أخبار عاجلة

أرخص خروجات فى إجازة نص العام.. الحديقة الدولية والعبور وأم كلثوم واليابانية والحرية فى القاهرة بـ10 جنيهات.. حدائق الأسماك والأورمان بـ5 جنيهات بس.. وسفارى بارك والطفل بـ 20 جنيها.. فيديو

أرخص خروجات فى إجازة نص العام.. الحديقة الدولية والعبور وأم كلثوم واليابانية والحرية فى القاهرة بـ10 جنيهات.. حدائق الأسماك والأورمان بـ5 جنيهات بس.. وسفارى بارك والطفل بـ 20 جنيها.. فيديو
أرخص خروجات فى إجازة نص العام.. الحديقة الدولية والعبور وأم كلثوم واليابانية والحرية فى القاهرة بـ10 جنيهات.. حدائق الأسماك والأورمان بـ5 جنيهات بس.. وسفارى بارك والطفل بـ 20 جنيها.. فيديو

يرصد "تلفزيون اليوم السابع" لقرائه، أبرز أماكن الترفيه بأسعار على أد الايد فى محافظة القاهرة والجيزة، وذلك عن طريق استعراض كل حديقة بالفيديو وسعر تذكرة الدخول وطريقة الوصل إليها ضمن برنامج "كده رضا" الذى يعده ويقدمه الزميل محمود رضا الزاملى، وأهم النصائح كى يستطيع الزائر قضاء وقت ممتع بتكلفة بسيطة خاصة مع حصول الطلاب على إجازة نصف العام والذى تقوم خلاله كافة الأسر بالخروج فى "فسحة" للاستمتاع بقضاء أوقات سعيدة وسط أسرهم وأصدقائهم وذويهم .

وتعتبر إجازة نصف العام فرصة كبيرة للخروج والتنزه وتغيير الجو والذهاب لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة خاصة لو كانوا طلبة بعد فترة من الضغوط بعد فترة من الدراسة والامتحانات، ولا سيما لو كانت هذه الفسح سهلة الوصول وفى نفس الوقت على أد الايد وغير مكلفة ماديا وتجعلك تستمتع بقضاء أوقات لطيفة .

في هذا التقرير يرصد لكم "اليوم السابع" في مقاطع فيديو ويرشح لكم عددًا من الأماكن المناسبة لقضاء وقت ممتع بتكلفة بسيطة تبدأ من 5 جنيهات تذكرة الدخول و10 جنيهات في بعض الأماكن، وتصل إلى 20 جنيها لدخول بعض الحدائق، وأغلى فسحة في هذا التقرير ستكون زيارة برج القاهرة بـ 60 جنيها .

 

1_ الحديقة الدولية بمدينة نصر تذكرة الدخول بـ 10 جنيه

جولة حية في أروقة الحديقة الدولية التابعة للحدائق المتخصصة التابعة لمحافظة القاهرة وتقع في مدينة نصر وتذكرة الدخول إليها بـ 10 جنيه فقط وبداخلها حديقة حيوان صغيرة لذا تعتبر الحديقة الدولية من أفضل الأماكن للحصول على الهدوء، كذلك تبعث الحديقة على الكثير من الطاقة الإيجابية حيث يمكنك التمتع بالمظاهر الطبيعية، الأشجار، الأماكن الخضراء الشاسعة التي تعطي احساسًا بالراحة والاسترخاء كذلك تمثل الحدائق مقصدًا للكثير من العائلات والأصدقاء لقضاء يوم ممتع بتكلفة ليست عالية اطلاقًا .

 

2_ حديقة العبور بالزمالك تذكرة الدخول بـ10 جنيهات
 

حديقة العبور في حى الزمالك وتذكرة دخولها بـ 10 جنيه فقط والتي تقع أمام حديقة الأسماك مباشرة، ويمكنك الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو صفاء حجازى ،  ومع الدخول إلى حديقة الحرية سيمتزج سحر الطبيعة والمساحات الخضراء مع التاريخ، حيث تجد نفسك أمام نهر النيل وخلفك مساحات خضراء يعنى الطبيعة مكتملة من حولك .

 

3_ حديقة "سفارى بارك" تذكرة الدخول بـ 20 جنيها في المهندسين
 

تعتبر حديقة سفارى بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء يوم ممتع ومميز ومختلف مع الأسرة أو الأصدقاء للترفيه والخروج من ضغوطات الحياة فى حديقة سفارى بارك بالجيزة التى تعد سعر تذكرتها فى المتناول حيث تبلغ 20 جنيها ، داخل الحديقة التي تم بناؤها على الطراز الريفي وعلى مساحة تبلغ نحو 40 فدانا، ويتواجد بها الكثير من وسائل الترفيهية، حيث أنها تضم ملاهي للكبار والأطفال، وشلالات وسواقى وابراج حمام ، حيث تعد حديقة سفاري بارك من أفضل الأماكن التي يمكن لمن يرغب في التنزه مع أسرته وأولاده وقضاء أجمل الأوقات بها .

 

4_ حديقة أم كلثوم بالمنيل تذكرة الدخول بـ 10 جنيهات
 

تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومميز ومختلف مع الأسرة أو الأصدقاء، للترفيه والخروج من ضغوطات الحياة في تلك الحديقة المطلة على النيل، والتي تقع في المنيل بجوار كوبري الجامعة بعد المسرح العائم، شارع عبد العزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين.

 

5_  حديقة الأسماك بالزمالك تذكرة الدخول بـ5 جنيهات
 

تعتبر الفسحة داخل حديقة الأسماك فرصة للخروج مع اولادك بـ 5 جنيه بس، وستكون بين عبق الزمان وعبقرية المكان الذى يكتب التاريخ سطوره وعلى ضفاف نيل القاهرة تحكى الحدائق أسرارها، وفى حى الزمالك العتيق  تفوح رائحة حديقـــة الأســــماك بجمـــالها الأخاذ فى شارع الجبلاية لتحقق انتصارها الخــــاص عــبر الزمـــن وهى الاحتفاظ بتراثها المعمارى الفـــــريـــد وكنـــوزها الطبيعـية كواحدة من أجمل الأماكن التى يمكن زيارتها فى العاصمة.

 

6_ الحديقة اليابانية في حلوان تذكرة الدخول بـ 10 جنيهات
 

تعتبر الحديقة اليابانية فسحة رائعة حيث تتميز بالعديد من المظاهر التي تتواجد في دولة اليابان، والتي تبدأ بالنباتات والأزهار، كما تحتوي الحديقة على على 44 تمثال و كذلك تمثال بوذا باللون الأحمر، كما تحتوي الحديقة على تمثال لوجه امرأة مبتسمة ذات ملامح آسيوية، بجانب تماثيل لأفيال الشرف والعديد من ذات الطراز الياباني، وتحاط الحديقة بالفوانيس المنحوتة باللونة الوري، كما يتوفر في الحديقة القوارب الصغيرة التي تتجول في الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة كما تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء، والأشجار التي توفر ظلالها على مختلف مناطق الحديقة.

 

7_ حديقة الحرية في الزمالك تذكرة الدخول بـ10 جنيهات
 

تعتبر حديقة الحرية التي تقع في حى الزمالك فسحة جميلة للعائلة لأنها اشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، ومع الدخول إلى حديقة الحرية سيمتزج سحر الطبيعة والمساحات الخضراء مع التاريخ وأبرز صانعيه، حيث تجد في وسط هذه الأشجار والورود الملونة تماثيل شامخة لأعلام الثقافة والفكر، فيحمل كل تمثال اسم صاحبه وبعض المعلومات عنه.

لذلك تعتبر حديقة الحرية متحف مفتوح وسط الخضرة على مساحة 30 ألف متر، لأنها تحتوى على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم، وتعتبر من الحدائق العريقة التي أنشائه في عهد إسماعيل باشا وهذا بناء على رغبته فى أن يجعل القاهرة جزء من أوروبا.

 

8_ حديقة الأورمان أمام حديقة الحيوان بالجيزة وتذكرة الدخول بـ 5 جنيهات
 

حديقة الأورمان التي تعتبر خروجة مدهشة بـ5 جنيه وتقع أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها مقامة على مساحة 28 فداناً. أنشئت عام 1873. تضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل.

 

9_ حديقة الطفل فى مدينة نصر تذكرة الدخول بـ 20 جنيها
 

وتعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن الجميلة للاستمتاع بقضاء يوم ممتع ومميز ومختلف مع الأسرة أو الأصدقاء، للترفيه والخروج من ضغوطات الحياة فى تلك الحديقة  .

 بحديقة الطفل والتى تقع فى شارع مكرم عبيد وتعتبر حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكان مناسب لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهي حديقة واسعة تضم العديد من المساحات الخضراء للجلوس والاسترخاء أو ممارسة الانشطة المختلفة .

 

10_ حديقة الفنون بالمنيل والتذكرة بـ 10 جنيهات
 

يعتبر حديقة الفنون والتي تقع في المنيل بجوار كوبري الجامعة في شارع عبد العزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين، وثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط، ويشرح البرنامج طريقة الوصول للحديقة وأقرب محطة مترو لها وهي محطة السيدة زينب، وتتميز الحديقة بأنها على النيل مباشرة .

 

11 _ ساعة فى النيل بـ25 جنيه بس.. فُسحة الأتوبيس النهرى رحلة قليلة التكلفة ومضمونة المتعة
 

تعتبر رحلة الأتوبيس النهرى بالقاهرة، من أجمل الرحلات النيلية، والتي تجعلك تتنزه داخل الطبيعة بهواها وجوها الشاعرى ، واستعرضت الحلقة تفاصيل الفسحة داخل الاتوبيس النهرى بداية من كيفية الوصول إليه عن طريق مترو الخلفاوى حتى شارع دولتيان مرورا بكوبرى تحيا مصر حتى الوصول إلى مرسى الاتوبيس النهرى.

وشرحت الحلقة كيفية الاستمتاع في النيل بأقل نفقات، عن طريق الذهاب في نُزهة نيلية لا تُنسى على أنغام الموسيقى برفقة الأهل والأصدقاء، وكل ما ستدفعه لمدة ساعة 25 جنيها فقط .

 

12_ "برج القاهرة" في الزمالك التذكرة بـ 60 جنيها
 

فسحة برج القاهرة رائعة لأنها تعتبر أحد المعالم السياحية والمتميزة في مصر، ويعد من أبرز معالم القاهرة ويقع في منطقة الجزيرة ويعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية الأصل رمز لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم ، واستعرضت الحلقة تفاصيل الفسحة داخل برج القاهرة وكيفية الوصول إليه بكل سهولة حيث يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، بالإضافة إلى توضيح أبرز المعالم الذى سيجدها الزائر في طريقه للبرج .

 

13_ اتفسّح واتبسط "ببلاش".. خروجة شيك فى دار الأوبرا
 

التجول والتنزه داخل دار الأوبرا المصرية، والتى يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق المترو، واستعرضت الحلقة كيفية الاستمتاع بوقتك داخل دار الأوبر، والاطلاع على كافة الأنشطة والفاعليات داخل الأوبرا التي يمتزج بداخلها سحر الطبيعة والمساحات الخضراء مع التاريخ، حيث تجد نفسك كأنك في متحف مفتوح لوجود تماثيل وعدة قاعات لعرض اللوحات والدخول إليها بدون أى مقابل.

 

14 _ فسحة ليك ولأطفالك ببلاش داخل "معرض الكتاب".. تجربة حية لقضاء يوم مميز
 

يعتبر معرض الكتاب، الحدث الثقافي الذي ينتظره القراء؛ لاقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل طوال أيام المعرض، واستعرضت الحلقة تفاصيل زيارة المعرض مع الوضع في الاعتبار عدم الانفاق الكثير من الأموال بل الحلقة توضح كيفية الاستمتاع في أروقة المعرض وتشرح الخدمات والعروض المجانية داخل المعرض.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع