA0002

 

IMG20220930091126

 

IMG20220930091130

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع