لتجميل الأحياء.. الجيزة تواصل تركيب بلاط الإنترلوك لشوارع المحافظة.. رصف 52 شارعا فى العياط.. تطوير 47 شارعا بكرداسة.. الانتهاء من رفع كفاءة 80 شارعا بالهرم.. وخطة لرصف الشوارع التى يصل عرضها لـ6 م

تواصل محافظة الجيزة، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن، لخدمة المواطنين وتسيير حركة التنقلات، ضمن الخطة الاستثمارية، مما حقق طفرة تنموية هائلة في مجال تطوير ورفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق والمحاور المرورية، وفقا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وشملت المشاريع، تطوير عدد من شوارع المحافظة ما بين رئيسية وفرعية ورصف الشوارع وتوسيعها وتركيب أعمدة إنارة وتطوير الجزر الوسطى ورفع كفاءة أرصفة المشاة وتركيب بلاط إنترلوك بالشوارع الجانبية وبالوعات صرف الأمطار، وذلك بالتزامن مع تطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية التي تنفذها المحافظة بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير متفرعات الطرق الرئيسية التى تشهد كثافات عالية.

وفي إطار خطة تطوير الشوارع وتجميلها بالقرى الريفية والأحياء، تواصل المحافظة جهودها لتركيب بلاط الإنترلوك في الشوارع والطرق الضيقة التي لا يزيد عرضها عن 3 متر على حد أقصى بنطاق أحياء المحافظة، ويصعب رفع كفاءتها من قبل معدات الرصف الضخمة؛ وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الشوارع بقرى ونجوع المحافظة، والقضاء على الشوارع الترابية وما ينتج عنها من تلوث بيئى، وتسهيل حركة سير المواطنين، والارتقاء بمستوى معيشتهم والخدمات المقدمة لهم، وتحسين وتطوير البنية التحتية بمختلف القطاعات.

رصف 25 شارعا فى العياط

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على انتهاء أعمال الرصف بالانترلوك لعدد 25 شارع بقرى مركز ومدينة العياط، وجاري استكمال أعمال تركيب الانترلوك لعدد 27 آخر ضمن الخطة المحددة للأعمال.

وأشار إلى أن الشوارع التي تم الانتهاء من رصفها شملت شوارع طابونه الصفتي، الجلادين، إبراهيم غريب، أحمد عبد العظيم، سيد أبو حطب، الحرية، أبو عايشة، فؤاد حجاب، محمد اللفواهي، أبو مصطفي، سيد الحاتوتي، شوقي عرش، مشهور، حمدي مسعود، حمدي الجامع، رضا صادق، مسجد عمر بن الخطاب، عبد العزيز عزت، سعيد عبد الجواد، الشهيد محمد قرني فراج، العيايدة، المأذون، التفوق، كابتن علي، الكوبانية.

وكلف محافظ الجيزة رئيس مركز العياط بالمتابعة الدورية لخطة رفع كفاءة الشوارع المدرجة بالخطة ومدى التزام الشركات بالمواصفات المحددة والجودة المطلوبة لضمان عوامل الاستدامة.

وأكد المحافظ، على استمرار أعمال الرصف وتحسين الطرق بشوارع وميادين المحافظة وفقاً للخطة الاستثمارية الموضوعة للعمل علي تحقيق السيولة المرورية وفتح شرايين جديدة وتحسين الرؤية البصرية والعمل على إعادة الوجه الحضاري لشوارع وطرق المحافظة.

رصف 47 شارعا فى كرداسة

يشهد مركز ومدينة كرداسة، أعمال تركيب بلاط الإنترلوك لعدد 47 شارعا بمتفرعات شارع الشيخ الجديد وشارع السوق الجديد وشارع جمال عبد الناصر.

ويعد حي بولاق الدكرور، من أوائل الأحياء التي طالتها يد التطوير، حيث أن الشوارع التي تم الإنتهاء من تطويرها ببلاط الإنترلوك ودعمها بكوابيل الإنارة الحديثة ضمن المناطق المدرجة بالحي ضمت 77 شارعا من متفرعات منطقة الجمعية وناهيا و167 شارعا بمنطقة صفط اللبن الجديدة و92 شارعا بعزبة الأمين و15 شارعا من متفرعات شارع جمال عبد الناصر و77 شارعا بمنطقة أرض اللواء والمساكن، بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لأهالى تلك المناطق مع مراعاة معايير السلامة والأمان للمواطنين وإنشاء أرصفة للمشاة وتنظيم حركة المركبات وتحديث تقنيات إدارة صرف مياه الأمطار، وذلك ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة بالمحافظة، والمرحلة الأولى من مشروع البنية التحتية التشاركية، الجارى تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية والوكالة الألمانية Giz.

تركيب بلاط الانترلوك لـ80 شارعا فى الهرم
 

انتهت محافظة الجيزة، مع تركيب بلاط الإنترلوك في 80 شارعا بنطاق حي الهرم، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، والتي تشمل تطوير ورفع كفاءة الشوارع بقرى وأحياء المحافظة، والقضاء على الشوارع الترابية وما ينتج عنها من تلوث بيئى، وتسهيل حركة سير المواطنين، والارتقاء بمستوى معيشتهم والخدمات المقدمة لهم.

وشملت أعمال التطوير في شوارع حي الهرم، تركيب بلاط الإنترلوك في متفرعات شوارع المنشية والصفا والمروة والطوابق، وكعبيش، وغيرها من الشوارع الأخرى، وإضاءة تلك المناطق بتركيب كشافات إنارة للقضاء على العشوائيات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، واستكمال أعمال تطوير ورصف عدة مناطق غير مخططة ضمن خطة التطوير الجارية بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، وتشمل رفع كفاءة الطرق بها وتحسين الإنارة للظهور بشكل حضارى، بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

رصف الشوارع التي يصل عرضها إلى 6م بالإنترلوك بالخطة الجديدة
 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تقدم نسب الإنجاز بمشروعات الخطة الاستثمارية، والتي شهدت إدراج العديد من مشروعات الرصف والتطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية وتحسين البيئة ومستوي النظافه لتقديم خدمات افضل للمواطنين .

وأشار اللواء أحمد راشد، بأن المحافظة تتبنى خطة طموحة ومتكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة لتحقيق تنمية في مختلف القطاعات على أرض المحافظة وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات وتحقيق الخطط الموضوعة بكافة القطاعات، والتي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بإعداد حصر شامل بالشوارع التي تم رصفها والشوارع التي في حاجة إلى رصف ورفع كفاءة وذلك لتنفيذ خطه تطوير لتحسين حركة سير المواطنين.

وشدد على ضرورة أن تشمل الخطة الجديدة إنشاء أسواق ومواقف حضارية بالمناطق ذات الكثافات السكانية للعمل على تحقيق التنمية الشاملة بها، وتطوير الشوارع التي يصل عرضها إلى 6م ببلاط الأنترلوك.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية، كانا قد وقعا بروتوكول تعاون لتطوير 13 منطقة غير مخططة بأحياء العمرانية والهرم والوراق وبولاق الدكرور وشمال الجيزة ومدينة الجيزة بتكلفة 400 مليون جنيه، وذلك ضمن خطط الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجي للمدينة والاشتراطات التخطيطية بالإضافة إلى تطوير جميع شبكات المرافق الموجودة وتطوير منظومة الدفاع المدني ورفع كفاءة الشوارع وإنارتها.

وتضمن البرتوكول تطوير 24 شارعا فى 13 منطقة فى الأحياء الخمس، بتكلفة بلغت 400 مليون جنيه، شملت أعمال رصف الطرق سواء بالأسفلت أو الإنترلوك بالإضافة إلى إنارة الشوارع وتحسين الصورة البصرية للمناطق وذلك فى فترة تنفيذ 12 شهرًا.

أعمال التطوير
أعمال التطوير

 

أعمال الرصف والتطوير
أعمال الرصف والتطوير

 

تطوير شوارع الاحياء
تطوير شوارع الاحياء

 

تطوير شوارع العياط في الجيزة
تطوير شوارع العياط في الجيزة

 

رصف شوارع العياط بالانترلوك
رصف شوارع العياط بالانترلوك

 

رصف وتطوير الشوارع في الجيزة
رصف وتطوير الشوارع في الجيزة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع