أخبار عاجلة
تعرف على خطط ناسا لزراعة النباتات على القمر -

المحافظات تستعد لانطلاق الفصل الدراسى الثانى.. اجتماعات مستمرة لوكلاء وزارة التعليم لمراجعة أعمال الصيانة بالمدارس وحملات النظافة لا تنتهى.. وتشكيل لجان للمرور على المدارس فى أيام الدراسة.. صور

استعدت مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية لانطلاق الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2022/2023 بحزمة من الإجراءات التى تم تنفيذها للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى، من خلال الاجتماعات التى عقدها وكلاء الوزارة مع مديرى الإدارات التعليمية لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستئناف الدراسة 

وقال عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، لـ "اليوم السابع" أن جميع مدارس المحافظة على استعداد تام لاستقبال الفصل الدراسى الثانى مع الالتزام بالاجراءات اللازمة والمقررة للوقاية من انتشار الفيروسات حفاظاً على صحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بمراكز وقرى المحافظة

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على استمرار انعقاد اجتماعات مستمرة مع قيادات الإدارات التعليمية وموجهى العموم ومسئولى العملية التعليمية لوضع الخطط الخاصة بالفصل الدراسى الثانى وتذليل المعوقات أمام أعضاء هيئة التدريس وطلاب المراحل المختلفة 

 وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم إلى التنسيق بين المديرية والإدارات التعليمية ورؤساء المراكز والقرى والأحياء والوحدات المحلية والتأكيد على استمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات وإزالة كافة الإشغالات حول المدارس ومنع انتشار الباعة الجائلين، والمتابعة الدورية والمستمرة للعملية التعلييمية بكافة قطاعاتها وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات من أجل مصلحة الطالب والمدرسة.

وأشار "زنار" إلى ضرورة مراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات حفاظًا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمدارس بالمراحل التعليمية والتنسيق مع إدارة المرور ومديرية الأمن لتحقيق الانضباط واتخاذ التعديلات المرورية والاجراءات اللازمة لتخفيف التكدس المرورى أمام المدارس وتحديد أماكن انتظار السيارات لمنع التزاحم فى تلك الشوارع خاصة داخل مدينة أسيوط.

القليوبية 

بدورها أجرت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة بنها التعليمية التى خضعت للصيانة الشاملة، للاطمئنان على سرعة انتهاء التجهيزات الخاصة بأعمال الدهانات وصيانة المقاعد المدرسية والتجميل والنظافة داخل المدارس، والاطمئنان على كفاءة مرافق المدارس من كهرباء ومياه وصرف وغيرها، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب للفصل الدراسى الثاني2022 / 2023.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مشيرة إلى أنه تم التشديد على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة مع الالتزام بالمواصفات الفنية التى حددتها هيئة الأبنية التعليمية، تمهيدا لاستقبال الطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى.

كما عقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعا مع مديرى عموم الإدارات التعليمية، بحضور فوزية إسماعيل مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية، ومحمد عبد الحميد عبد الفتاح موجه عام التغذية بالمديرية، لمناقشة مجموعة من النقاط الهامة منها تدقيق أعداد المدارس المخطط توزيع التغذية المدرسية عليها، وتحديث الأعداد المقيدة بالمدارس المستفيدة بالوجبات، وكذلك تحديث مواقع المدارس داخل نطاق كل إدارة تعليمية، والتأكيد على استلام الوجبات بكل مدرسة طبقا للحضور الفعلى دون أى قيد أو شرط على أن تقع مسئولية ذلك على مدير المدرسة ولجنة التغذية بالمدرسة.

ووجهت مدير تعليم القليوبية، مديرى عموم الإدارات التعليمية كلا بإدارته بضرورة التنبيه المشدد على لجان التغذية بالمدارس على عدم استلام وجبات التغذية المدرسية بأعداد أكثر من الحضور الفعلى بالمدرسة، والالتزام بالتعليمات الصادرة من المديرية بشأن عدم تخزين وجبات التغذية المدرسية بالمدارس، وكذلك عدم استلام المدارس للوجبات بأذون مكتوبة بتواريخ سابقة ليوم التسليم بالمخالفة للتعليمات.

وشددت، على الجميع بضرورة تجهيز مكان مناسب بكل مدرسة يكون بعيد عن دورات المياه جيد التهوية غير معرض للشمس ولا يوجد به ما يعرضه للآفات والحشرات مناسب لعبوات التغذية، كما ناقشت خلال الاجتماع الاستعداد لاستقبال الفصل الدراسى الثانى، والانتهاء من استلام الكتب من المخازن وتوزيعها على المدارس، والتنبيه المشدد بإعلان النتائج دون أى تبرعات أو رسوم أو ما شابه ذلك مع التنبيه بإعلان النتائج فى مكان ظاهر فى المدرسة، وأيضا توحيد الخطاب الإعلامى.

الاسكندرية 

واستعدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، لاستقبال الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الجارى، حيث قامت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بتحديد الاختصاصات والتكليفات للقيادات التعليمية، والصيانة البسيطة والتخلص من الرواكد، ودهانات الفصول وتوزيع الوحدات والإشراف والجدول المدرسى ومتابعة دراسة المناهج، بالإضافة التأكيد على تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنظيم يوم رياضى أسبوعيا لبناء الشخصية من خلال الأنشطة والرياضة والفن وجذب الطلاب للمدارس.

وأكد الدكتور عربى أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على التنسيق التام بين مديرية التربية والتعليم، وأحياء الإسكندرية تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، للإستعداد التام للفصل الثانى من العام الدراسى، وذلك من خلال رفع كافة الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس، والتنسيق فى فترات النوات لرفع تراكمات المياه من أمام المدارس وداخل الفناء، وكذلك تقليم الأشجار ورفع المخلفات والقمامة، بالاضافة إلى زيادة المساحة المنزرعة أمام المدارس، وتكثيف أعمال رفع كفاءة الإضاءة والنظافة بمحيط المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

يأتى ذلك فيما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على أن المحافظة حريصة على توفير كامل الدعم للتوسع فى إنشاء المدارس الجديدة، والحرص على تخصيص الأراضى لبناء المدارس، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الصيانة ورفع كفاءة المدارس، وذلك فى إطار حل مشكلة التكدس والكثافات التى تعانى منها بعض المدارس بالمحافظة.

 وأشار محافظ الإسكندرية، أن هيئة الابنية التعليمية بالمحافظة برئاسة المهندس أحمد عبد الكريم مدير عام الهيئة، قد انتهت بالفعل خلال الفترة من يوليو 2012 وحتى 14 سبتمبر 2022 من إنشاء 38 مدارس بإجمالى 670 فصل وبتكلفة تقدر بنحو 270 مليون جنية، مضيفا أنه جارى العمل على إنشاء 23 مدرسة بإجمالى عدد فصول 398 فصل بإجمالى تكلفة نحو 191 مليون جنيه، لافتاً إلى الطرح لإنشاء 14 مدرسة بتكلفة 140 مليون 

وعن الأبنية التعليمية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، قال أن المبادرة تضم أعمال إنشاء جديد وصيانة لـ 22 مدرسة بإجمالى 211 فصل، بتكلفة 170 مليون، حيث تشمل إنشاء 12 وصيانة ورفع كفاءة 10 مدارس.

وأضاف أنه تم الانتهاء من 18 مدرسة تشمل 9 مدارس إنشاء جديد، 9 مدارس صيانة ورفع كفاءة، وجارى تنفيذ المشروعات الخاصة بـ 4 مدارس المتبقية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يختص بالتوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن للحد من التكدس بالفصول لا سيما فى المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس

بورسعيد

من جانبها أكدت الدكتوره هاله عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أنه تم الاستعداد لاستقبال الطلبة والطالبات فى الفصل الدراسى الثانى بداية من يوم السبت القادم فى عدد من المدارس الخاصة على أن يتم الانتظام فى كل مدارس المحافظة بداية من الأحد.

وأضافت الدكتورة هاله عبدالسلام، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه يتم التنسيق مع الأحياء لرفع مياه الأمطار الموجودة داخل المدارس أو خارجها، بالإضافة إلى رفع كفاءة النظافة، جاء ذلك بناءً على تكليفات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وأوضحت، أن هناك انتظام بين أعضاء هيئة التدريس فى عملية توزيع جداول الفصل الدراسى الثانى، تحت إشراف مديرى المدارس فى كافة الإدارات التعليمية بمحافظة بورسعيد.

وأشارت إلى أن هناك تعليمات مشددة على تفعيل الغياب للطلبة والطالبات بكل المراحل التعليمية، وأن الانتظام بالحضور هو أساس العملية التعليمية.

وقالت الدكتورة هاله عبدالسلام، إنه تم بداية عمل الإدارة التعليمية الجديدة ببورسعيد وهى إدارة الزهور التعليمية التى تم البدء للعمل فيها منذ 29 يناير الماضى. 

بنى سويف

تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف استعدادها النهائية لاستقبال الطلاب داخل المدارس مع بداية الفصل الدراسى الثانى الاسبوع المقبل.

وشدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على استمرار تفعيل الإجراءات الاحترازية والانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية وتطهير المدارس وتعقيمها والالتزام بالتدابير الوقائية.

وأشار المحافظ إلى أهيمة تنفيذ خطة متابعة ميدانية لكافة المدارس، من خلال توجيه فرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها، بجانب خطة المتابعة الميدانية التى تنفذها المديرية والتى تتضمن تسيير أوتوبيسات للمرور على المدارس بمشاركة مُوجًهى المواد وأعضاء التوجيه المالى والإدارى، لمتابعة المدارس من كافة النواحى وتذليل أى صعوبات قد تواجه سير الدراسة، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب والتأكيد على الانتهاء من إعداد الجداول والإشراف اليومى إلى جانب متابعة عملية استلام الكتب.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد التواب، أن المديرية قد أتمت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسى الثانى عقب انتهاء عطلة نصف العام، مشيرا إلى عقده سلسلة اجتماعات مع قيادات المديرية ومديرى الإدارات المركزية والإدارات التعليمية لمراجعة خطة استعدادات بدء الدراسة فى الفصل الثانى من العام الدراسى الحالى.

وأشار وإلى أنه تم تفعيل غرفة العمليات بالمديرية متصلة بغرف عمليات الإدارات التعليمية، وتوجيه فرق ولجان من إدارة المتابعة بالمديرية والإدارات وتوزيع قيادات ومديرى عموم الإدارات المركزية بالمديرية لمتابعة سير العملية التعليمية خاصة فى الأيام الأولى من الدراسة بمختلف الإدارات التعليمية السبع.

وأشار كيل الوزارة إلى تكليفاته للتوجيه الفنى والإدارى بالانتهاء من توزيع الانصبة والمهام على أعضاء هيئة التدريس مع الإلتزام بالاشراف اليومى من بداية اليوم الدراسى وحتى خروج الطلاب لتحقيق الانضباط والتأكيد على التزام جميع العاملين بالمواعيد الرسمية (حضوروانصراف) والتأكيد على توقيع المتابعين بدفتر الأمن لتحقيق الانضباط، بالإضافة إلى تكثيف المتابعة اليومية على المدارس ومتابعة موقف استلام الكتب وتذليل كافة العقبات أن وجدت وتطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعمل والتأكيد على ضرورة تطبيق البرامج العلاجية للطلاب الضعاف وتنظيم المجموعات الدراسية، ومتابعة صيانة كافة الأعطال الموجودة بالمعامل ومخاطبة مركز التطوير بالاعطال، مع الاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطنى والعمل على تعزيز قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن من خلال برامج الإذاعة المدرسية وكذلك التوعية بالمشروعات القومية.

 

الأقصر

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور صبرى خالد وكيل الوزارة، خلال الأيام المقبلة لإنطلاق العام الدراسى الجديد يوم السبت المقبل فى مدارس الفترتين، والأحد بمدارس الفترة الواحدة، حيث يجرى متابعة أعمال الصيانات والتطوير داخل تلك المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة لدعم الطلبة والتلاميذ بالفصل الدراسى الثانى.

ويقول الدكتور صبرى خالد وكيل تعليم الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التأكيد على إجراء أعمال صيانة بسيطة لجميع المدارس، وتوزيع جميع المعلمين على المدارس المختلفة التى بها عجز فى مختلف التخصصات قبل بدء الفصل الدراس الثانى مع إجراء حصر جميع معلمى المواد، ويتم حالياً عمل جولات يومية لاستبيان حالة نظافة المدارس من الداخل والخارج لدعم الطلبة والتلاميذ.

وأكد وكيل تعليم الأقصر، على أنه تم عقد لقاءات مع مديرى الإدارات والمدارس، لتنظيم العملية التعليمية بالفصل الدراسى الثانى، حيث تم التأكيد على ضرورة تكاتف الجميع لإحداث ارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق الانضباط وتوفير عوامل الجذب للطلاب داخل المدارس، مع التشديد على متابعة نظافة المدارس، ومتابعة استلام جميع الكتب المدرسية لضمان وصولها للطلاب فى أول أيام الدراسة بالتيرم الثانى.

كما نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، فعاليات برنامج تدريبى يقدمه توجيه التربية الإجتماعية بقيادة الموجه العام أمير عبد الرسول، حيث يتناول التدريب الذى يمتد ليومين، تفعيل دور المدرسة فى تنمية الوعى الطلابى بقيم الانتماء الوطنى لمواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس، يستهدف التدريب مديرى المدارس الإبتدائية، الإعدادية، الثانوى العام ومديرى مدارس التعليم الفنى.

وقال وكيل تعليم الأقصر، أنه تتجلى حيوية وأهمية هذا التدريب خاصة فى هذا التوقيت فى كون الأطفال يتعرضون للألعاب الإلكترونية بشكل مستمر، مما قد يؤثر عليهم سلباً سواء فى ناحية الفكر أو الهوية، ولذا وجب الإلتفات لخطورة هذا الأمر، وتم تنظيم البرنامج التدريبى لدعم مديرى المدارس فى كيفية تنمية الوعى لدى أبنائهم الطلاب فى كيفية مواجهة أى أفكار هدامة تستهدف فكرهم وهويتهم، حيث كان فى استقبال وكيل تعليم الأقصر الدكتورة لبنى عبده وكيل إدارة الأقصر التعليمية أثناء متابعتها للتدريب.

 

الوادى الجديد 

قرر المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، إحالة إدارة مدرسة جدة الإبتدائية والإعدادية التابعة لإدارة باريس التعليمية للتحقيق العاجل وذلك خلال زيارة مفاجئة للمدرسة اليوم الإثنين، للوقوف على سير العمل حيث تلاحظ عدم الإنضباط الإدارى، والإهمال والتقصير فى العمل، مؤكداً على أنه لا تهاون مع أى مخالف أو مقصر فى آداء عمله المنوط به وستتم مجازاته وفق اللوائح والقوانين المنظمة وذلك من منطلق التأكيد على ضرورة التعاون لتطوير العمل بكافة المنشآت التعليمية ولن نتهاون مع المقصرين وكل التقدير والتكريم للمتميزين.

كما أجرى وكيل التعليم بالوادى الجديد، زيارة تفقدية لمدرسة بغداد الإبتدائية والإعدادية، التابعة لإدارة باريس بمرافقة مدير الإدارة التعليمية، للوقوف على الإستعداد والجاهزية لإستقبال الفصل الدراسى الثانى الأحد المقبل، وخلال جولته بالمدرسة وجه وكيل التعليم بالمحافظة، بضرورة تهيئة بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب وتقديم خدمة تعليمية متميزة لهم، معربا عن إمتنانه وتقديره لكل مخلص ومتعاون يعمل بإخلاص وعطاء للنهوض بالعمل والإرتقاء به.

وكان وكيل التعليم بالوادى الجديد، عقد أمس الأحد، إجتماع مع قيادات التعليم بالمحافظة، وخلال اللقاء إستعرض خطة العمل والإستعداد لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى بداية من الأحد المقبل.

حيث أصدر مجموعة من التوجيهات الهامة تضمنت حصر العجز والزيادة من المعلمين بالمدارس، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات التعليمية لصالح الطلاب وتكثيف المتابعات الميدانية لمديرى الإدارات التعليمية بجميع مدارس المحافظة للوقوف على آخر المستجدات والجاهزية التامة لإستقبال الفصل الدراسى الثانى، والتأكيد على الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وتوفير كافة سبل الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب، وميكنة إدارة شئون الطلبة واقسامها بالإدارات التعليمية الخمس.

 

الشرقية 

انتهت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، من استعدادتها لاستقبال النصف الثانى من العام الدراسى الذى سيبدأ الاحد المقبل، على مستوى 19 إدارة تعليمية فى 4 آلاف و698 مدرسة، تضم 39851 فصل، مقيد بها مليون و848 ألف طالب وطالبة.

وأكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه أعطى تعليمات مشددة لمديرى الإدارات التعليمية والمدرس، بمواصلة استقبال الطلاب بالمدارس لممارسة الانشطة المختلفة خلال اجازه نصف العام، وتفعيل مبادرة " اجازتى فى مدرستى "، لرفع كفاءة العملية التعليمية داخل المدارس 

كما وجه بإعادة توزيع المعلمين على أماكن العجز بالمدارس، كذلك عمل برامج علاجية للطلاب المتأخرين دراسيا والقضاء على الامية الكتابية والقرائية والحسابية ورعاية الطلاب المتفوقين دراسيا والموهوبين فى الأنشطة التربوية المختلفة 

وتفعيل ممارسة انشطة التوكاتسو وتدريب الطلاب على المحافظة على البيئة من التلوث وترشيد استهلاك المياه والكهرباء

كما وجه بمتابعة تنفيذ البرنامج التدريبى لمديرى ووكلاء المدارس والمعلمين للتدريب على تفعيل دور المدرسة فى تنمية الوعى الطلابى بقيم الانتماء الوطنى لمواجة مخاطر الالعاب الالكترونية وحروب الجيل الخامس 

كما تم التأكيد على تفعيل مجموعات الدعم المدرسى التى تهدف إلى تحسين مستوى الطلاب الدارسى وتخفيف العبء عن كاهل اولياء الامور.

كما تم التشديد، على مراجعة وصيانه دورات المياه والفصول ووسائل التعليمية، مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بالمدارس، والتأكيد على الاشراف عدم مغادرة المدرسة فى نهاية اليوم الدراسى إلا بعد التأكد من أن جميع التلاميذ، بالإضافة إلى تفعيل دور غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية.

كفر الشيخ 

 أنهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، استعداداتها لاستقبال الطلاب، يوم السبت المقبل، فى أول يوم دراسى بالفصل الدراسى الثانى، للعام الدراسى 2022\2023، وتم تعقيم وتطهير الفصول وحجرات المعامل والمكتبات ودورات المياه، والطرقات، وتم توزيع الجداول على المعلمين، والإعلان عنها فى أماكن واضحة والفصول.

 

حيث تستقبل 256 مدرسة" تعليم فنى، ومدارس ذات الفترتين" بمحافظة كفر الشيخ، طلابها يوم السبت، فى حين ستفتح جميع المدارس وعددها 2244 مدرسة بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ أبوابها لاستقبال الطلاب، يوم الأحد، فى ظل متابعة وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعى.

وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن مديرى الإدارات التعلمية، ولجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية تابعت الاستعدادات لبدء الفصل الدراسى الثانى، والتأكد من تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه، وممارسة الانشطة، ومتابعة الحصص الدراسية.

وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، تم الانتهاء من استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب لبدء الفصل الدراسى الثانى، وتم الانتهاء من إعداد الجدول المدرسى، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، مشدداً على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء فى المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية, وبذل كافة الجهود للقضاء عليها، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أية مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وقال "عبدالله"، لم تحدث أى عمليات نقل للمعلمين من مدارسهم، لمدارس أخرى لضمان استقرار العملية التعليمية، وسيتم سد العجز بالفصل الدراسى الثانى من خلال الإعلان عن التدريس بالصحة كما حدث فى الفصل الدراسى الأول بتوجيهات الوزارة.

 

المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (1)
المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (1)

 

المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (2)
المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (2)

 

 

المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (3)
المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (3)

 

 

المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (5)
المحافظات تعلن استعدادها لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (5)

 

 

جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (1)
جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (1)

 

 

جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (2)
جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (2)

 

 

جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (3)
جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (3)

 

 

جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (4)
جانب من استعداد المحافظات لإنطلاق الفصل الدراسى الثانى (4)

 

 

جانب من الإستعدادات (1)
جانب من الإستعدادات (1)

 

 

جانب من الإستعدادات (2)
جانب من الإستعدادات (2)

 

 

جانب من الإستعدادات (3)
جانب من الإستعدادات (3)

 

 

جانب من الإستعدادات (4)
جانب من الإستعدادات (4)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع