أخبار عاجلة

ننشر أول صور لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى بمدينة أكتوبر الجديدة.. منطقة غرب المطار تضم 35 ألف وحدة سكنية.. ونسب التنفيذ وصلت لـ90%.. ولدينا وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى.. و19 مليار جنيه تكلفة المشروع

ننشر أول صور لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى بمدينة أكتوبر الجديدة.. منطقة غرب المطار تضم 35 ألف وحدة سكنية.. ونسب التنفيذ وصلت لـ90%.. ولدينا وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى.. و19 مليار جنيه تكلفة المشروع
ننشر أول صور لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى بمدينة أكتوبر الجديدة.. منطقة غرب المطار تضم 35 ألف وحدة سكنية.. ونسب التنفيذ وصلت لـ90%.. ولدينا وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفورى.. و19 مليار جنيه تكلفة المشروع

ينشر اليوم السابع أول صور لوحدات سكنية تم الانتهاء منها بالكامل، فى منطقة غرب المطار، بمدينة أكتوبر الجديدة، والجارى طرحها للحجز للمواطنين فى الوقت الحالى وتستمر فترة الحدز حتى نهاية الشهر الجارى.

 

وخلال الجوله التى أجراها اليوم السابع، فى منطقة غرب المطار، برفقة المهندس وليد عبد الرحمن، نائب رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، والذى أكد أن منطقة غرب المطار تضم نحو 35 ألف وحدة سكنية، على مساحة 1800 فدان، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من نحو 90% من الوحدات السكنية، وجارى تسليم الوحدات التى تم نهوها لصندوق الإسكان الاجتماعى تمهيدا لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين.

 

وأضاف المهندس وليد عبد الرحمن، أنه بالنسبة لتشطيب الوحدات، تم الانتهاء من 90% من التشطيبات الداخلية للعمارات، فيما بلغت نسب تنفيذ المرافق لأكثر من 80%، موضحا أنه بالنسبة للوحدات الجارى تسليمها لصندوق الإسكان الاجتماعى، تم نهو توصيل كافة المرافق لها من مياه وكهرباء وغاز وتليفونات.

 

وأشار إلى أن تكلفة تنفيذ وحدات الإسكان بمنطقة غرب المطار تقدر بنحو 17 مليار جنيه، فيما بلغت تكلفة المرافق 2 مليار جنيه، موضحا أن منطقة غرب المطار تتضمن خدمات متنوعة ما بين مدارس وحضانات وأسواق تجارية، ووحدات صحية، ونادى على مساحة 19 فدانا، بالإضافة إلى مستشفى بسعة 150 سريرا لخدمة سكان المنطقة بالكامل.

 

وبما يتعلق بخدمة ربط المنطقة بمدن غرب القاهرة والمحافظات المجاورة، قال أن هناك خطة لدى جهاز المدينة تتضمن خطوط سرفيس وخطوط اتوبيسات، بحيث يتم ربط المنطقة بكافة المناطق المجاورة، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ كافة الوحدات السكنية بالكامل بمنطقة غرب المطار خلال منتصف العام المقبل، بحيث يتم تسليمها لصندوق الإسكان الاجتماعى تمهيدا لتسليمها وتخصيصها للحاجزين اعتبارا من ديسمبر عام 2023.

 

وقال المهندس وليد عبد الرحمن، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن المرحلة الخامسة تتضمن نحو 415 عمارة بواقع 9960 وحدة سكنية نموذج 90 مترا، بالإضافة إلى 12 عمارة بواقع 432 شقة نموذج 75 مترا.

 

وأوضح أن أجمالى وحدات الإسكان الاجتماعى التى تتضمنها مدينة أكتوبر الجديدة والموجهة لمحدودى الدخل تصل لـ85 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه تم تسليم حوالى 40 ألف وحدة للحاجزين حتى الآن.

 

وبما يتعلق بمشروع سكن مصر، قال أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 4248 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، وتم تسليم ما يقرب من 50% من أجمالى الوحدات.

 

وحول مشروع سكن لكل المصريين، قال أنه جارٍ تنفيذ ما يقرب من 900 وحدة سكنية بنظام 75 مترا حجرتين وصالة، بخلاف 2000 وحدة بنظام 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا.

 

وحول الميناء الجاف الجارى تنفيذه بالمدينة، أكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق بالكامل، وهناك تنسيقات تتم بين الوزارات المختصة من أجل دخوله فى المشروعات المقرر افتتاحها قريبا، موضحا أن المشروع تم تنفيذه على مساحة 100 فدان، بواسطة تحالف مكون من شركات عالمية، ومن المخطط ربط هذا الميناء بشبكة السكك الحديدية من خلال إنشاء وصلة تربطه مع خط سكة حديد القاهرة ـ ايتاى البارود الذى سيجرى إجراء له ازدواج، لافتا إلى أن المشروع سيساهم فى زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، ويهدف إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة.

 

وأوضح أن هذا الميناء سيكون بمثابة مركز لإعادة توزيع البضائع، ومن المخطط ربط هذا الميناء بالموانئ البحرية عبر شبكة السكك الحديدية، وسيساهم بشكل كبير فى خدمة المناطق الصناعية وتسهيل حركة التجارة بالمناطق المجاورة.

 

وحول خطة الجهاز لترفيق الأراضى ونسب التنفيذ، أكد أنه تم الانتهاء من ترفيق 1800 فدان، بالإضافة لترفيق نحو 1000 فدان أخرى، وجارى ترفيق 1600 فدان فى المناطق الصناعية، وجارى الإعداد لطرق ترفيق 5 الاف فدان فى المناطق الصناعية.

 

وأشار إلى أنه جارى تنفيذ محطة كهرباء لتغذية 85 ألف وحدة سكنية بالمدينة، والمنطقة الصناعية، كما جارى طرح محطة صرف صناعى بالمنطقة الصناعية ومحطة صرف صحى بطاقة 2 مليون متر مكعب يوميا، على أن تكون المرحلة الأولى بواقع 50 ألف متر مكعب يوميا.

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 50 ألف وحدة سكنية نموذج 90م٢، تم تسليم اكثر من 35 ألف وحدة للمواطنين بمشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقتى الـ800 فدان وربوة أكتوبر، بالإضافة لتسليم اكثر من 2000 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر شمال الواحة، كما تم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة سكنية نموذج 75م٢ لمنخفضى الدخل.

 

وأكد أنه جارى تنفيذ ما يقرب من 35 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعى نموذج 90م٢ بمناطق ال800 فدان وربوة أكتوبر وغرب ارض المطار، بالإضافة لعدد 10500 وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية (سكن كل المصريين) لمنخفضى الدخل بمساحات 90م٢ - 75م٢ للوحدة، كما أنه جارى العمل فى تشجير المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، بالإضافة لحملات الازالة المستمرة لكل خروج عن القانون والضوابط المتبعة.

 

وقال إنه جارى تنفيذ عدد 25 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة وعدد 10500 وحدة ضمن المرحلة الخامسة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 6 مدارس جديدة بالمنطقة السادسة ابنى بيتك بالإضافة لمدرسة سكن مصر، وعدد 6 أسواق تجارية وعدد 3 حضانات و2 وحدة صحية.

 

أما عن محور الطرق والمرافق، أكد نائب رئيس الجهاز بأنه، جارى تنفيذ مشروع ازدواج طريق الواحات بطول 36 كيلومتر وبتكلفة 128 مليون جنيه بجانب مشروع تطوير الواحات بطول 7 كيلو وتكلفة 70 مليون جنيه، كما أنه جارى تنفيذ ورصف طريق شمال المطار بطول ليكون شريان لتنمية مناطق المدينة المختلفة سواء مناطق قطع الأراضى السكنية أو مشروعات الإسكان أو المنطقة الصناعية أو الميناء الجاف.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من رصف طريق شرق الواحة بطول 3.4 كيلو متر وتكلفة بلغت 68 مليون جنيه، كما أنه جارى العمل فى تنفيذ شبكة الطرق والمرافق بموقع 1000 فدان وموقع 1800 فدان لمواقع قطع الأراضى المميزة، بالإضافة لتنفيذ طرق الشريط الخدمى، وجارى أعمال المرافق والطرق للمرحلة العاجلة للمنطقة الصناعية ومنطقة سكن لكل المصريين.

 

وأضاف أنه تم البدء فى إنشاء محطة الكهرباء لخدمة مناطق المدينة المختلفة بتكلفة 700 مليون جنيها، كما أنه جارى تنفيذ كوبر سكن كل المصريين لخدمة ساكنى عمارات المبادرة الرئاسية بمنطقة غرب المطار، مشيرا إلى أن أجمالى استثمارات المنطقة الصناعة بالمدينة بلغت 2 مليار جنيه.

 

أما عن مستقبل المدينة التنموى، أوضح نائب رئيس الجهاز أنه جارى تقدم الأعمال بمشروع الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر الجديدة والمقام على مساحة أجمالية 400 فدان (100 فدان ميناء جاف و300 فدان منطقة لوجستي) بجوار المنطقة الصناعية واللوجيستية بالمدينة، كما أنه قد تم تسليم 69 فدانا بالمنطقة الصناعية لمركز بحوث وتطوير الفلزات بوزارة التعليم العالى لإعداد مركز بحوث وتطوير فلزات ومعادن وبعض المصانع، وانه حتى تاريخه فقد تم تخصيص أكثر من 60 قطعة بمساحات مختلفة وانشطة صناعية متنوعة بحصيلة استثمارية بلغت الـ2 مليار جنيه.

 

وأوضح أنه تم إسناد مشروع محطة محولات الكهرباء إلى شركتين متخصصتين، مشددًا على ضرورة دفع العمل بمشروعات البنية الأساسية والخدمات لخدمة المستفيدين من المشروعات السكنية والاستثمارية وتحقيق التنمية المستهدفة بالمدينة.

 

وقال إن استثمارات مشروعات البنية التحتية بمدينة أكتوبر الجديدة تجاوزت الـ7 مليارات جنيه رغم حداثة نشأة المدينة فى عام 2017، والتى تشمل مشروعات الطرق والمحاور بمختلف مناطق المدينة، ومشروعات محطات الكهرباء ورافع المياه وترفيق أراضى المنطقة الصناعية واللوجيستية وأراضى الإسكان المميز، وترفيق مناطق مشروعات سكن كل المصريين الجارى تنفيذها بالمدينة.

 

وأوضح أن محطة الكهرباء جهد (220/22/22 ك.ف) بقدرة (3*125 م.ف.أ)، مضيفًا أنه تم الانتهاء من الأعمال الترابية وإنشاء السور الخاص بالمحطة، وجارٍ تنفيذ الأعمال المدنية من الهيكل الخرسانى وغير ذلك.

 

وأوضح المهندس وليد عبدالرحمن، نائب رئيس الجهاز، أنه تم تنفيذ مركز شباب أكتوبر الجديدة على أعلى مستوى يليق بساكنى المدينة، وأن المركز يخدم مشروعات وحدات منخفضى الدخل "الإسكان الاجتماعي" ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمنطقة الـ800 فدان، وقد تم إقامته على مساحة 15 ألف متر مسطح، ويتكون من مبنى اجتماعى و3 ملاعب رياضية وحمامى سباحة، ومنطقة ألعاب أطفال.

 

وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية تولى اهتمامًا كبيرًا برفع كفاءة الطرق والمرافق بمدينة 6 أكتوبر لتحسين جودة الحياة بالمدينة، مشيرًا إلى أنه يجرى تنفيذ مشروع تطوير طريق الواحات بطول 7 كيلو متر، ومشروع ازدواج طريق الواحات بطول 36 كيلو متر، وتنفيذ كوبرى علوى ينقل حركة المرور من طريق الواحات لمنطقة غرب المطار، بالإضافة إلى تنفيذ طريق بطول 35 كيلو متر يبدأ من منطقة غرب المطار ويصلها من الدائرى الأوسطى للدائرى الإقليمى، وتنفيذ طريق بطول 12.5 كيلو من الدائرى الأوسطى لمحور بتروجيت، وطريق بطول 3.4 كيلو متر يربطها بمنطقة الـ800 فدان.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع