أخبار عاجلة

"حياة كريمة" تنشر الفرحة بقرى شبين القناطر بالقليوبية.. المبادرة تستهدف تنفيذ 795 مشروعًا بـ7.1 مليار جنيه.. وإنشاء مستشفى مركزى جديد على مساحة 16 ألف متر.. وتوفير 143 قطعة أرض لإقامة مشروعات.. صور

"حياة كريمة" تنشر الفرحة بقرى شبين القناطر بالقليوبية.. المبادرة تستهدف تنفيذ 795 مشروعًا بـ7.1 مليار جنيه.. وإنشاء مستشفى مركزى جديد على مساحة 16 ألف متر.. وتوفير 143 قطعة أرض لإقامة مشروعات.. صور
"حياة كريمة" تنشر الفرحة بقرى شبين القناطر بالقليوبية.. المبادرة تستهدف تنفيذ 795 مشروعًا بـ7.1 مليار جنيه.. وإنشاء مستشفى مركزى جديد على مساحة 16 ألف متر.. وتوفير 143 قطعة أرض لإقامة مشروعات.. صور

واصلت مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، العمل على إعادة رسم البسمة والبهجة على وجوه أهالي قرى شبين القناطر في محافظة القليوبية، من خلال الانتهاء من المشروعات التي تضمنتها المبادرة بالمرحلة الحالية، من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين، وكذلك إدخال خدمات جديدة كانت تلك القرى محرومة منها تماما على مدار عشرات السنوات الماضية، وتتحمل العبء الكبير من اجل الحصول على تلك الخدمات التي وصلت حتي أمام منازلهم بعدما كانوا يقطعون المسافات الكبيرة من أجلها.

في البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" مبادرة عظيمة، أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنمية وتطوير قرى الريف المصري، وتعد أهم المشروعات القومية التنموية في تاريخ مصر الحديث، وتهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بالإنسان المصري البسيط ليحيا حياة كريمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويعتبر هذا المشروع العظيم من أكبر المشروعات التي تتبناها الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، عن طريق رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية والتي تشمل الصحة والتعليم والشباب والرياضة وتطوير المرافق والبنية التحتية ورفع كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى توفير سكن كريم للمنازل المتهالكة.

وأضاف "الهجان"، أن قرى المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات من أجل توفير حياة أفضل لأهالينا بشبين القناطر، مشيراً إلى حرصه الدائم على استمرار المتابعة الميدانية لكل الأعمال التي يتم تنفيذها، وذلك لضمان تنفيذ كل المشاريع بأعلى جودة وانتهائها في الوقت المحدد لضمان حياة كريمة لكل أهالينا بقرى مركز شبين القناطر.

ووجه المحافظ، مسئولي الجهات ذات الصلة بدراسة مطالب الأهالي وتقديم الحلول الإيجابية لتلك المشكلات، مشيراً إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تسعى لإحداث تنمية حقيقية للمواطن، فضلاً عن رفع كفاءة البنية التحتية لشبكات المرافق، كما أنها تقتحم مشكلات مزمنة نعانيها منذ سنوات طويلة، موضحاً أن العديد من المشروعات قد أوشكت على الانتهاء وبلغت نسب تنفيذ عالية، مؤكداً على الالتزام بالجداول الزمنية حتى تدخل تلك المشروعات حيز الخدمة في مواعيدها المقررة، لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

المبادرة تستهدف تنفيذ 795 مشروعا بتكلفة تصل 7.1 مليار جنيه بالقليوبية

وأشار إلى أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن، والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 795 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

واستطرد المحافظ، أن البنية الإنشائية الشبابية الرياضية تشهد طفرة غير مسبوقة بفضل دعم القيادة السياسية، ويتم العمل على رفع كفاءة مراكز الشباب والأندية فى جميع قرى المدينة، وتكثيف البرامج والمشروعات المنفذة بها، مشيراً إلى دور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الارتقاء بمستوى الخدمات والبنية التحتية لمراكز الشباب فى القرى المدرجة بالمبادرة.

إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي الجديد على مساحة 16 ألف متر بتكلفة مليار جنيه

وألمح "الهجان"، أنه تفقد أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، والتي ستقام على مساحة 16 ألف متر، والمبنى الرئيسي على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير إذ تم استلام الموقع بتاريخ 2 فبراير 2022، ومدة تنفيذ المستشفى 18 شهر، حيث جارى الآن أعمال إنشاء اللبشة الخرسانية والقواعد الأساسية للمبني، والمقرر إنشائه من طابق أرضي و7 طوابق، بالإضافة إلي إنشاء مركز لتجميع البلازما علي مساحة 500 متر، وتم الانتهاء منه بنسبة 40%، بالإضافة إلي إنشاء مدرسة للتمريض علي مساحة 1200 متر ووصلت إجمالي نسب التنفيذ للمستشفى ككل إلى 15%.

ووجه المحافظ، بدفع الأعمال والعمل بنظام النوبتجيات للانتهاء منها خلال 6 أشهر لتسليمها مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن المستشفى بعد إنشائها ستكون صرحا طبيا متميزا يدعم المنظومة الصحية بشكل كبير، كما وجه مسئولي الصحة بدراسة احتياجات المستشفى والبدء في التعاقد على الأجهزة والمعدات لبدء أعمال الفرش فور انتهاء الأعمال المدنية.

وقال المحافظ، إنه تابع أعمال إنشاء 3 كباري علي المصارف والترع لتسهيل حركة المواطنين بالقري، حيث تفقد كوبري الشوبك وكوبري الكردود بعرب الصوالحة وكوبري البحر الشبيني بمنشية الكرام، حيث تم الانتهاء منهم بنسبة 100% وبلغت تكلفة الكباري 12 مليون جنيه.

محطة معالجة جديدة بمنشأة الكرام بتكلفة 250 مليون جنيها

كما أنه تفقد أيضا أعمال إنشاء محطة معالجة منشأة الكرام بزمام عرب الصوالحة على مساحة 3 فدان، لخدمة عدد من القرى وهم "تل بني تميم- كفر سليمان الور- كفر سعد بحيري- كفر الشرفا- منشأة الكرام"، حيث تابع أعمال إنشاء المحطة، وجاري الآن إنشاء أحواض الترسيب، ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بالمحطة إلي 75%،  كما تم توريد أعمال الكهروميكانيكا بالكامل وسيتم البدء في تركيبها فور الانتهاء من الأعمال المدنية، موجها بالعمل على مدار الساعة لتسليم المشروع في أقرب وقت لتأخره كثيراً وحاجة المواطنين إليه لحل مشكلة الصرف الصحي في تلك القرى، ومن الجدير بالذكر أن المحطة ستعمل بطاقة 20 ألف متر3/يوم، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 250 مليون جنيه، حيث تم تسليمها إلى مسئولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

توفير 143 قطعة أرض لإقامة مشروعات مبادرة "حياة كريمة" عليها بشبين القناطر

ومن ناحيته أعلن المحاسب خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، سير العمل على قدم وساق بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى المركز والمدينة، كما يقوم القائمين على المبادرة بتذليل كافة المعوقات والمشاكل في مقدمتها توفير واقتراح الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المبادرة في القطاعات المختلفة، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضح رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، أنه تم العمل على توفير الأراضي المطلوبة من الجهات المختلفة، حيث تم توفير 143 قطعة أرض لإقامة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة عليها، منها 51 قطعة أرض أملاك دولة، و44 جهات ولاية أخرى، و41 قطعة تبرع أهالي، و8 قطع نزع ملكية، وذلك بإجمالي مساحات 200862.85م، للقطاعات المخـتلفـة.

وأشار "العرفي"، إلى أنه في قطاع الصرف الصحي تم توفير 73 قطعة أرض لإقامة مشروعات الصرف الصحي عليها، أما في قطاع التعليم تم توفير 5 قطع أراض لإقامة مدارس عليها، وفي قطاع الصحة تم توفير 15 قطعة أرض لإقامة مشروعات الوحدات الصحية عليها، وفي قطاع الإسعاف تم توفير 4 قطع أراض لإقامة مشروعات الإسعاف عليها، وفي قطاع الشباب والرياضة تم توفير 4 قطع أراض لإقامة مراكز الشباب عليها.

وتابع رئيس مدينة شبين القناطر، أنه في قطاع المجمعات الخدمية تم توفير 8 قطع أراض لإقامة مشروعات خدمية عليها، وفي قطاع المجمعات الصناعية تم توفير 4 قطع أراض لإقامة مشروعات صناعية عليها، وفي قطاع المجمعات السكنية تم توفير 4 قطع أراض لإقامة مشروعات سكنية عليها، وفي قطاع الأسواق تم توفير 6 قطع أراضي لإقامة أسواق نموذجية عليها.

واستطرد، أنه في قطاع التضامن تم توفير 9 قطع أراض لإقامة مركز للأسرة والطفل ووحدة اجتماعية عليها، وفي قطاع الثقافة تم توفير 5 قطع أراض لإقامة مكتبات عليها، وفي قطاع المواقف تم توفير 3 قطع أراضي لإقامة مواقف عليها، وفي قطاع الحماية المدنية تم توفير 3 قطع أراض لإقامة نقاط الإطفاء عليها.

تحويل بؤر القمامة لمظهر حضارى ضمن مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بشبين القناطر

وتابع خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وزراعة "100 مليون شجرة"، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتحول للأخضر، وذلك ضمن خطة استلام الأشجار من وزارة الزراعة مع إلغاء بؤر تجمعات القمامة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضح "العرفي"، أنه بالتزامن مع تلك المبادرة تستمر حملات النظافة بالتوازي مع الأعمال الجارية لرصف الطرق بالخطة الاستثمارية ورد الشئ لأصله بالمركز والمدينة، ومنها طريق شبين القناطر قليوب، حيث تم زراعة الأشجار علي الطرق العامة للقضاء على البؤر والتجمعات للقمامة وإظهار الطرق بالمظهر اللائق الحضاري، وذلك في حضور سعيد لطفي نائب رئيس المركز والمدينة، وقسم التشجير والنظافة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع