مواقع جذب سياحى خارج الخدمة فى 2023.. إلغاء تراخيص المحال التجارية بشارع القطار الشهير بفيتنام.. حديقة طيور سنغافورة تغلق أبوابها بعد أكثر من 50 عاما على افتتاحها.. وغرق أشهر مطعم عائم فى العالم بهونج كونج

على الرغم من أن معظم الأماكن السياحية عادت لتستعد لاستقبال السياح مع اقتراب العام الجديد 2023، وفى حين أن معظم الوجهات أصبحت مفتوحة مرّة أخرى، إلا أنّ بعض المعالم السياحية الجاذبة لن تستقبل سياح العام الجديد، وبينما استفادت بعض المعالم من توقّف السياحة خلال فترة جائحة كوفيد 19، لإعادة تشكيل البنية التحتيّة، أو تحديثها، لكن ودعت بعضها الجماهير للأبد.

 

ويرصد هذا التقرير وفقًا لما نشره موقع CNN عربية، بعض المعالم التى لن تستقبل سياح مع بداية العام الجديد، ولن تتمكن من زيارتها فى 2023، وهى كالتالى:

شارع القطار في هانوي فيتنام

أحد أبرز الشوارع فى العاصمة الفيتنامية، ولطالما كان مثيرًا للجدل، واشتهر الشارع بالقطارات التي تتحرّك على طول المسارات، وعلى بُعد سنتميترات قليلة فقط من المنازل والمتاجر.

 

شارع القطار بفيتنام
شارع القطار بفيتنام

 

وأصبح المكان رائجًا لدى السياح الذين أحبوا الإثارة الناتجة عن أخذ الصور فوق السكك الحديدية، وعلى الرغم من مظهرها القديم، إلا أن المسارات للقطار لا تزال قيد الاستخدام.

 

ولم تتحوّل السياحة المفرطة في شارع القطار إلى مصدرٍ إزعاج فحسب، بل شكّلت مشكلة تتعلّق بالسلامة، فاضطرّت القطارات أحيانًا لتغيير مسارها في اللحظة الأخيرة لتجنب الأشخاص، وفي خريف عام 2022، أُلغيت تراخيص تشغيل جميع الأعمال التجارية في شارع القطارات، ونُصبت الحواجز لإبعاد الأشخاص.

المتحف الأرضي فى لوس أنجلوس

متحف "Underground Museum"، الذي وضع تصوّره الثنائي الفني نوا، وكارون ديفيس،  لديه سمعة جيّدة لجهة دعم أعمال الفنانين الملونين، واحتل المتحف عددًا من واجهات المتاجر الصغيرة في حي "برنال هايتس"، وكان عبارة عن مكتبة، ومركز مجتمعي في الوقت ذاته، كما أنه ظل قائمًا بعد وفاة نوا ديفيس عام 2015، إلا أن المتحف أغلق أبوابه 2022، بسبب الجائحة، وإلى الآن ما زال الأمر مبهمًا حول ما جرى وحول إذا كان المتحف سيُفتح مجددًا.

 

المتحف الارضى بلوس انجلوس
المتحف الارضى بلوس انجلوس

 

"حديقة جورونج" للطيور فى سنغافورة

أعلنت  الحديقة، وهى أكبر حديقة للطيور في آسيا إغلاقها في أغسطس 2022، بعد مرور أكثر من 50 عامًا على افتتاحها في سنغافورة، وستنضم الحديقة إلى العديد من مناطق الجذب السياحية والطبيعية السنغافورية الشهيرة الأخرى لإنشاء مركز جديد للسياحة البيئية بمناطقها الشمالية.

 

وتُدعى التجربة الجديدة مشروع "Mandai Rejuvenation"، ومن المقرّر افتتاح حديقة الطيور، التي أُعيدت تسميتها إلى "Bird Paradise"، عام 2023، وسيتم افتتاح الأجزاء الأخرى من المشروع بين عامي 2024 و2025.

 

حديقة الطيور بسنغافورة
حديقة الطيور بسنغافورة

متحف كُتّاب دبلن فى أيرلندا

يحتفل متحف كُتّاب دبلن بهذا التراث الأدبي، و أُغلق المتحف في مارس2020، وكان يفترض أن تكون فترة الإغلاق مؤقتة، لكن اتّضح أنها كانت نهاية المتحف.

 

وأعلنت "Failte Ireland"، هيئة السياحة الوطنية الأيرلندية التي امتلكت وأدارت المتحف، أنه سيُغلق نهائيًا، وشرحت أنه "لم يعد يلبي توقعات الزائر المعاصر للمتاحف من حيث إمكانية الوصول، والعرض، والتفسير".

 

متحف كتاب دبلن بأيرلندا
متحف كتاب دبلن بأيرلندا

مطعم "مملكة جامبو" العائم فى هونج كونج

مطعم "مملكة جمبو"، كان يومًا أكبر مطعم عائم في العالم، وظهر المطعم في عشرات الأفلام، والبرامج التلفزيونية، وزاره أشخاص مثل الملكة إليزابيث الثانية، وتشاو يون فات، لكنه أصبح أقل شعبيّة بين السكان المحليين والسياح على مر الأعوام.

 

وكانت تكاليف الاحتفاظ بالسفينة المكوّنة من ثلاث طبقات مرتفعة، كما تراجعت السياحة في هونج كونج وسط عمليات إغلاق، وقيود كورونا الصارمة، وبعد فشل محاولات عدّة لبيع السفينة لمشترٍ محلي من هونج كونج، كانت السفينة في طريقها إلى حوض بناء سفن في جنوب شرق آسيا عندما غرقت بالقرب من جزر باراسيل في بحر الصين الجنوبي.

 

مطعم مملكة جامبو العائم
مطعم مملكة جامبو العائم

متحف لندن فى المملكة المتحدة

متحف قديم تأسس عام 1912، ومن المقرر أن ينتقل المتحف، من منزله الحالي في "جدار لندن" إلى السوق العام القريب، وهو موقع مهجور سابقًا سيخضع للتجديد، وستتم إعادة تسمية الوجهة باسم "متحف لندن"، وتمديد ساعات العمل يومي الجمعة والسبت، وتشجيع الأشخاص على زيارة الأعمال التجارية الصغيرة المحلية القريبة، ومن المقرّر افتتاح المتحف عام 2026.

WhatsApp Image 2022-12-15 at 3.50.12 PM (2)
متحف لندن

متحف تكريم ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمدينة نيويورك

قبل أن يتم افتتاح المتحف والنُصُب التذكاري الوطني لهجمات 11 سبتمبر، في "جراوند زيرو"، كان يتواجد متحف يُدعى "9/11 Tribute Museum" لتكريم الضحايا، وهو المتحف الذى تم افتتاحه عام 2006 من قبل أحبّاء الضحايا الذين لقوا حتفهم في هجمات مركز التجارة العالمي عامي 1993، و2001، وبسبب الخسائر الماليّة الناجمة عن الجائحة، ودّع المتحف جمهوره في صيف هذا العام.

 

محتف لندن
متحف ضحايا هجمات 11 سبتمبر

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع