"طقس الإسكندرية".. 152 سيارة ومعدة لمواجهة الأمطار الغزيرة فى الشتاء.. المحافظة: طوارئ وتحذيرات وخطوط ساخنة لتلقى شكاوى تجمعات المياه.. اقتراب انتهاء المرحلة الأولى لمشروع فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحى.. صور

شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأيام الماضية هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق متعددة فى أول اختبار لشبكات الصرف الصحى هذا العام والتى تتعرض لأكثر من 18 نوة خلال الشتاء مما دفع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية بتمركز 122 سيارة و30 معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة للتعامل مع أى تجمعات لمياه الأمطار، ومشروع فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحى، وذلك بسبب حالة الطقس المتقلب وانخفاض المنحدر الجوى على البحر المتوسط.


تحذيرات محافظة الإسكندرية للمواطنين

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة.

 

وأكد المحافظ، استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحى ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

 

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

 

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخى الحذر واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

• توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد.

•تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

•تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

•عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

•عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

•عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق

•عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

•عدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار.

 

مشروع فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحى

تواصل الأجهزة المعنية العمل على سرعة الانتهاء من ثلاثة مشروعات لفصل مياه الأمطار عن الصرف الصحى بالإسكندرية، والتى تجرى فى كل من شارع سليم حسن بالشاطبى، وشارع الدلتا بسبورتنج، وشارع شعراوى كمرحلة أولى، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة.

 

"صرف الإسكندرية" : 122 سيارة و30 معدة جاهزة لمواجهة الأمطار الغزيرة

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية على جاهزية الشركة بسياراتها ومعداتها للتعامل مع أى تجمعات لمياه أمطار فى حالة حدوثها حيث استعدت بتمركز 122سيارة و30 معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة للتعامل مع أى تجمعات لمياه الأمطار تنتج عن حالة الطقس السيئ التى تضرب الإسكندرية.

 

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى كما أكد نافع على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

وتناشد الشركة، المواطنين فى حالة وجود أى شكوى الإبلاغ على رقم الخط الساخن 175 من أى تليفون محمول، أو التواصل عن طريق صفحة الشركة عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»

 

أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية

غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136 ) من أى محمول.الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175، الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

أمطار-غزيرة
أمطار غزيرة

 

أمطار-في-الإسكندرية
أمطار في الإسكندرية

 

أمطار-في-مناطق-متفرقة
أمطار في مناطق متفرقة

 

أمطار-متفرقة-بشوراع-الإسكندرية
أمطار متفرقة بشوراع الإسكندرية

 

انخفاض-درجات-الحرارة-بالإسكندرية
انخفاض درجات الحرارة بالإسكندرية

 

تقلبات-جوية-بالإسكندرية
تقلبات جوية بالإسكندرية

 

تمركز-معدات-الصرف-الصحي
تمركز معدات الصرف الصحي

 

سحب-وأمطار-بالاسكندرية
سحب وأمطار بالاسكندرية

 

طقس-الاسكندرية-الآن
طقس الاسكندرية الآن

 

طقس-الاسكندرية
طقس الاسكندرية

 

طقس-اليوم
طقس اليوم

 

طقس-سئ-بالإسكندرية
طقس سئ بالإسكندرية

 

طقس-متقلب-بالإسكندرية
طقس متقلب بالإسكندرية

 

عمال-النظافة-تحت-الامطار
عمال النظافة تحت الامطار

 

غيوم-وسحب-تغطي-الإسكندرية
غيوم وسحب تغطي الإسكندرية

 

مياة-الامطار-بالإسكندرية
مياة الامطار بالإسكندرية

 

الامطار-أمام-بوابات-الميناء
الامطار أمام بوابات الميناء

 

المواطنين-تحت-الامطار-في-الإسكندرية
المواطنين تحت الامطار في الإسكندرية

 

أمطار-اليوم-علي-الإسكندرية
أمطار اليوم علي الإسكندرية

 

أمطار-غزيرة-على-الإسكندرية
أمطار غزيرة على الإسكندرية

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع