الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟ ذكرى نصر أكتوبر المجيد الأبرز على تويتر.. و23 لاعبا فى قائمة الأهلى المسافرة إلى تونس لمواجهة الاتحاد المنستيرى.. نبيلة عبيد تكشف سبب خلافاتها مع نادية الجندى

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وتصدر ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ومثلت حرب أكتوبر المجيدة ملحمة وطنية متكاملة، عادت فيها أرض سيناء الحبيبة إلى وطنها الأم، قام بها رجال قواتنا المسلحة، تجمعت فيها كافة المبادئ الوطنية والقيم السامية وأسس النجاح والتميز، من إرادة حديدية وإيمان بالله وثقة فى النصر والانتماء للوطن والولاء لتراب مصر العظيمة.

 

نصر أكتوبر
نصر أكتوبر

 

في ذكرى ذلك النصر العظيم الذى قام به الجيش المصرى الباسل، ننشر بيانات القيادة العامة للقوات المسلحة التى خرجت فى تلك اليوم، كمحاكاة ليوم النصر، الذى حققت فيه القوات المسلحة أول نصر للقوات العربية على جيش احتلال الكيان الصهيونى منذ بداية الصراع العربى الإسرائيلى.

 

وبعد صدور 4 بيانات متتالية تمهيدية عن بدء الهجوم، نشرت قواتنا المسلحة 3 بيانات متتالية عن القيادة العامة في تمام الساعة الرابعة يوم السادس من أكتوبر عام 1973، وهى بيانات النصر الشهيرة، والمعروفة لدى الشعب المصرى، وجاء فيه:


بيان رقم 5 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة:

بسم الله الرحمن الرحيم، نجحت قواتنا في اقتحام قناة السويس في قطاعات عديدة واستولت على نقط العدو القوية بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة، كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو في مواجهتها وحققت نجاحًا مماثلًا في قطاعات مختلفة.

 


بيان رقم 6 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة:

بسم الله الرحمن الرحيم، نتيجة لنجاح قواتنا في عبور قناة السويس قام العدو بدفع قواته الجوية بأعداد كبيرة فتصدت لها مقاتلاتنا واشتبكت معه في معارك عنيفة، وقد أسفرت المعارك عن تدمير إحدى عشر طائرة للعدو، وقد فقدت قواتنا عشر طائرات في هذه المعارك.

 


بيان رقم 7 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة:

بسم الله الرحمن الرحيم، نجحت قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول المواجهة وتم الاستيلاء على منطقة الشاطئ الشرقي للقناة وتواصل قواتنا حاليًا قتالها مع العدو بنجاح، كما قامت قواتنا البحرية بحماية الجانب الأيسر لقواتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وقد قامت بضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالى لسيناء وإصابتها إصابات مباشرة.

 

ووقع نصر أكتوبر فى يوم السبت العاشر من رمضان 1393 هـ الموافق السادس من أكتوبر 1973 م فى تمام الساعة الثانية ظهراً، حيث نجحت القوات المسلحة في عبور قناة السويس وخط بارليف المنيع، وتم رفع العلم المصري فوق أرض سيناء ليشهد العالم كله بانتصار الجيش المصرى على الجيش الإسرائيلي بدءً من الضربة الجوية على الأهداف الإسرائيلية شرقى قناة السويس، ثم جاء التمهيد المدفعي بنجاح مطلق في قصف التحصينات والاهداف الإسرائيلية من خلال المدفعية المصرية، وأخيراً جاءت لحظة عبور الدبابات المصرية بعد فتح الثغرات في الساتر الترابي. وهنا جاءت اللحظة الحاسمة حيث نجحت القوات المصرية في اختراق خط بارليف الدفاعي واستولى الجيش المصري على تحصيناته.

 

ومن جهتها تصدرت الفنانة نبيلة عبيد تريند مواقع التواصل الاجتماعى، وقوائم البحث خلال الساعات الماضية، بعد حديثها عن حقيقة الخلاف الذى وقع بينها وبين الفنانة الكبيرة نادية الجندى فى فترة سابقة.
نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

وقالت نبيلة عبيد إنها لم تعلم أى شىء عن هذا الخلاف، حتى جاءت إليها إحدى الصحفيات فى مجلة قديمة تجرى معها حوارا صحفيا، وسألتها عن هذا الخلاف، متابعة: "قولت لها خلاف أيه أنا معرفش حاجة وبدأت أبحث عن الموضوع لحد ما عرفت إن هى كان عندها فيلم معرفش حصل فيه أى، والناس بدأت توقع بينا، ولما جت والدتها توفيت طلبت من الموسيقار جمال سلامة كان صاحبها وجارها إنه يستأذنها أروح أعزيها معاه وبالفعل عملت كدا".

كما أشارت نبيلة عبيد خلال لقاء تليفزيونى إلى أنها كانت تحب لقب "غول تمثيل" وأنه كان يسعدها بشدة، موضحة أن أكثر الأعمال التي كانت الأقرب لقلبها العمل على رواية "وسقطت في بحر العسل"، قائلة: "أنا عملت أكثر من 90 فيلمًا كل واحد بشخصية مختلفة، لكن رواية وسقطت في بحر العسل لما رشحها إحسان عبد القدوس عشان أقراها كنت أمر بحالة مشابهة، وحكاية انتهت بأوجاع عايزه أنساها".

يذكر أن الفنانة نبيلة عبيد حصلت مؤخرًا على جائزة الإبداع في مهرجان القاهرة للدراما، بدورته الأولى، وقالت لـ "اليوم السابع": "مهرجان الدراما برئاسة النجم يحيى الفخرانى هيبقى مهرجان حلو أوى و الأعمال اللى هتتعمل فيه على مستوى عشان كل واحد هيبقى طمعان إنه يأخد جائزة ودى حاجة مشرفه جدا، وكل أسماء لجنة التحكيم تحترم ولها قيمة".

ومن جهة أخرى اختار مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قائمة الفريق الأحمر المسافرة إلى تونس استعدادا لمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

8aff5cbcf6.jpg

 

الأهلى
الأهلى

وجاءت قائمة الأهلى كالتالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوى – على لطفي – مصطفى شوبير

الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق –محمود متولي - ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم - أيمن أشرف – علي معلول - رأفت خليل

الوسط:  حمدي فتحي - اليو ديانج – عمرو السولية – أحمد نبيل كوكا – محمد مجدي أفشة – أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد - برونو سافيو.

الهجوم: شادي حسين - حسام حسن - محمد شريف

وشهدت القائمة استبعاد كل من حمزة علاء وكريم فؤاد ورامي ربيعة ومحمد مغربي ومحمد أشرف ومحمد محمود وبيرسي تاو وزياد طارق ومحمد فخري ومصطفى سعد وميدو نبيل.

بينما يغيب محمود كهربا بسبب عدم القيد في قائمة الأهلي الأفريقية

وعن التكريمات التي حصل عليها بعض من العمال خلف الكاميرات وعمال الديكور، وتابعت: "دى حاجة كويسة جدا ومحدش فكر فيها قبل كدة".

dab3a1cda5.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع